ماء الزهر للوجه: 10 فوائد لجمالك بشرتك

تبحثين عن بشرة مدهشة ومشرقة وبتكاليف بسيطة؟ استخدمي ماء الزهر بانتظام، ففوائد ماء الزهر للوجه من خلال رشه على بشرتك بالبخاخ يومياً كثيرة، أهمها أنه يجعلها نضرة ورطبة. لكن انتبهي إلى المكونات وتأكدي أنّ العبوة تحتوي على ماء الزهر فقط وليس مكونات أخرى مثل المواد الحافظة والعصائر المركزة. 

وماء الزهر هو ماء أزهار طبيعي يتم تقطيره من أزهار أشجار الحمضيات، واستخدم منذ قرون طويلة في الطب التقليدي والعناية بالبشرة ، ويتحلى بمجموعة متنوعة من الفوائد للبشرة.

ويحتوي ماء الزهر على العديد من الخصائص الأخرى التي تجعله إضافة رائعة لأي روتين للعناية بالبشرة. فيما يلي بعض فوائد ماء الزهر للبشرة:

أولاً: يهدئ تهيج الجلد 

يحتوي ماء الزهر على خصائص مضادة للالتهابات ، والتي يمكن أن تساعد في تهدئة البشرة المتهيجة. يمكن أن يساعد أيضاً في تقليل الاحمرار والتورم الناجم عن الأمراض الجلدية مثل الأكزيما والصدفية.

ثانياً يرطب البشرة

يعتبر ماء الزهر مرطبًا طبيعياً، مما يعني أنه يمكن أن يساعد الجلد على الاحتفاظ بالرطوبة. يمكن أن يساعد في الحفاظ على ترطيب البشرة ومنع الجفاف والتقشر.

ثالثاً: فوائد مكافحة الشيخوخة 

فوائد ماء الزهر للبشرة

ماء الزهر غني بمضادات الأكسدة التي يمكن أن تساعد في حماية البشرة من أضرار الجذور الحرة (الناتجة عن عمليات الأكسدة) والشيخوخة المبكرة. يمكن أن يساعد في تقليل ظهور الخطوط الدقيقة والتجاعيد وتحسين مرونة الجلد.

رابعاً: يجعل البشرة مشرقة ويوحد لونها 

يساعد ماء الزهر على تفتيح البشرة وتوحيد لونها. ويمكن أن يساعد أيضًا في تقليل ظهور الهالات السوداء والانتفاخات حول العينين، خاصة إذا استُخدم باستمرار.

خامساً: ينعش البشرة 

ماء الزهر له تأثير منعش على البشرة، ويساعد في إضفاء ألق صحي ومشرق على البشرة.

سادساً: يهدئ البشرة المعرضة لحب الشباب 

يحتوي ماء الزهر على خصائص مضادة للبكتيريا، والتي يمكن أن تساعد في قتل البكتيريا المسببة لحب الشباب على الجلد. يمكن أن يساعد أيضًا في تقليل الالتهاب والاحمرار المرتبط بحب الشباب.

سابعاً: يهدئ البشرة المصابة بحروق الشمس 

لماء الزهر تأثير تبريد على الجلد، مما يساعد على تهدئة البشرة المصابة بحروق الشمس. كما أنه يساعد أيضاً في تقليل الألم والتهيّج الناجم عن حروق الشمس.

فوائد ماء الزهر للبشرة

ثامناً: استخدام ماء الزهر للوجه ينظم إنتاج الزيت 

يمكن لماء الزهر أن يساعد في تنظيم إفراز الدهون في الجلد، مما يساعد على منع ظهور البشرة الدهنية وحب الشباب والبثور.

تاسعاً: يساعد على شد البشرة وتقليل المسام

يحتوي ماء الزهر على مواد قابضة طبيعية يمكن أن تساعد في شد البشرة وتوحيدها، وتحسين ملمسها ومظهرها بشكل عام.

عاشراً: يساعد على الاسترخاء

نظراً لرائحة ماء الزهر ذات التأثير المهدئ على العقل والجسم، فإنه مكون شائع في العلاج بالروائح. يمكن أن يساعد استخدام المنتجات التي تحتوي على ماء الزهر في تعزيز الاسترخاء وتقليل التوتر، وهو ما يساعد على الحفاظ على بشرة قليلة التجاعيد والأخاديد التي قد تنجم عن التوتر والانفعال الشديد.

مواضيع ننصح بها

10 أغذية تضمن لك بشرة نضرة ومشرقة
العناية الحقيقية بالبشرة تبدأ من اتباع نظام غذائي صحي، يأخذ بالحسبان توفر المغذيات الأساسية لبناء بشرة سليمة. وإليكم أهم الأطعمة التي ينصح بتناولها للحفاظ على البشرة والجسم عموماً:
ديتوكس الكيوي والبقدونس والسبانخ (سموذي)
سموذي الكيوي والبقدونس والسبانخ هو سموذي أخضر ذو قيمة غذائية فائقة. فهذا الخليط من الفواكه والخضار يعمل على تحسين عملية الهضم و يساعد في إزالة السموم من الجسم.
أهمية فيتامين د للجسم وأعراض نقصه
يعاني الكثير من الناس نقصاً في مستويات فيتامين د في أجسامهم من غير أن يشعروا بذلك. ونستعرض لكم في هذا المقال أهمية فيتامين د للجسم وأعراض نقصه.
أعراض نقص فيتامين ب-12
هذا موضوع عن فوائد فيتامين ب-12 وأعراض نقصه، نبدأه بالحديث عن الأعراض الجانبية والمشاكل الصحية الناجمة عن نقصه في الجسم.
لمتابعة القراءة: أعراض نقص فيتامين ب-12
error: لا يمكن النسخ