طريقة عمل صينية بطاطس بالفراخ

صينية بطاطس بالفراخ هي من أشهر طرق طبخ الدجاج بالفرن، خاصة في جمهورية مصر العربية. ونقدم لكم طريقة لذيذة جداً لعمل صينية البطاطس بالدجاج خطوة بخطوة. ويمكن وضع جميع المكونات في كيس حراري بدلاً من الصينية للحصول على دجاج طري ومذاق مختلف مشرب بالنكهات.

يمكنكم بعد تجربة هذه الوصفة تجربة طرق أخرى لعمل صينية الدجاج مثل هذه الوصفة المتبلة بالبهارات الفلسطينية.


المكونات

4 أفخاذ دجاج كبيرة؛

3 ملاعق كبيرة زيت زيتون؛

ثلاث حبات بطاطا مقطعات؛

ليمونة مقطعة أرباع؛

بصلة مقطعة شرائح رفيعة؛

ربع ملعقة كمون؛

فصين ثوم مهروسين؛

ربع ملعقة فلفل أسود؛

ملح (حسب الرغبة)؛

6 فصوص ثوم غير مقشرة (اختياري).


طريقة عمل صينية بطاطس بالفراخ

أولاً: نخلط ملعقين زيت زيتون والثوم المهروس والكمون والفلفل الأسود وعصير الليمونة والملح جيداً.

ثانياً: في وعاء، نضع أفخاذ الدجاج ونتبلها بالخليط المحضر ونغطيه بنايلون طعا ونضعه في الثلاجة لمدة ساعة إذا كان لدينا وقت كاف.

 ثالثاً: نسخن الفرن إلى 200 درجة مئوية. نصب ملعقة زيت الزيتون في صينية الفرن  ثم نصف البطاطس وشرائح البصل و أرباع الليمون وفصوص الثوم، ثم نوزع أفخاذ الدجاج فوقهم ، بحيث يكون الجلد لأعلى. ثم نغطي صينية الفرن بورق ألمنيوم.

خامساً: نضع الصينية في الفرن ونشويها لمدة ساعة واحدة، أو حتى يستوي الدجاج، ثم نرفع ورق الألمنيوم و نرجع الصينية  إلى الفرن لمدة 15 دقيقة حتى يتقرمش جلد الدجاج والخضروات. تقدم مع السلطة الخضراء و الأرز بالشعيرية.

ملاحظة

يمكن بعد نصف ساعة من عملية الشوي نفتح صينية الدجاج ونأخذ نصب من المرقة التي نتجت في قاع الصينية ونصبها فوق المكونات، ثم نغطي الصينية ونكمل شويها.

مواضيع ننصح بها

طريقة عمل السمان المشوي في الفرن
نقدم لكم طريقة لذيذة لعمل السمان المشوي في الفرن، و المحشي بفتات الخبز والمشروم مع صوص شهي من مرقة الدجاج والأعشاب والطحين.
بط مشوي بالفرن بالخلطة السرية
الخلطه السحرية ؟ ربما تتساءل ما هو السحري في هذه الخلطة؟ لا شئ الا أن مذاقها ساحر بالفعل . جربي هذه الطريقة لشوي البط الكامل.
دجاج محشي بالمكسرات والفواكه المجففة
طريقة سهلة ولذيذة جداً لشوي دجاجة كاملة على الفرن. اقرأ الوصفة كاملة...
دجاج مشوي على الطريقة الفرنسية
دجاج مشوي بالفرن على الطريقة الفرنسية.
طريقة عمل دجاج بالفرن
في هذا الموضوع من أساسيات الطبخ، طريقة شوي الدجاج بالفرن. يركز هذا الموضوع على شوي الدجاج بالفرن لتكون مثالية بغض النظر عن التوابل المستخدمة.
لمتابعة القراءة: طريقة عمل دجاج بالفرن
error: لا يمكن النسخ