طريقة عمل كفتة مدقوقة بالهاون

تود أن تتناول بعض الكفتة ولكن لا وقت أو رغبة لديك في الذهاب إلى السوق أو السوبرماركت؟ أو ربما لديك بعض قطع اللحم والدهن التي لا تعرف ماذا تفعل بها؟ أو ببساطة تود أن تتناول كفتة بطعم مختلف. إليك طريقة عمل كفتة مدقوقة بالهون.

و لا أعرف كيف كانت جدات جداتنا يعملن الكفتة قبل أن تخترع آلات طحنها. ربما كنّ يقطعنها قطعاً صغيرة ثم يقمن بدقها بالهون إلى أن تهرس؟ ربما. وهذا ما قمنا به في أحد الأيام عندما كان لدينا بعض اللحمة التي لم نعرف ماذا نفعل بها بالضبط. مذاقها كان رائعاً جداً وفريداً. ويمكن استخدام هذه الكفتة المحذرة بالطريقة التقليدية والتي تتميز بمذاق فريد بعمل عدة وصفات، منها صينية كفتة بالفرن مع الخضار أو حتى عمل سناندوتش كفتة بالجبنة.


المكونات


– نصف كيلو من اللحم الصافي أو المخلوط بالشحم؛
– بصلة متوسطة الحجم ومقعطة قطعاً صغيرة؛
– 5 فصوص من الثوم؛
– ربع ضمة بقدونس صغيرة مقطعة؛
– ربع ضمة شبت (جرادة) صغيرة مقطعة؛
– ملح؛
– فلفل أسمر مجروش؛
– القليل من جوزة الطيب (اختياري).

طريقة عمل كفتة مدقوقة
مكونات الكفتة المدقوقة


طريقة عمل كفتة مدقوقة


أولاً: في هون كبير نضع البصل والثوم ثم ندقهما حتى يهرسا جيداً، ثم نضيف إليهما البقدونس والشبت ونكمل الدق. ثم نضع الخليط جانباً.

ثانياً: في نفس الهون نضع اللحمة المقطعة ثم نقوم بدقها حتى تهرس جيداً، ثم نضيف إليها خليط البصل والبقدونس، بالإضافة إلى الملح والفلفل الأسمر وجوزة الطيب المطحونة، ونكمل الدق حتى تمتزج الخضار باللحم جيداً.

الاستخدام
يمكن الاستفادة من هذه الكفتة في عمل قلاية بندورة مع كفتة؛ أو قليها مع بصل، أو صينية كفتة، أو كباب أو فتة كفتة.

كفتة مدقوقة-قلاية
يمكن عمل قلاية بندورة بالكفتة
كفتة مدقوقة - سباغيتي
ويمكن استخدامها لعمل اسباغيتي

مواضيع ننصح بها

صينية كفتة بالبطاطس والفليفلة والبابريكا
هذه باختصار طريقة لذيذة جداً لعمل صينية كفتة بالبطاطس بنوع مختلف من التوابل. هي تتسم بالبساطة وتأتي بمذاق جديد مختلف عن صواني الكفتة التقليدية.
صينية كفتة بالخضار على الفرن
صينية كفتة بالخضار من الأطباق الشائعة في الكثير من المطابخ العربية. ولا يمل منها أفراد الأسرة نظراً لمذاقها الطيب. وهذه وصفة صينية كفتة بالخضار رائعة.
فتة الكفتة المقلية مع البصل
هناك طريقة متداولة لعمل فتة الكفتة وهي تحتوي على صلصة طماطم وكفتة أصابع ولبن روب. وتُحضر من رقائق الخبز الهشة و ُتَشَّرب بمرقة وتًٌغطّي بالأرز.
كفتة بالطماطم على الطريقة الإيطالية
إليكم طريقة عمل كفتة بالطماطم على الطريقة الإيطالية بطريقتها الأصلية. وهي وصفة صحية، سهلة وشهية جداً. وتتطلب مكونات بسيطة وهي كفتة وطماطم وريحان وثوم.
صينية كفتة على الطريقة التركية
هذه وصفة عمل صينية كفتة على الطريقة التركية، وتتميز باحتوائها على البابريكا والفليفلة والفلفل الناشف، وهي مكونات يغلب استخدامها في وصفات الكفتة التركية.
error: لا يمكن النسخ