طريقة عمل البطاطس المقرمشة

البطاطس المقرمشة المقلية من الأطباق التي يمكن أن نطلق عليها اسم السهل الممتنع، فهي في ظاهرها طبق جانبي بسيط جداً هو عبارة عن بطاطس مقطعة ومقلية.

لكن، للحصول على طبق من البطاطس المقلية والمقرمشة معاً هناك بعض الخطوات التي لا بد من اتباعها. وهي خطوات بسيطة، لكنها تحتاج إلى القليل من الصبر كي تحدث فرقاً كبيراً في النتائج.

مع ذلك، من يريد الحصول على بطاطا مقلية ذات مذاق رائع، لكن ليس بالضرورة مقرمشة، كل ما يحتاجه الأمر هو نقع أصابع البطاطا بالماء لمدة نصف ساعة بعد غسلها جيداً ثم قليها في كمية وفيرة من الزيت. 

وفي الواقع، بعض المطاعم تقوم بقلي البطاطا بتلك الطريقة، خاصة مطاعم الفيش آند تشيبس البريطانية.


المكونات

البطاطس المقرمشة

كيلو بطاطا، مقشرة ومقطعة أصابع، ونضع بأصابع البطاطا في وعاء مغمور بالماء بعد التقطيع)؛

ملعقتان كبيرتان خل أبيض؛

ملح؛

زيت نباتي.


طريقة عمل البطاطس المقرمشة

البطاطس المقرمشة

أولاً: نضع البطاطا في طنجرة ونصب عليها الخل كمية كافية من الماء لغمرها وزيادة (حوالي لترين)، وملعقتين كبيرتين ملح. نضع الطنجرة على نار عالية حتى تغلي مدة 5 دقائق. نرفعها عن النار و نصفها على مناشف ورقية أو ورق زبدة. ونتركها تجف لمدة 5 دقائق.

ثانياً: في هذه الأثناء، نسخن الزيت في طنجرة أو مقلاة عميقة وكبيرة على نار عالية ( 200 درجة مئوية). نضيف ثلث البطاطا  إلى الزيت. نضع جزء من البطاطا في الزيت ونقليها لحوالي دقيقة، مع التحريك بين الحين والآخر. ثم نرفع البطاطا ونضعها فوق منشفة ورقية لتمتص الزيت الزائد.

ثالثاً: نكرر العملية السابقة مع باقي البطاطا. وقبل إضافة الدفعة الثانية نتأكد أن حرارة الزيت ارتفعت. نترك البطاطس بعد قليها لتبرد حتى تصل إلى درجة حرارة الغرفة، حوالي 30 دقيقة. يمكن لمن يريد أن يضع البطاطس بعد القلية الأولى في الفريزر لليلة كاملة (يمكن الاحتفاظ بها لمدة شهرين بالفريزر)، وذلك للحصول على أفضل نتيجة.

رابعاً: بعد أن تبرد البطاطا (أو بعد تجميدها لمن يريد تجميدها)، نسخن الزيت ثم نقليها على دفعات لمدة حوالي 5 دقائق أو أقل بقليل.

مواضيع ننصح بها

طريقة عمل بهارات البطاطس
تعرف على طريقة عمل بهارات البطاطس والتي هي مزيج من الأعشاب والتوابل التي تبرز المذاق اللذيذ للبطاطا المقلية.
لمتابعة القراءة: طريقة عمل بهارات البطاطس
طريقة عمل برجر لحم في البيت
نقدم لكم طريقة عمل برجر لحم لذيذ في البيت. وبرجر اللحم هو شطيرة تتكون من لحم مفروم مشوي ويضاف إليه مكونات أخرى مثل الطماطم والبصل والفطر المقلي والجبن.
طريقة عمل حلقات البصل المقلية
تشتهر المطاعم الأمريكية بتقديم حلقات البصل المقلية إلى جانب البرجر وغيره، لكن أقدم وصفة لعمل حلقات بصل مقلية هي وصفة بريطانية تعود إلى مطلع القرن التاسع عشر.
بطاطا مشوية بالجبن بالفرن
هذه طريقة سهلة لعمل بطاطا مشوية بالجبن بمكونات بسيطة. وهو طبق لذيذ جداً يعجب الصغار والكبار، ونقدمها لكم على الأسلوب البريطاني الأصلي حيث تسمى جاكيت بوتيتو.
error: لا يمكن النسخ