طريقة عمل عصير البطيخ

هذه وصفة سهلة جداً لعمل عصير البطيخ، بالاعتماد فقط على البطيخ وبدون أي إضافات. ولعل الميزة الأساسية للبطيخ أنه مليء بالماء، مما يجعله مناسباً لعمل العصير، ومصدراً مهماً لترطيب الجسم. 

كما أن البطيخ يحتوي على سكر طبيعي، فلا نحتاج لإضافة السكر إلى عصير البطيخ في معظم الأوقات، مما يجعله عصيراً صحياً من الدرجة الأولى. 

و عادةً لا نحتاج إلى تصفيته خاصةً إذا لم يكن يحتوي البطيخ على بذور أو إذا تخلصنا من بذوره قبل عصره.

والبطيخ هو فاكهة صيفية بامتياز. وهو غني بفيتامين أ، وفيتامين ج (سي)، ومعادن أهمها البوتاسيوم. ويمثل الماء حوالي 92٪ من مكونات البطيخ، مما يجعله مفيد جداً لترطيب الجسم في الصيف. 

كما أنه غني بالسكريات الطبيعية والتي تجعله وجبة تحلية مثالية في فصل الصيف. و لأولئك الذين يبحثون عن تحلية بسعرات حرارية قليلة تساعدهم على فقدان الوزن أو الحفاظ عليه، مع إشباع الرغبة في الحصول على نسبة من السكر ولكن بطريقة طبيعية.

و بطيخة بحجم 3 كيلو جرام، يمكن أن تصنع حوالي 5 أكواب من عصير البطيخ الصافي.


مكونات عصير البطيخ

بطيخة صغير حلوة؛

عصير ليمونة صغيرة (اختياري).

طريقة عمل عصير البطيخ


طريقة عمل عصير البطيخ

أولاً: نقطع البطيخ إلى نصفين، و باستخدام ملعقة كبيرة نفرغ قلب البطيخ، و نضع قطع البطيخ  في الخلاط. 

ثانياً: نخلط البطيخ حتى يتحول ألى القوام الذي نريده. لن نحتاج أكثر من دقيقة. و للحصول على نكهة إضافية، يمكن أن نصب عصير ليمونة صغيرة في الخلاط و نخلطهما لبضع ثواني أخرى.

ثالثاً: نتذوق عصير البطيخ مباشرة من الخلاط. إذا أعجبنا حلاوته، نصفي البطيخ للتخلص من أي لب أو بقايا بذور. و نصبه في شاف أو إبريق التقديم. ولكن إذا شعرنا أنه يحتاج للمزيد من الحلاوة، يمكن إضافة السكر حسب الرغبة وخلطه قليلاً، ثم تصفيته إن كان هناك بقايا بذور.


نصائح 

يفضل عدم تصفية البطيخ إن كان لا يحتوى على الكثير من البذور داخل العصير، للاستفادة من جميع أجزاء البطيخ المعصور من اللب وغيره.

 إذا لم نتناول عصير البطيخ مباشرة وشعرنا أنه انفصل، نقوم بتحريكه بملعقة ليمتزج.

يمكن إضافة مكعبات من الثلج فوقه، ولكن يجب الانتباه إلى أن الثلج سوف يقلل من حلاوة البطيخ ويخفف طعمه عند ذوبانه في عصير البطيخ.

مواضيع ننصح بها

طريقة عمل عصير الليمون بالنعناع
عصير الليمون بالنعناع هو عصير منعش ومغذٍّ، يصلح لأيام الصيف كمبرِّد صحي، ولأيام الشتاء للمساعدة في الحماية من الفيروسات الشتوية، لغنى الليمون بفيتامين سي (ج).
طريقة عمل الخروب
تعلم طريقة عمل الخروب بالبيت. والخروب مفيد جداً للصحة لاحتوائه على البوليفونات وهي مضادات أكسدة قوية وهو ما جعله يُستخدم كبديل للشوكولاتة والكاكاو لدى الكثيرين.
لمتابعة القراءة: طريقة عمل الخروب
طريقة عمل سموذي السبانخ والموز
سموذي السبانخ والموز هو مشروب منعش، وغني بالفوائد. ويتكون من الحليب والموز و أوراق السبانخ الطازجة الخضراء المحملة بالمغذيات مثل الحديد والبوتاسيوم وغير ذلك.
error: لا يمكن النسخ