طريقة عمل كرات الشوفان بالنوتيلا

كرات الشوفان بالنوتيلا هي وجبة خفيفة و سهلة التحضير ولا تحتاج للخَبز. و تُصنع هذه الكرات اللذيذة من الشوفان المفتت وزبدة الفول السوداني، و زيت جوز الهند، و النوتيلا، و العسل، و بذور الكتان المطحونة إذا توفرت. كما يمكن إضافة رقائق الشوكولاتة لتعزيز الطعم.

كما أنها وجبة خفيفة لذيذة يمكن الاستمتاع بها مع العائلة، واستبدالها بالحلويات، فهي صحية أكثر ومناسبة للأطفال، عدا عن طعمها الفريد.

وهي تمد الجسم بالألياف لاحتوائها على الشوفان الذي يُعرف بقيمته الغذائية العالية، من ألياف وفيتامينات ومعادن. والشوفان هو من الحبوب التي تعرف بفوائدها العظيمة للجسم، والذي ينصح بتناوله خلال وجبة الفطور لتعزيز الشعور بالشبع. وهناك عدد من وصفات الشوفان اللذيذة مثل وجبة الشوفان بالحليب و شوربة الشوفان اللذيذة.


المكونات

كوب شوفان؛

نصف كوب جوز هند مبشور؛

نصف كوب نوتيلا؛

ملعقة صغيرة فانيلا سائلة؛

ربع كوب زبدة فول سوداني؛

ملعقة كبيرة زيت جوز الهند؛

نصف كوب رقائق شوكولاتة (اختياري)؛

ملعقة عسل كبيرة؛

نصف كوب بذور كتان مطحونة (اختياري).

للتزيين

جوز هند أو مكسرات مجروشة أو حبات شوفان كاملة.


طريقة عمل كرات الشوفان بالنوتيلا

كرات الشوفان بالنوتيلا

أولاً: نخلط الشوفان وجوز الهند، و النوتيلا، وزبدة الفول السوداني، وبذور الكتان المطحونة، والعسل، والفانيلا، وزيت جوز الهند، ورقائق الشوكولاتة الصغيرة.

ثانياً: نُشكل الخليط على شكل كرات صغيرة حوالي ملعقة كبيرة لكل كرة. ونغلفها بجوز الهند أو مكسرات مجروشة أو حبات شوفان كاملة (حسب الرغبة). ثم نضع الكرات على قطعة من ورق الزبدة. ونضعه في الثلاجة حتى تبرد (حوالي ساعة)، ثم تُقدم.

مواضيع ننصح بها

طريقة عمل لقيمات الشوفان الصحية
وصفة لقيمات الشوفان هي وصفة لذيذة وصحية ويمكن تناولها خلال الدايت بكميات معينة ومناسبة للأطفال لأنها تحتوي على مكونات طبيعية وصحية بدون إضافة السكر والطحين.
طريقة عمل كرات الشوفان بالشوكولاتة
أحد الخيارات الصحية اللذيذة للاستفادة من فوائد الشوفان و قيمته الغذائية العالية هي عمل كرات الشوفان بالشوكولاتة كبديل صحي للحلويات.
طريقة عمل الشوفان بالحليب
الشوفان من الحبوب الغنية بالمغذيات والألياف، و لهذا يُعد الشوفان من أفضل الوجبات المناسبة لوجبة الفطور، ونقدم لكم اليوم طريقتين لعمل الشوفان بالحليب.
كوكيز الشوفان والموز بدون سكر ودقيق
كوكيز الشوفان والموز هي وصفة مناسبة جداً للأطفال وصحية جداً خاصة إذا لم نضف قطع الشوكولاتة إليها. وسرّها هو استخدام الموز الناضج لأننا لا نضيف سكر إلى الوصفة.
error: لا يمكن النسخ