طريقة عمل ساندوتش دجاج بالسبانخ والجبن

الساندوتشات هي خيار سهل التحضير والتقديم عندما تحتار في وجبات الغداء أو العشاء، وهي خيار محبوب عند الجميع، ونقدم اليوم وصفة ساندوتش دجاج بالسبانخ والجبن اللذيذ.

ويتم تحضير ساندوتش دجاج بالسبانخ والجبن بتقليب صدور الدجاج مع البصل ثم نحضر لفات الخبز ونوزع بينها شرائح صدر الدجاج و السبانخ والجبن، وقد استخدمنا جبن الفيتا في هذا الساندوتش. ولكن يمكن استبدالها بأي نوع جبن متوفر أو مفضل لديك.

ويمكن شوي صدور الدجاج بالفرن بدلاً من تقليبها على النار للحصول على خيار صحي أكثر.

وهناك خيارات ساندوتشات لذيذة أيضاً مثل ساندوتش كفتة بالجبنة و ساندوتش صدر الدجاج المشوي بالخضروات، وهي وصفات مثالية لوجبة غداء أو عشاء.


المكونات

2 من صدور الدجاج منزوعة الجلد والعظام؛

جبنة فيتا؛

ضمة صغيرة من أوراق سبانخ صغيرة طازجة (ويمكن استخدام السبانخ الكبير وتقطيعه)؛

 لفائف خبز التورتيلا أو خبز رقاق.

لتتبيل الدجاج

ملح حسب الرغبة؛

فلفل أسود، نصف ملعقة صغيرة ؛

زعتر مجفف، نصف ملعقة صغيرة؛

مسحوق الثوم، نصف ملعقة صغيرة؛

قرفة مطحونة، نصف ملعقة صغيرة؛

بصلة صغيرة مفرومة.

ملاحظة: يمكن تتبيل الدجاج حسب الرغبة من حيث المكونات والمقادير.


طريقة عمل ساندوتش دجاج بالسبانخ والجبن

ساندوتش دجاج بالسبانخ والجبن

أولاً: نتبل الدجاج بالتوابل ونخلطه جيداً. 

ثانياً: في مقلاة، نضيف ملعقة كبيرة من الزيت، نقلب البصل قليلاً، ثم نضيف صدور الدجاج، ونقلبها مع البصل حتى تمام الاستواء. ثم نرفعه عن النار ونتركه يبرد، ثم نقطعه إلى شرائح.

ثالثاً: نغسل السبانخ جيداً و ننشفه من الماء جيداً. نفرد لفات التورتيلا أو الرقاق، ونفتت فوق كل منهما بمقدار ملعقة كبيرة من جبن الفيتا، ونوزع أوراق السبانخ الطازجة فوق اللفائف. 

رابعاً: نقسم شرائح الدجاج والبصل المقلي بين لفات التورتيلا، ونغلق اللفات جيداً. ويمكن وضع اللفات في التوستر (حماصة الخبز) حتى يتحمص قليلاً، ثم يُقدم.


خيارات وبدائل

للحصول على خيار صحي أكثر، يمكن شوي صدور الدجاج بالفرن.

يمكن استبدال جبنة الفيتا بأي نوع جبن تفضله أو متوفر لديك.

مواضيع ننصح بها

ساندوتش موزاريلا بالطماطم
ساندوتش موازريلا بالطماطم هو طريقة أخرى لتناول سلطة كابريزي الشهيرة المكونة من جبنة الموزاريلا الطازجة والطماطم والريحان وزيت الزيتون. وهو ساندوتش صيفي بامتياز.
ساندوتش صدر الدجاج المشوي بالخضروات
وصفة ساندوتش صدر الدجاج المشوي بالخضروات هي وصفة سريعة ولذيذة نقدمها لكم اليوم لمحبى السندوتشات. ويمكن عمل هذا الساندوتش للأطفال كوجبة مدرسية صحية.
طريقة عمل توست بالدجاج المشوي و الأفوكادو
وصفة توست بالدجاج المشوي و الأفوكادو هي وصفة بسيطة ولذيذة، خاصة لمحبي التوست. وهي عبارة عن سندويتش مفتوح، أو ما يعرف بالتارتين.
توست جبن الموزاريلا والفطر
بناء على طلب إحدى القارئات، نقدم وصفة توست جبن الموزاريلا والفطر البسيطة، والسريعة والتي تذوقت طعمها الرائع للمرة الأولى في أحد مطاعم روما منذ عدة سنوات.
طريقة عمل توست بيض و أفوكادو
هذه طريقة عمل توست بيض و أفوكادو الشهير الذي تقدمه الكثير من المقاهي والمطاعم في مختلف مدن العالم. لكن يمكنك عمله في بيتك، والتمتع بفوائد البيض و الأفوكادو.
error: لا يمكن النسخ