طريقة عمل عصير الرمان

عصير الرمان من العصائر سهلة التحضير، ما علينا سوى تفريغ قلب الرمان من البذور، ثم عصره في الخلاط وتصفيته بشبكة. وبهذا يكون لدينا عصير رمان شهي ومنعش. 

وبالإضافة لعصير الرمان يمكننا عمل شاي الرمان من هذه الثمرة المميزة، وبالتالي يكون لدينا تجربة صنع مشروب الرمان بشكل بارد وبشكل ساخن أيضاً حسب فصول السنة. 

و الرمان فاكهة لذيذة غنية بالعناصر الغذائية، و المهمة لصحة الإنسان مثل فيتامين-ج (سي). وللرمان فوائد مهمة تعيننا على التمتع بصحة جيدة. فعصير الرمان غني بمادة الفينول، وهي مادة غنية بمضادات الأكسدة. كما أنه يحمي من ارتفاع ضغط الدم، عدا عن خواصه المضادة للالتهابات، والسرطانات، وتصلب الشرايين. 

لعمل حوالي 4 أكواب من عصير الرمان، سنحتاج إلى حوالي 5 إلى 6 حبات رمان كبيرة.

كيف نستخرج بذور الرمان بسهولة 

هذه طريقة سهلة إلى حد ما وسوف تساعدك على استخراج بذور الرمان بطريقة سلسة و جديدة.

أولاً: نغسل الرمان بالماء جيداً ، ونجففه بقطعة قماش قطنية. ثم نضعه على لوح تقطيع ونقطع الحبة إلى نصفين بالعرض.

ثانياً: نأخذ نصف حبة رمان، ونضع الجانب المفتوح  فوق وعاء كبير ونضرب على قشرتها من الخارج بملعقة خشبية. نستمر في ذلك حتى تخرج جميع البذور.

ثالثاً: نكرر نفس الخطوة مع النصف الآخر. وإذا تبقى بعض البذور بداخلها نخرجه بيدنا. ويمكن استخدام بذور الرمان مباشرة أو الاحتفاظ بها في الثلاجة حتى تبرد، ثم تناولها أو استخدامها في السلطات أو في عمل عصير الرمان المنعش.

عصير الرمان


المكونات

كيلو رمان (حوالي خمس حبات رمان متوسطة)؛

ملعقة أو ملعقتان كبيرتان ماء.


الطريقة عمل عصير الرمان

أولاً: بعد استخراج بذور الرمان، نضعها في وعاء به ماء، وذلك لنعطي فرصة لأي بقايا من اللب الأبيض ليطفو على السطح، وبذلك نتخلص منه. ثم نصفي الرمان من الماء.

ثانياً: في الخلاط، نضع بذور الرمان والقليل من الماء. ثم نشغل الخلاط، ونستمر في الخلط حتى تتحول جميع بذور الرمان إلى عصير.

ثالثاً: نحضر شاشه بيضاء، أو باستخدام مصفاة مطبخية ذات فتحات دقيقة، ونصفي فيها عصير الرمان للتخلص من الشوائب. ثم نصب الرمان في شاف التقديم.

مواضيع ننصح بها

طريقة سهلة لعمل شاي الرمان
يتم تحضير شاي الرمان عادة إما بنقع بذور الرمان المحسوقة أو أزهار الرمان المجففة أو حتى قشره المجفف. كما يُعمل بإضافة عصير الرمان المركز إلى كوب الشاي الأسود.
فوائد الرمان المفيدة للصحة
الرمان فاكهة لذيذة غنية بالعناصر الغذائية المهمة لصحة الإنسان مثل فيتامين-ج (سي) والبوتاسيوم ونتناول في هذه المقالة مجموعة من فوائد الرمان للقلب والسكري وغيره.
طريقة عمل عصير الليمون بالنعناع
عصير الليمون بالنعناع هو عصير منعش ومغذٍّ، يصلح لأيام الصيف كمبرِّد صحي، ولأيام الشتاء للمساعدة في الحماية من الفيروسات الشتوية، لغنى الليمون بفيتامين سي (ج).
error: لا يمكن النسخ