بطاطا مشوية بالجبن بالفرن

هذه طريقة سهلة لعمل بطاطا مشوية بالجبن بمكونات بسيطة. وتعرف هذه الوصفة في بريطانيا بـ جاكيت بوتيو، وغالباً ما تضاف إليها الجبنة والقشطة الحامضة. وفي الولايات المتحدة، كثيراً ما يقدم الذرة المسلوق إلى جانبها. والأتراك معروفون بإضافة الكثير من السلطات والمكونات النباتية وغير النباتية إليها.

وهي وصفة بسيطة ولذيذة جداً تعجب الصغار والكبار، ونقدمها لكم على الأسلوب البريطاني الأصلي.

ويمكنكم الاطلاع على الكثير من وصفات وطرق مختلفة لعمل البطاطا في موقع الوصفة العربية مثل توست البطاطا الحلوة مع الأفوكادو و مفركة بطاطا وبيض فلسطينية.

التحضير: 5 دقائق | الطبخ: ساعة و 20 دقيقة | الحصص: 4


المكونات

بطاطا مشوية بالجبن

ملعقتان صغيرتان زيت زيتون؛

4 حبات بطاطا كبيرة؛

200 مليلتر كريمة حامضة؛

50 جرام جبن شيدر مبشور؛

لحم مفروم (اختياري)

أي مكونات أخرى.


طريقة عمل بطاطا مشوية بالجبن بالفرن

بطاطا مشوية بالجبن بالفرن

أولاً: نحضر صنية متوسطة الحجم، وندهنها بزيت الزيتون، ثم نسخن الفرن على درجة حرارة 220 درجة مئوية.

ثانياً: نضع البطاطا على الرف العلوى للفرن ونخبزها لمدة 20 دقيقة.

 ثالثاً: نخفض درجة حرارة الفرن إلى 190 درجة مئوية ونخبز البطاطا لمدة 45 دقيقة إلى  ساعة حتى يصبح الجلد هشا واللحم ناعمًا.

رابعاً: نقطع كل حبة بطاطا صليبًا، ثم نضغط على الجوانب، ثم نضيف الجبن والكريمة الحامضة وأي مكونات أخرى نريدها. ونقدمها ساخنة. كما يمكن دهنها بالزبدة أولاً، خاصة إذا أردنا إضافة ذرة.

مواضيع ننصح بها

بطاطا مكمورة غزاوية
هناك العديد من الأطباق المعروفة بالمكمورة، بما في ذلك مكمورة البطاط التي غالباً ما تكون مهروسة، لكن هذه الوصفة التي اعتادت ربّات البيوت على إعدادها كوجبة إفطار في غزة
لمتابعة القراءة: بطاطا مكمورة غزاوية
شرائح بطاطا مشوية مع البصل المحلى
تتميز وصفة شرائح بطاطا مشوية مع البصل المحلى هذه بالبطاطا الحلوة كمكون أساسي في طبق غير حلو، حيث نبرز المذاق الرائع لهذا النوع من البطاطا.
سلطة البطاطا مع الكمثرى
هناك طرق متنوعة لعمل سلطة البطاطا ولعل أشهر الوصفات هي الطريقة الروسية التي تستخدم الكثير من الميونيز. لكنا نقدم لكم اليوم تشكيلة من البطاطا المسلوقة والكمثرى والمشروم وبعض المكونات الأخرى ...
لمتابعة القراءة: سلطة البطاطا مع الكمثرى
توست البطاطا الحلوة مع الأفوكادو
توست البطاطا الحلوة مع الأفوكادو هو طبق خفيف وغني بالمذاقات اللذيذة وهو فوق ذلك سهل التحضير. مكونات هذا الطبق هي البطاطا الحلوة المشوية وسلطة الأفوكادو الطازجة.
ساندوتش صدر الدجاج المشوي بالخضروات
وصفة ساندوتش صدر الدجاج المشوي بالخضروات هي وصفة سريعة ولذيذة نقدمها لكم اليوم لمحبى السندوتشات. ويمكن عمل هذا الساندوتش للأطفال كوجبة مدرسية صحية.
أساسيات الطبخ: بيض مسلوق بدون قشر
هذه طريقة عمل بيض مسلوق بدون قشر، وهو أسلوب شائع لعمل البيض غالباً ما نجده في المطاعم والمقاهي، خاصة في وجبات الإفطار. وهي جبة مثالية لتخسيس الوزن.
توست الفليفلة و الطماطم والفلفل والأعشاب
استوحينا وصفة توست الفليفلة و الطماطم البسيطة من الشيف البريطاني جيمي أوليفر وهي وجبة نباتية يمكن أن تقدم كطبق رئيسي لكنها بجميع الأحوال وجبة جانبية شهية جداً.
طريقة عمل توست بالدجاج المشوي و الأفوكادو
وصفة توست بالدجاج المشوي و الأفوكادو هي وصفة بسيطة ولذيذة، خاصة لمحبي التوست. وهي عبارة عن سندويتش مفتوح، أو ما يعرف بالتارتين.
توست جبن الموزاريلا والفطر
بناء على طلب إحدى القارئات، نقدم وصفة توست جبن الموزاريلا والفطر البسيطة، والسريعة والتي تذوقت طعمها الرائع للمرة الأولى في أحد مطاعم روما منذ عدة سنوات.
error: لا يمكن النسخ