صينية كفتة بالخضار على الفرن

صينية كفتة بالخضار من الأطباق الشائعة في الكثير من المطابخ العربية، ولا يمل منها أفراد الأسرة نظراً لمذاقها الطيب. وتختلف كل وصفة من بلد لآخر، بل من بيت لآخر أحياناً. وبعض السيدات يقمن بطبخ الكفتة بالطحينة والبعض بدونها، والتفريعات كثيرة. وصفتنا هذه لا تبعد كثيراً في شكلها عما اعتدنا عليه. ولكن فيها سر صغير، وهو في تتبيلة الكفتة.

ويمكنك تحضير الكفتة المدقوقة على طريقة جداتنا في البيت. و هناك العديد من وصفات الكفتة اللذيذة التي ستجدها في موقع الوصفة العربية.


المكونات

– نصف كيلو لحمة مفرومة؛
– ثلاث حباب بطاطا مقطعة دوائر أو حسب الرغبه؛
– حبتا بندورة مقطعة دوائر؛
– بصلة كبيرة مقطعة دوائر؛
– بقدونس مفروم؛
– ملح حسب الحاجة؛
– رشة فلفل أسود؛
– نصف ملعقة صغيرة بهارات مشكلة (البهارات السبعة)؛
– رشة قرفة؛
– ملعقة كبيرة زيت زيتون؛
– ثلث كوب ماء.


طريقة عمل صينية كفتة بالخضار على الفرن

صينية كفتة بالخضار


أولاً: نخلط اللحمة المفرومة مع البقدونس والبهارات ويمكن إضافة أي بهار آخر حسب الرغبة.

ثانياً: في صينيه فرن نفرد اللحمة المتبلة (الكفتة) ونوزع فوقها طبقات البصل والبندورة والبطاطا.

ثالثاً: نرش ملعقه زيت الزيتون والملح فوق الخضروات ثم نصب  الماء.

رابعاً: نضع صينيه الكفته فوق الغاز مدة خمس دقائق ثم ننقلها إلى فرن سبق تسخينه على حرارة 200 ونتركها مدة نصف ساعة أو أكثر قليلاً حتى يكتمل استواء اللحمة والخضار.

مواضيع ننصح بها

صينية كفتة بالبطاطس والفليفلة والبابريكا
هذه باختصار طريقة لذيذة جداً لعمل صينية كفتة بالبطاطس بنوع مختلف من التوابل. هي تتسم بالبساطة وتأتي بمذاق جديد مختلف عن صواني الكفتة التقليدية.
طريقة عمل كفتة مدقوقة بالهاون
أجدادنا عملو الكفتة بطريقتين إما بالدق أو بالتقطيع الدقيق بالسكين. هنا نقدم لكم وصفة بسيطة ولذيذة جداً للكفتة المدقوقة باليد، وإليك طريقة عمل كفتة مدقوقة.
كفتة بالطماطم على الطريقة الإيطالية
إليكم طريقة عمل كفتة بالطماطم على الطريقة الإيطالية بطريقتها الأصلية. وهي وصفة صحية، سهلة وشهية جداً. وتتطلب مكونات بسيطة وهي كفتة وطماطم وريحان وثوم.
فتة الكفتة المقلية مع البصل
هناك طريقة متداولة لعمل فتة الكفتة وهي تحتوي على صلصة طماطم وكفتة أصابع ولبن روب. وتُحضر من رقائق الخبز الهشة و ُتَشَّرب بمرقة وتًٌغطّي بالأرز.
صينية كفتة على الطريقة التركية
هذه وصفة عمل صينية كفتة على الطريقة التركية، وتتميز باحتوائها على البابريكا والفليفلة والفلفل الناشف، وهي مكونات يغلب استخدامها في وصفات الكفتة التركية.
error: لا يمكن النسخ