طريقة عمل كالزوني (بيتزا محشية)

طريقة عمل كالزوني (بيتزا محشية) هي طريقة سهلة جداً رغم أنها قد تبدو غير ذلك. و كالزوني هي بيتزا ايطالية مطوية وتحشى بمكونات البيتزا العادية من جبن وخضروات و سلامي وجبنة الريكوتا وغير ذلك، ثم تُطوى وتخبز بالفرن.

وغالباً تُصنع من عجين مخمر، ويمكن تناولها في وجبة الغداء او العشاء. وهي تشبه إلى حد ما الفطائر التي تصنع في المنطقة العربية مثل فطائر السبانخ. ويكمن الاختلاف الأكبر في الحشوة التي تحشى بها العجينة، و نوع الجبن المستخدم.


المكونات

عجينة بيتزا، 500 جرام؛

صلصة بيتزا، كوب؛

مرتديلا سلامي، كوب؛

جبن موزاريلا مبشور، كوبان؛

جبن ريكوتا، كوب؛

زيت، ملعقتان كبيرتان

جبن بارميزان، نصف كوب.

مكونات اختيارية

ريحان مقطع أو سبانخ مقطع.

 
طريقة عمل كالزوني (بيتزا محشية)

كالزوني (بيتزا محشية)

أولاً: نسخن الفرن على 250 درجة مئوية. و نضع ورق زبدة على صينية الفرن أو نرشها بالزيت.

ثانياً: نقسم  العجينة (تعرف على طريقة عمل عجينة البيتزا من هذا الرابط) إلى 8 قطع متساوية الحجم. ونرق كل قطعة على شكل دائرة.

ثالثاًً: نضع الحشوة في نصف كل دائرة (صلصة بيتزا، جبنة ريكوتا، سلامي، و ريحان أو سبانخ مقطع و موزاريلا مبشورة). نتأكد من ترك الحواف نظيفة بردون وصول الكونات، للسماح بإغلاق كالزوني. ثم نسكر العجينة فوق الحشوة.

رابعاً: نصف حبات الكالزون في صينية الخبز. و نترك مسافة بين كل قطعة والأخرى. نعمل فتحة صغيرة في الجزء العلوي من كل كالزون. وندهن سطح الكالزونات بالزيت ونرش جبنة البارميزان. 

خامسا: نخبزها لمدة 15 دقيقة أو حتى يصبح لونها بنياً ذهبياً.

مواضيع ننصح بها

طريقة عمل البيتزا
نقدم في هذه الوصفة طريقة عمل البيتزا المقرمشة والطريقة المثلى لخبزها. وطريقة عمل البيتزا سهلة جداً لكنها تتطلب القليل من الصبر لنتيجة رائعة ترضيك وتدهش ضيوفك!
لمتابعة القراءة: طريقة عمل البيتزا
طريقة عمل بيتزا مارجريتا
بيتزا مارجريتا هي بيتزا من مدينة نابولي الإيطالية. وهي تعمل من عجينة البيتزا التي تعلوها صلصة الطماطم وجبن الموزاريلا والريحان الطازج والملح وزيت الزيتون البكر.
لمتابعة القراءة: طريقة عمل بيتزا مارجريتا
بيتزا هشة على طريقة نابولي الأصلية
نَعِدك في هذا الموضوع شيئاً واحد: ستتعلم كيف تعمل بيتزا هشة إيطالية على طريقة أهل نابولي في بيتك. هذا كل شيء. اتبع النصائح لتحصل على بيتزا مثالية في البيت!
طريقة عمل بيتزا هت في البيت
نقدم في هذا الموضوع طريقة عمل بيتزا هت بالتفصيل وبطريقة سهلة جداً للحصول على طعم بيتزا هت، بل أفضل منه، في المنزل. فقط عليك تجهيز المكونات وتبدأ بصنع بيتزا ...
طريقة تحضير صوص طماطم البيتزا
لا خلاف أن الصوص يمثل جزءاً أساسياً من البيتزا وجودته تحدد جودة البيتزا. ولذلك نقدم لكم باختصار طريقة عمل صوص البيتزا لعمل بيتزا نابوليتانية إيطالية على الأصول.
error: لا يمكن النسخ