طريقة عمل صلصة البيتزا

هذه طريقة عمل صلصة البيتزا الغنية بالطماطم، يتم طهيها على نار خفيفة حتى تصبح سميكة. ومن السهل جداً صنع صلصة البيتزا في البيت للتمتع بطعم البيتزا الشهي المميز مع التحكم بالمكونات والقوام.

وتستخدم هذه الصلصة لعمل أنواع البيتزا المختلفة، مثل بيتزا مارجريتا، و بيتزا كالزوني و غيرهما من أنواع البيتزا اللذيذة.

كما يمكن أيضاً استخدام هذه الصلصة لعمل المكرونة، إذا أردت عمل المكرونة وفضل لديك المزيد من هذه الصلصة بعد عمل البيتزا. ولكن يمكنك أيضاً تحضير صلصة المكرونة اللذيذة والمميزة في البيت وبطريقة سهلة سريعة.

 و البيتزا هي طبق إيطالي يتكون من قاعدة مستديرة ومسطحة مصنوعة من عجين القمح. حيث تغطي هذه العجينة المفرودة بالطماطم والجبن ومكونات أخرى مختلفة (مثل الفطر، والبصل، والزيتون، والدجاج واللحم، والأنشوجة، والفلفل الحلو، وغيرهم من المكونات حسب الرغبة الفردية)، ثم تُخبز بعد ذلك على درجة حرارة عالية. و تقليديًا تُخبز البيتزا بفرن من الحطب.

و قد وفرنا أيضاً طريقة عمل بيتزا هت وهي النسخة الأمريكية للبيتزا الإيطالية، يمكنك التعرف عليها.


المكونات

صلصة البيتزا

زيت زيتون، ملعقتان كبيرتان؛

بصلة صغيرة مفرومة ناعماً؛

فص ثوم مهروس؛

طماطم مفرومة، علبتان؛

بوريه طماطم، 3 ملاعق كبير؛

ورقة غار؛

أوريجانو أو زعتر مجفف، ملعقتان كبيرتان؛

سكر بني، ملعقتان صغيرتان؛

ضمة ريحان صغيرة مفرومة ناعماً.


طريقة عمل صلصة البيتزا

أولاً: نسخن زيت الزيتون في طنجرة على نار خفيفة،  ثم نضيف البصل مع رشة كبيرة من الملح. نقلي البصل لمدة 12 إلى 15 دقيقة، أو حتى يستوي ويصبح طرياً. 

ثانياً: نضيف الثوم ونقلبه لمدة دقيقة أخرى. ثم نضيف الطماطم مع ورقة الغار والأوريجانو أو الزعتر والسكر. نغلي المزيج ثم نخفض الحرارة. ونتركهم على نار خفيفة، و بدون غطاء، لمدة 30 إلى 35 دقيقة أو حتى يتكاثف الخليط ويثقل.

ثالثاً: نرش الملح والفلفل الأسود. وللحصول على صلصة ناعمة حقًا، يمكن هرس الصلصة باستخدام خلاط أو محضر طعام.

رابعاً: نضيف الريحان إلى الصلصة. تكفي الصلصة لعمل 4 إلى 6 قطع بيتزا كبيرة.

خامساً: تحفظ الصلصة المتبقية في وعاء محكم الإغلاق في الثلاجة لمدة أسبوع. أو نخزنها في وعاء في الفريزر.

مواضيع ننصح بها

طريقة تحضير صوص طماطم البيتزا
لا خلاف أن الصوص يمثل جزءاً أساسياً من البيتزا وجودته تحدد جودة البيتزا. ولذلك نقدم لكم باختصار طريقة عمل صوص البيتزا لعمل بيتزا نابوليتانية إيطالية على الأصول.
طريقة عمل صلصة المكرونة
هذه طريقة سهلة وناجحة لعمل صلصة المكرونة الشهية. فقط عليك اتباع الخطوات. ونستخدم في هذه الوصفة الطماطم المهروسة، ولا يمكن استبدالها بقطع الطماطم الطازجة.
لمتابعة القراءة: طريقة عمل صلصة المكرونة
طريقة عمل بيتزا مارجريتا
بيتزا مارجريتا هي بيتزا من مدينة نابولي الإيطالية. وهي تعمل من عجينة البيتزا التي تعلوها صلصة الطماطم وجبن الموزاريلا والريحان الطازج والملح وزيت الزيتون البكر.
لمتابعة القراءة: طريقة عمل بيتزا مارجريتا
طريقة عمل البيتزا
نقدم في هذه الوصفة طريقة عمل البيتزا المقرمشة والطريقة المثلى لخبزها. وطريقة عمل البيتزا سهلة جداً لكنها تتطلب القليل من الصبر لنتيجة رائعة ترضيك وتدهش ضيوفك!
لمتابعة القراءة: طريقة عمل البيتزا
طريقة عمل بيتزا هت في البيت
نقدم في هذا الموضوع طريقة عمل بيتزا هت بالتفصيل وبطريقة سهلة جداً للحصول على طعم بيتزا هت، بل أفضل منه، في المنزل. فقط عليك تجهيز المكونات وتبدأ بصنع بيتزا ...
error: لا يمكن النسخ