طريقة عمل حلقات البصل المقلية

تشتهر المطاعم الأمريكية بتقديم حلقات البصل المقلية إلى جانب البرجر وغيره من الأطباق، لكن أقدم وصفة لعمل حلقات بصل مقلية بعد تغطيسها بعجينة سلسة هي وصفة بريطانية تعود إلى مطلع القرن التاسع عشر. لكن، كما هو الحال في الكثير من الأطباق، فإن تبني الأمريكيين لها، ساهم في انتشارها.


المكونات

500 جرام (نصف كيلو) بصل أصفر ؛

ثلث كوب نشا ذرة؛

زيت نباتي للقلي.


مكونات خليط حلقات البصل المقلية

كوب دقيق؛

ملعقة صغيرة بيكنج بودر؛

ملعقتان صغيرتان بابريكا؛

ملعقة صغيرة بودرة ثوم؛

ملعقتان صغيرتان ملح؛

نصف ملعقة صغيرة مسحوق فلفل حار (اختياري)؛ 

كوب ماء صودا.

طريقة عمل حلقات البصل المقلية

أولاً: نقشر البصل ونقطعه حلقات عريضة ونفصل الحلقات عن بعض.

ثانياً: هذه الخطوة اختيارية، ويمكن الاستغناء عنها. ننقع البصل في ماء مثلج لمدة 15 دقيقة ونتركه يجف تمامًا قبل القلي. تساهم هذه الخطوة في الحصول على حلقات بصل مقرمشة.

ثالثاً: نرش حلقات البصل بنشا الذرة ونخلطهم جيداً. يساعد ذلك خليط الدقيق على الالتصاق بالبصل. كما يساعد على امتصاص الرطوبة الزائدة مما يجعل حلقات البصل أكثر قرمشة.

رابعاً: لعمل الخليط، نخلط الدقيق و جميع المكونات الجافة المتبقية معًا حتى تمتزج جيدًا. ثم نصب ماء الصودا تدريجيًا مع التحريك المستمر، حتى نحصل على قوام سلس وطري بحيث يمكن أن تغطس فيه حلقات البصل بسهولة. ويمكن إضافة ملعقتين كبيرتين من الدقيق إذا كان المزيج سائلاً زيادة.

قلي البصل

حلقات البصل المقلية

خامساً: في مقلى عميق، نصب كمية وفيرة من الزيت ونسخنه على حرارة 180 إلى 200 درجة مئوية (لاختبار الحرارة، يمكن إلقاء قطعة خبز بحجم عقلة الأصبع، إذا احمرت خلال 60 ثانية تكون الحرارة مناسبة. أقل من ذلك، يكون الزيت ساخناً جداً ويجب خفض الحرارة حتى لا يحترق البصل قبل استوائه). نغمس حلقات البصل في الخليط ونتخلص من أي فائض من خلال هز الحلقة. ثم نقوم بانزالها في الزيت المسخن مسبقاً بعناية، واحدة تلو الأخرى. نبدأ بحلقتين لنتأكد أن الزيت في درجة الحرارة المناسبة، وذلك إذا ارتفعت حلقات البصل إلى الأعلى على الفور تقريبًا. فإن لم يحدث ذلك، سوف تغرق حلقات البصل بالقاع وتلتصق ببعضها.لذلك يجب التأكد من أن الزيت قد سخن إلى الحرارة المطلوبة.

سادساً: نقلي حلقات البصل لمدة دقيقة واحدة و 20 ثانية. ونقلبها عندما يكون الجانب الأسفل ذهبيًا. ونقلي الجهة الأخرى لمدة 45 ثانيةتقريباً. ثم نخرج حبات البصل المقلية ونضعها في صحن كبير مبطن بمناشف لامتصاص الزيت الزائد. 

سابعاً: نكرر العملية مع بقية حلقات البصل. و يقدم مع صوص الكاتشب، أو الباربكيو أو المايونييز أو مزيج من الصوصات.

ملاحظة
للحفاظ على حلقات البصل المقلية دافئة أثناء قلي بقية الحلقات، نضع حلقات البصل المقلية في رف الفرن الأوسط على حرارة 100 درجة مئوية

مواضيع ننصح بها

طريقة عمل برجر لحم في البيت
نقدم لكم طريقة عمل برجر لحم لذيذ في البيت. وبرجر اللحم هو شطيرة تتكون من لحم مفروم مشوي ويضاف إليه مكونات أخرى مثل الطماطم والبصل والفطر المقلي والجبن.
طريقة عمل فيش اند شيبس
فيش آند تشيبس طبق يرتبط في مخيلة السائحين بأنه الطبق الإنجليزي الوطني ولا شك أنه من أهم الأطباق التي تفتخر بها بريطانيا. نقدمه لكم اليوم بوصفة مفصلة على الأصول.
لمتابعة القراءة: طريقة عمل فيش اند شيبس
أساسيات الطبخ: التشويح
إن تشويح الطعام شكل أساسي من أشكال الطهي بالحرارة الجافة التي تستخدم مقلاة ساخنة وكمية قليلة من الزيت وتحريك المكونات بسرعة.
لمتابعة القراءة: أساسيات الطبخ: التشويح
بطاطا مشوية بالجبن بالفرن
هذه طريقة سهلة لعمل بطاطا مشوية بالجبن بمكونات بسيطة. وهو طبق لذيذ جداً يعجب الصغار والكبار، ونقدمها لكم على الأسلوب البريطاني الأصلي حيث تسمى جاكيت بوتيتو.
error: لا يمكن النسخ