طريقة عمل شوربة خضار باللحم

طريقة سهلة لعمل شوربة خضار باللحم، وهذه الشوربة مناسبة جداً لأيام الخريف والشتاء، لكنها تصلح أيضاً في أي وقت من السنة كوجبة متكاملة.

استخدمنا فيها البطاطا والجزر والبصل بالإضافة إلى اللحم المقطع، لكن يمكن استخدام أي نوع من الخضروات المتوفرة.

وبما أنها تحتوي على عناصر غذائية متكاملة من بروتينات حيوانية ونباتية وخضروات، يمكن أن تكون وجبة قائمة بذاتها يمكن إضافتها لبرامج الدايت.

وإذا كنت لا تحبذ استخدام اللحم، يمكن الاستغناء عنه والإبقاء على المكونات النباتية. وفي هذه الحالة، يمكن إضافة بقوليات أخرى مثل الحمص لزيادة نسبة البروتينات النباتية، خاصة إذا تُنولت الشوربة كوجبة رئيسة.

يمكنك التعرف أيضاً على طريقة عمل شوربة الدجاج والفطر و شوربة الفريكة بالبطاطس.

المكونات

نصف كيلو لحم مقطع مكعبات صغيرة؛

حبتان بطاطا مقطعتان مكعبات صغيرة؛

3 إلى 4 جزرات مقطعات مكعبات؛

كوب عدس مغسول جيداً و منقوع لمدة ساعة على الأقل؛

زيت نباتي؛

5 أكواب ماء (يمكن استخدام المرقة بدلا من الماء)؛

ملح؛

فلفل أسود؛

بقدونس مفروم للتزيين.


طريقة عمل شوربة خضار باللحم

أولاً: في طنجرة، نضع ملعقة كبيرة من الزيت على نار متوسطة، ثم نضيف البصل المفروم و نشوحه حتى يذبل ثم نضيف اللحم المقطع صغيرا ونتبله بالملح والفلفل الأسود. نترك اللحم حوالي خمس دقائق مع التحريك من وقت لاخر. 

ثانياً: نضيف العدس المنقوع والبطاطا والجزر ونقلبهم مع اللحم والبصل لعدة دقائق (يمكن إضافة المزيد من الزيت في هذه المرحلة).

ثالثاً: نغمر المكونات بالماء. ونرفع الحرارة لأقصى درجة حتى تبدأ شوربة الخضار باللحم بالغليان. ثم نخفض النار إلى حرارة هادئة، ونتركها تغلي حتى تستوي جميع المكونات. لتسريع الاستواء يحبذ تغطية الطنجرة. ونرش البقدونس فوق طبق الشوربة عند التقديم.

مواضيع ننصح بها

شوربة بازيلا خضراء بالكريمة
هذه طريقة عمل شوربة بازيلا خضراء بمكونات سهلة التحضير في المنزل. ويعود تاريخ هذه الشوربة إلى العهد اليوناني والروماني، وهي لا زالت تتمتع بشعبية كبيرة في العالم
شوربة خضار بالمعكرونة
مع سهولة وسرعة تحضير طبق الشوربة إلا أنه غني جداً بالمغذيات خاصة كلما نوعنا في الخضارالمضافة إليه شكلاً ولوناً، وقد يكون هذا الطبق أهم ما يقدم في أي وجبة للأطفال ...
لمتابعة القراءة: شوربة خضار بالمعكرونة
شوربة لسان العصفور
شوربة لسان العصفور هي من الشوربات الشائعة، خاصة في مصر حيث تطبخ غالباً بمرقة الدجاج. وهي من الأطباق التي كثيراً ما توجد على الموائد الرمضانية.
لمتابعة القراءة: شوربة لسان العصفور
طريقة عمل شوربة القرع
هذه طريقة سهلة لعمل شوربة القرع. والقرع من الخضروات الخريفية التي يمكن استخدامها في الكثير من الوصفات وإضافتها إلى أطباق مختلفة مثل يخنة المفتول أو الكسكس.
لمتابعة القراءة: طريقة عمل شوربة القرع
error: لا يمكن النسخ