طريقة عمل كيكة عادية

هذه طريقة عمل كيكة عادية سهلة وبسيطة وسريعة وبمكونات متوفرة في جميع البيوت. والطريقة التي نقدمها لكم تعتمد تعرف باسم باوند كيك.
هذه هي الكيكة التي يستمتع بها الجميع، ولا تحتاج إلى جهد في التزيين والإضافات. 

هي الكيكة التي يمكن للأطفال تناولها مع كوب من الحليب الدافئ، والكبار مع كوب من الشاي أو القهوة. 

وإذا رغبت بعمل كيكة شبيهة بهذه يمكنك تجربة طريقتنا لعمل كيك الزبادي.

وقت التحضير: 15 دقيقة | وقت الطهي: 50 دقيقة | الحصص: 8


المكونات

الكيكة العادية

3 ملاعق كبيرة حليب سائل؛

3 بيضات؛

ملعقة ونصف صغيرة فانيلا؛

كوب وثلث من دقيق؛

ثلاثة أرباع كوب سكر؛

ثلاثة أرباع ملعقة صغيرة بيكنج بودر؛

ربع ملعقة صغيرة ملح؛

13 ملعقة كبيرة زبدة غير مملحة طرية؛


طريقة عمل كيكة عادية

طريقة عمل كيكة عادية

أولاً: نسخن الفرن إلى درجة حرارة 180 درجة مئوية، ثم نضع رف الفرن في الوضع الأوسط. وندهن صينية فرن أو قالب كيكة متوسطة الحجم بقليل من الزبدة  ونرش عليها الدقيق. ونتخلص من أي فائض من الدقيق عبر نفض الصينية.

ثانياً: في وعاء متوسط الحجم، نخفق الحليب والبيض والفانيلا معاً حتى تمتزج جيداً.

ثالثاً: نحضر وعاء الخلاط الكهربائي المزود بملحق المضرب (أو خلاط يدوي). ثم نضع الدقيق والسكر والبيكنج بودر والملح. ونخلطهم على سرعة منخفضة لمدة 30 ثانية أو حتى تمتزج جميع المونات جيداً. ثم نضيف الزبدة، ونصف خليط البيض، ونخلطهم  على سرعة منخفضة  لمدة دقيقة حتى تبلل المكونات الجافة. (وعلى سرعة عالية إذا كنت تستخدم مضرب يدوي). يمكن بالطبع خلط هذه المكونات بخفاقة غير آلية.

رابعاً: نضيف البيض المخفوق المتبقي بالتدريج ونستمر بالخفق سواء بالآلة أو اليد حتى يمتزج البيض بخليط الكيك جيداً.

خامساً: نصب خليط الكيك في صينية الفرن. ونقوم بفرد الجزء العلوي بظهر الملعقة. ونخبزها لمدة 50 إلى 55 دقيقة، أو حتى تصبح الكيكة ذهبية اللون. ونستخدم سيخ خشبي رفيع أو عود أسنان في وسط الكيكة ونثقبها لنتاكد من نضج الكيكة من الداخل. إذا خرج العود نظيفاً تكون الكيكة قد نضجت، أما إذا كان به أثر سائل، فستحتاج إلى مزيج من الوقت. يمكن تغطيتها بورقة ألمنيوم، وإرجاعها للفرن لمدة عشر دقائق.

سادساً: نضع الكيكة على كاونتر المطبخ لتبرد لمدة 10 دقائق. ثم نخرج الكيكة من الصينية أو القالب ونتركها تبرد تماماً على فوق شبكة.


ملاحظات

يمن أن تبقى الكيكة الملفوفة بنايلون لعدة أيام في درجة حرارة الغرفة، ولمدة أسبوع عند وضعها في الثلاجة.

يمكن تجميد الكيك لمدة تصل إلى 3 أشهر. 

مواضيع ننصح بها

طريقة عمل كيكة الزبادي
هذه طريقة سهلة جداً لعمل كيكة الزبادي، التي لا تستغرق أكثر من عشرة دقائق لتحضيرها، وستحصل على وجبة فطور مغذية لأطفالك، خاصة إذا قدمت مع الفراولة الطازجة.
لمتابعة القراءة: طريقة عمل كيكة الزبادي
طريقة عمل كيكة الجزر
إليكم طريقة عمل كيكة الجزر، وهي كيكة تحتوي على جزر ومكسرات، خاصة الجوز. وقد يضيف إليها البعض فواكه مثل الأناناس والزبيب وجوز الهند.
لمتابعة القراءة: طريقة عمل كيكة الجزر
طريقة عمل كيكة تيراميسو الإيطالية
نقدم لكم وصفة كيكة تيراميسو، وهي حلا إيطالية غنية عن التعريف وتنتشر في العديد من دول العالم، والتيراميسو كيكة تعتمد على طبقات جاهزة من البسكويت.
طريقة عمل كيكة تريس ليتشي
طريقة عمل كيكة تريس ليتشي التي نقدمها لكم مستوحاة من المطبخ التركي حيث يضاف إلى سطح الكيكة طبقة من الكراميل بالإضافة القشدة، وهي من ألذ أنواع الكيك مذاقاً.
لمتابعة القراءة: طريقة عمل كيكة تريس ليتشي
طريقة عمل البان كيك
أقرب وصف لـ البان كيك هو أنها نوع من القطائف المعمول من خليط من الدقيق والبيض والحليب والزبدة، و تطهى على سطح ساخن مثل صينية أو مقلاة، باستخدام زيت نباتي ...
لمتابعة القراءة: طريقة عمل البان كيك
طريقة عمل بسبوسة صحية للرجيم
طريقة عمل البسبوسة بمكونات صحية تشمل زيت الزيتون والسميد البني الكامل. وهذه هي الطريقة الفلسطينية لعمل البسبوسة، إلا أننا استغنينا فيها عن القطر لتقليل سعراتها.
طريقة عمل تشيز كيك بارد
طريقة سهلة جداً لعمل تشيز كيك بارد بمكونات صحية ومتوفرة مع بدائل يمكنكم استخدامها مثل اللبن الزبادي بدلاً من الجبن الطري أو الكريمي.
لمتابعة القراءة: طريقة عمل تشيز كيك بارد
طريقة عمل كيك التفاح الأصلية
كيك التفاح هي حلوى ألمانية الأصل لكنها منتشرة في دول أوروبية أخرى، خاصة فرنسا. ويفضل استخدام نوع من التفاح لا يذوب أو يصبح مائع مع الحرارة.
كب كيك فيري
طريقة سهلة وذات مذاق شهي جداً للكيكة أو المفن المعروفة باسم "فيري كيك"، أو كيكة الجنيّة. وهي من أنواع الكيكة التي يستمتع بها الجميع، لكن الأطفال مغرمين بها.
لمتابعة القراءة: كب كيك فيري
طريقة عمل الكريب الفرنسي الحلو
الكريب من الأكلات اللذيذة سهلة التحضيرالتي يحبها الجميع وخاصة الأطفال، ويمكنكم تحضيره في المنزل بطريقة سهلة وبسيطة، كما يمكن تناولها  بحشوات مختلفة، وهذه طريقة عمل الكريب الحلو.
error: لا يمكن النسخ