صينية كفتة بالبطاطس والفليفلة والبابريكا

هذه باختصار طريقة لذيذة جداً لعمل صينية كفتة بالبطاطس بنوع مختلف من التوابل. هي تتسم بالبساطة وتأتي بمذاق جديد مختلف عن صواني الكفتة التقليدية. والفكرة هنا تكمن في أهمية عملها بالتوابل المذكورة وإلا فستكون النتيجة كأي صينية كفتة معروفة. وفي النهاية، بطل هذا الطبق هو فلفل البابريكا المُدَخّن. 


وهناك عدة وصفات شهية لعمل صينية الكفتة وفرناها على موقع الوصفة العربية بطرق مختلفة ومميزة.


التحضير: 20 دقيقة | الطهي: ساعة | الحصص: 4

المكونات

 – نصف كيلو لحم عجل أو ماعز مفروم؛

– حبتان كبيرتان من البطاطا مقطعة مكعبات؛

– 3 حبات فليفلة مقطعة مربعات؛

– 3 حبات بندورة مقطعة قطعاً كبيرة؛

– بصلتان كبيرتان مقطعة شرائح (اختياري)؛

– ملعقة كبيرة بابريكا مدخنة؛

– ملعقة صغيرة خلطة بهارات عربية؛

– ملح حسب الحاجة؛

– نصف ملعقة صغيرة فلفل أسود؛

– ملعقتان كبيرتان زيت زيتون.


طريقة صينية كفتة بالبطاطس والفليفلة والبابريكا

أولاً: نجهز الكفتة بإضافة ملح ونصف كمية البابريكا المدخنة والفلفل الأسود والبهارات وخلطها جيداً. ثم نعملها على هيئة أصابع. 

ثانياً: في صينية فرن نضع الخضروات ونضيف إليها نصف ملعقة كبيرة بابريكا وملح (ويمكن إضافة فلفل أسود) ونخلطهم جميعاً مع زيت الزيتون. 

ثالثاً: نضع أصابع الكفتة فوق الخضروات. ونلف الصينية بورق سلفان (ألمنيوم). نبقيها بالفرن لمدة 40 إلى 50 دقيقة. إذا كانت البطاطا ناضجة بعد ذلك، نرفع السلفان ونشوي الصينية بدون ورق السلفان لمدة 5 إلى 10 دقائق.

الصينية فور خروجها من الفرن

مواضيع ننصح بها

كفتة بالطماطم على الطريقة الإيطالية
إليكم طريقة عمل كفتة بالطماطم على الطريقة الإيطالية بطريقتها الأصلية. وهي وصفة صحية، سهلة وشهية جداً. وتتطلب مكونات بسيطة وهي كفتة وطماطم وريحان وثوم.
شرائح بطاطا مشوية مع البصل المحلى
تتميز وصفة شرائح بطاطا مشوية مع البصل المحلى هذه بالبطاطا الحلوة كمكون أساسي في طبق غير حلو، حيث نبرز المذاق الرائع لهذا النوع من البطاطا.
صينية كفتة بالخضار على الفرن
صينية كفتة بالخضار من الأطباق الشائعة في الكثير من المطابخ العربية. ولا يمل منها أفراد الأسرة نظراً لمذاقها الطيب. وهذه وصفة صينية كفتة بالخضار رائعة.
طريقة عمل كفتة مدقوقة بالهاون
أجدادنا عملو الكفتة بطريقتين إما بالدق أو بالتقطيع الدقيق بالسكين. هنا نقدم لكم وصفة بسيطة ولذيذة جداً للكفتة المدقوقة باليد، وإليك طريقة عمل كفتة مدقوقة.
صينية باذنجان باللحمة المفرومة
نضيف اليوم إلى قائمتنا طبقاً جديداً عماده الباذنجان وهو طبق يشبه إلى حد كبير المسقعة وهو سهل التحضير ولذيذ المذاق سواء قدم ساخناً أم بارداً.
error: لا يمكن النسخ