ساندوتش موزاريلا بالطماطم

ساندوتش موزاريلا بالطماطم هو طريقة أخرى لتناول سلطة كابريزي الشهيرة المكونة من جبنة الموزاريلا الطازجة والطماطم والريحان وزيت الزيتون. 

وهو ساندوتش لذيذ جداً وخفيف يمكن تناوله كوجبة إفطار أو غداء أو كتصبيرة بين وجبتين، ويمكن استخدام أي نوع من الخبز معه مثل الخبز الإفرنجي أو خبز الشيباتا الإيطالى أو حتى خبز الرقائق.

مكونات ساندوتش موزاريلا بالطماطم

أي نوع خبز مفضل لدينا (استخدمنا خبز شيباتا صغير)؛

كرة كبيرة من جبن الموزاريلا الطازجة، مقطعة دوائر؛

زيت زيتون حسب الرغبة؛

حبتان طماطم مقطعتان دوائر أو كوب طماطم كرزية مقطعة نصفان؛

القليل من الجرجير أو الريحان؛

ملح حسب الرغبة.

الطريقة 

أولاً: نحمص الخبز قليلاً بالفرن أو على محمص الخبز (توست)، حسب نوع الخبز.

ثانياً: نصف المكونات في أرغفة الخبز بعد فتحها ابتداء بالطماطم ثم الجبنة ثم الجرجير أو الريحان (استخدمنا جرجير) ثم نرش القليل من زيت الزيتون والملح.

بدائل

يمكن استبدال جبنة الموزاريلا بأي نوع جبنة بيضاء مثل الجبنة البلدية أو جبنة الحلوم.

مواضيع ننصح بها

ساندوتش صدر الدجاج المشوي بالخضروات
وصفة ساندوتش صدر الدجاج المشوي بالخضروات هي وصفة سريعة ولذيذة نقدمها لكم اليوم لمحبى السندوتشات. ويمكن عمل هذا الساندوتش للأطفال كوجبة مدرسية صحية.
طريقة عمل توست بالدجاج المشوي و الأفوكادو
وصفة توست بالدجاج المشوي و الأفوكادو هي وصفة بسيطة ولذيذة، خاصة لمحبي التوست. وهي عبارة عن سندويتش مفتوح، أو ما يعرف بالتارتين.
طريقة عمل ساندوتش كفتة بالجبنة
ساندوتش كفتة بالجبنة الذي نصفه هنا يمثل طريقة ممتازة للاستمتاع بالكفتة، أيّ كان شكلها، لكننا تبلنا اللحم المفروم بتوابل شبيهة بالطريقة التركية مع جوز مدقوق.
سلطة كابريس أو كابريزي الإيطالية
هذه سلطة الصيف الإيطالية بلا منازع، ومثل بيتزا مارجريتا فهي تتميز بألوان العلم الإيطالي وهي الأحمر والأبيض والأخضر.
فطور متوسطي
هذا عرض لسفرة وليس وصفة لطبق معين وتعتمد على مكونات اساسية في المطابخ المتوسطية عموماً والإيطالي تحديداً لا سيما جبنة الموزاريلا الطازجة والخل البلسمي. ويمكن أن نطلق على هذه السفرة ...
لمتابعة القراءة: فطور متوسطي
طريقة عمل سلطة جرجير وطماطم
هذه وصفة سريعة لعمل سلطة جرجير وطماطم، ويمكن عملها خلال دقائق قليلة وتناولها كتصبيرة أو طبق جانبي أو كمقبلات في أي وقت من النهار خاصة في أيام الصيف.
توست جبن الموزاريلا والفطر
بناء على طلب إحدى القارئات، نقدم وصفة توست جبن الموزاريلا والفطر البسيطة، والسريعة والتي تذوقت طعمها الرائع للمرة الأولى في أحد مطاعم روما منذ عدة سنوات.
ريزوتو الفريكة أو فريزوتو
فريكة؟ ريزوتو؟ ماذا عن دمجهما في طبق جديد؟ وبذلك يتسنى لنا الاستمتاع بميزات الطبق الإيطالي اللذيذ ومذاق الفريكة الرائع. ومنه خرجنا بطبق ريزوتو الفريكة الشهي.
باستا لينغويني بورق الثوم البري
هذه طريقة رائعة لعمل الباستا بالبيستو المعمول من ورق الثوم البري وجبن البارميزان. والثوم البري هو نبات قريب من الثوم المعروف وذو طعم مشابه جداً له.
بيتزا هشة على طريقة نابولي الأصلية
نَعِدك في هذا الموضوع شيئاً واحد: ستتعلم كيف تعمل بيتزا هشة إيطالية على طريقة أهل نابولي في بيتك. هذا كل شيء. اتبع النصائح لتحصل على بيتزا مثالية في البيت!
باذنجان باللحمة المفرومة والبارميزان
الباذنجان من الخضروات التي لا تتمتع بالفوائد الكبيرة فحسب بل بالمذاق الطيب أيضا. وطبق اليوم يُزاوج بين مذاق الباذنجان الشهي والطعم المميز للكفتة المتبلة ببهارات عطرة والمذاق المميز لجبنة البارمازان الإيطالية ...
error: لا يمكن النسخ