طريقة عمل شيش طاووق

هذه هي طريقة عمل شيش طاووق في المنزل، على الطريقة العربية. ويُقدم الشيش طاووق عادةً مع السلطة، مثل الفتوش أو التبولة. ويقدم صوص الثوم (الثومية) كذلك بجانبه. كما يمكن تقديم سلطة الزبادي إلى جانب الشيش طاووق.

وقدمنا سابقاً طريقة عمل شيش طاووق على الطريقة الهندية. والوصفة الهندية تستخدم عادةً أفخاد الدجاج لتحضيره  بدلاً من الصدر.


المكونات

صدر الدجاج منزوع العظم والجلد ومقطّع إلى قطع كبيرة، كيلو؛

زبادي كامل الدسم، نصف كوب؛

عصير ليمون، ربع كوب؛

زيت زيتون، ربع كوب؛

ثوم مهروس، 6 فصوص؛

معجون طماطم، ملعقة كبيرة؛

بابريكا، ملعقة صغيرة؛

قرفة، نصف ملعقة صغيرة 

زعتر أو أوريجانو، نصف ملعقة صغيرة 

ملح، ملعقة صغيرة؛

زنجبيل مطحون، نصف ملعقة صغيرة؛

فلفل أسود، نصف ملعقة صغيرة. 


طريقة عمل شيش طاووق

شيش طاووق

أولاً: في وعاء كبير، نضيف الزبادي، عصير الليمون، زيت الزيتون، الثوم، معجون الطماطم، بابريكا، قرفة، زعتر، ملح، فلفل أسود، زنجبيل، و نخفق المزيج جيداً.

ثانياً: نضع  قطع الدجاج في وعاء الخليط الذي حضرناه. ونخلط الدجاج جيداً بالتتبيلة، حتى تتغطى قطع الدجاج جيداً. ثم نغطي الوعاء ونتركه ينتقع في الثلاجة لمدة 4 ساعات على الأقل.

ثالثاً: نصف قطع الدجاج على الأسياخ قبل الشوي مباشرة. يمكن إضافة قطعة من البصل إلى كل سيخ إذا رغبنا في ذلك.

رابعاً: تُشوى الدجاج على نار متوسطة لمدة 5 إلى 8 دقائق لكل جانب.

خامساً: تقدم مع الخبز العربي و وصوص الثوم (الثومية) والسلطة الخضراء حسب الرغبة.

مواضيع ننصح بها

شيش طاووق على الطريقة الهندية
وصفة شيش طاووق على الطريقة الهندية نقدمها لك بالتفصيل من الوصفة العربية. ونذكر إلى جابنبها سلطة الخيار واللبن الهندية المعروفة باسم رايتا.
جوانح دجاج مشوية على الطريقة التركية
جوانح دجاج مشوية على الطريقة التركية هي وصفة سهلة التحضير مفتاحها التتبيلة التي تتكون من البهارات والأعشاب التي تنقع فيها أجنحة الدجاج وتعطيها مذاقها الاستثنائي.
طريقة عمل السمان المشوي في الفرن
نقدم لكم طريقة لذيذة لعمل السمان المشوي في الفرن، و المحشي بفتات الخبز والمشروم مع صوص شهي من مرقة الدجاج والأعشاب والطحين.
بط مشوي بالفرن بالخلطة السرية
الخلطه السحرية ؟ ربما تتساءل ما هو السحري في هذه الخلطة؟ لا شئ الا أن مذاقها ساحر بالفعل . جربي هذه الطريقة لشوي البط الكامل.
فخذ حبش مشوي (فخذ ديك رومي)
هذه طريقة عمل فخذ حبش مشوي، نقدمها لكم بنفس الخطوات التي تقوم بها سيدات البيوت في فلسطين. وهي طبق لذيذ للغاية خاصة إذا قُدم مع الفتة أو الثريد الفلسطيني.
error: لا يمكن النسخ