طريقة عمل كيكة الشوكولاتة البسيطة

هذه طريقة عمل كيكة الشوكولاتة البسيطة ويطلق عليها باللغة الإنجليزية رغيف الشوكولاتة شبيهة جداً بالباوند كيك. و كيكة الشوكولاتة البسيطة هي كيكة  لذيذة جداً وتتميز بإضافة طحين اللوز إليها إلى جانب نكهة الشوكولاتة الغنية.

تعرف على طريقة عمل مولتن كيك الغنية بالشوكولاتة و البراونيز الشهية.


المكونات

زبدة طرية، 175 جرام؛

سكر ناعم، 175 جرام؛

3 بيضات؛

دقيق، 140 جرام؛

بيكنج باودر، ملعقتان صغيرتان؛

لوز مطحون؛ 85 جرام؛

حليب، نصف كوب؛

مسحوق كاكاو، 4 ملاعق كبيرة؛

شوكولاتة مقطعة، 50 جرام.


طريقة عمل كيكة الشوكولاتة البسيطة

كيكة الشوكولاتة البسيطة

أولاً: نسخن الفرن إلى 160 درجة مئوية. و نفرد ورق زبدة في قاع قالب الخبز المستطيل أو المستدير.

ثانياً: في وعاء، نخفق الزبدة والسكر بمضرب كهربائي أو يدوي حتى يصبح الخليط خفيفًا وناعماً. ثم نخفق معهم البيض والدقيق واللوز والبيكنج بودر والحليب والكاكاو حتى يصبح المزيج ناعمًا.

ثالثاً: نضيف إلى الخليط رقائق الشوكولاتة، ونخلط جيدا حتى يمتزج الخليط. ثم نضع خليط الكيك في قالب الكيك، و نخبزه لمدة 45 إلى 50 دقيقة حتى يصبح لون الرغيف ذهبياً. للتأكد من أن الرغيف قد جهز، نستخدم سيخ حديد رفيع أو سكينة أو خلالة أسنان، و نغرسها في منتصف الكيكة فإذا خرجت نظيفاً، فإن كيكة الشوكولاتة تكون جاهزة. نخرجها من الفرن ونتركها تبرد. ثم تصبح جاهزة للتقطيع والتقديم.


نصائح

يمكن تزيين هذه الكيكة بتذويب الشوكولاتة البيضاء أو شوكولاتة الحليب أو الشوكولاتة الداكنة (حسب الرغبة)، وصبّها فوق قالب الكيك بعد أن يبرد، ثم نتركها لتبرد وتتماسك فوق قالب الكيك، ثم يُقطع.

نذوب الشوكولاتة بوضعها في وعاء مقاوم للحرارة، ثم وضع الوعاء فوق طنجرة بها ماء مغلي فوق نار هادئة، مع التحريك المستمر حتى تذوب الشوكولاتة.

مواضيع ننصح بها

طريقة عمل كب كيك شوكولاتة
كب كيك شوكولاتة هي وصفة بسيطة يمكن عملها من ألفها إلى يائها خلال نصف ساعة فقط. ويمكن تزيينها فقط برش السكر البودرة فوقها أو بصوص شوكولاتة يمكن تحضيره بسهولة.
لمتابعة القراءة: طريقة عمل كب كيك شوكولاتة
طريقة عمل كيكة الشوكولاتة
تمتعي بمذاق كيكة الشوكولاتة اللذيذة المحضرة في المنزل بمكونات بسيطة، وتشمل الوصفة أيضاً طريقة تحضير كريمة الشوكولاته لتزيين هذه الكيكة الغنية بالشوكولاتة.
طريقة عمل الكيكة الاسفنجية
الكيكة الاسفنجية، هي واحدة من الكيكات المفضلة لدى الجميع. وبناءً على طلب عدد كبير من متابعي الوصفة العربية، نقدم لكم طريقة عمل الكيكة الاسفنجية الأصلية.
طريقة عمل كيكة عادية
هذه طريقة عمل كيكة عادية سهلة وبسيطة وسريعة وبمكونات متوفرة في جميع البيوت.
لمتابعة القراءة: طريقة عمل كيكة عادية
طريقة عمل تشيز كيك بالشوكولاتة البيضاء
لأن أطفالي يعشقون الشيكولاتة البيضاء، قررت تجريب وصفة تشيز كيك بالشوكولاتة البيضاء وقد أحبوها كثيراً. و أشارككم اليوم هذه الوصفة التي تحمل نكهة جديدة وغنية.
error: لا يمكن النسخ