طريقة عمل طاجين فواكه البحر

هذه طريقة سهلة جداً لعمل طاجين فواكه البحر والاستمتاع به مع طبق من الكسكس أو الأرز أو تناوله مع الخبز. ويمكن عمله بسرعة كبيرة خاصة إذا استخدمت علب طماطم مقطعة بدلاً من الطماطم الطازجة، والتي لن يستغرق طهيها وقتاً كثيراً في جميع الحالات. 

ويمكن استخدام فواكه بحر طازجة أو مجمدة بحسب ما يتوفر لديك. وهذه الوصفة قريبة من وصفة أخرى قدمناها قبل ذلك وهي فيليه سمك مع صوص الطماطم.

وفي هذه الوصفة يمكن طبخ الطاجين باستخدام مقلاة من الحديد المسكوب أو قدر طبخ عادي. كما يمكن أيضاً استخدام الطاجين المغربي.

التحضير: 5 دقائق | الطبخ: 15 دقيقة (نصف ساعة إذا استخدمت طماطم طازجة) | الحصص: 4


المكونات

ملعقة كبيرة زيت نباتي؛

بصلة مفرومة؛

قرن فلفل أحمر مفروم؛

فص ثوم مفروم ناعماً؛

ملعقتان كبيرتان هريسة؛

علبتان اثنتان طماطم مفرومة (أو كيلو طماطم مفرومة ومطبوخة)؛

350 جرام كيس فواكه بحر مجمدة (يمكن استخدام فواكه بحر طازجة، ويمكن أيضاً زيادة الكمية حسب الرغبة)؛ 

300 جرام كسكس؛

ملعقتان كبيرتان كزبرة مفرومة؛

بشر وعصير ليمونة مع الاحتفاظ؛


طريقة عمل طاجين فواكه البحر

طريقة عمل طاجين فواكه البحر

أولاً: نسخن الزيت في مقلاة كبيرة ونقلب البصل والفلفل الأحمر لمدة 5 دقائق أو حتى يصبح طرياً بعض الشيء. بعد ذلك، نضيف الثوم والهريسة والطماطم المفرومة ونتركه الخليط يُطهى لمدة 10 دقائق تقريبًا حتى تتسبك الطماطم. ثم نضيف فواكه البحر المجمدة ونطبخ المكونات لمدة 10 دقائق أخرى (يمكن استخدام فواكه بحر طازجة وزيادة كميتها أيضاً).

ثانياً: نضع الكسكس في وعاء التقديم. نضع ملعقة زيت فوق الكسكس، ثم نصب عليه ماء مغلياً بحيث يغطيه، ونغطي الوعاء بصحن أو صينية. نترك الكسكس ينقع في الماء ساخن بينما يغلي طاجين فواكه البحر. بعد أن يصبح الكسكس طرياً وقد امتُصّ الماء، نمزج الكزبرة المفرومة وعصير الليمون والقليل من الملح مع الكسكس جيداً بحيث يكون الكسكس مفلفلاً. ثم نصب طاجين فواكه البحر فوقه بعد أن يستوي.


القيمة الغذائية لكل حصة من أربع حصص:

سعر حراري

534

منخفض

دهون

11 جرام

دهون مشبعة المشبعة

1 جرام

الكربوهيدرات

72 جرام

السكريات

11 جرام

الأساسية

10 جرام

بروتين

32 جرام

ملح

1.7 جرام.

مواضيع ننصح بها

مكرونة فواكه البحر بالكريمة
مكرونة فواكه البحر بالكريمة هي وصفة إيطالية طيبة المذاق تحتفل بمزج مذاقات البحر بالصوص الأبيض والفطر والباستا. ويمكن استخدام الجمبري لوحده أو خليط فواكه البحر.
صدف بالصوص الحار (طريقة عمل الجندوفلي)
صدف البحر من من المأكولات التي يمكن التنويع في طبخها، والمطبخ الإيطالي غني بالوصفات الشهية المختلفة لعمله، وهذه طريقة عمل جندوفلي أو صدف بالصوص الحار.
طريقة عمل بلح البحر أو جندوفلي
بلح البحر وفواكه البحر الصدفية عموماً ذات فوائد كبيرة جداً للصحة لاحتوائها على كمية جيدة من المغذيات، وهذه طريقة سهلة لطبخ بلح البحر مع أعشاب طازجة وخل العنب.
طريقة عمل طاجين اللحم بالبرقوق
طاجين اللحم بالبرقوق هو أحد أشهر أشكال الطاجين، الطبق الوطني للمغرب. وهو من ألذ أنواع الطاجين بسبب حلاوة الطبق التي ترجع إلى إضافة البرقوق والعسل والقرفة.
error: لا يمكن النسخ