طريقة عمل بهارات البطاطس

بهارات البطاطس هي عبارة عن مزيج من الأعشاب والتوابل التي تبرز المذاق اللذيذ للبطاطا المقلية. و تحضير هذا التابل في البيت يعطي الفرصة في إضافة الأعشاب المفضلة لدينا والتي تتناسب مع مذاقاتنا. فلدينا الإختيار في كمية الملح المضافة على سبيل المثال أو كمية بودرة الفلفل الحار. 

وإذا أردنا تحضيره بدون إضافة ملح فهذا خيار صحي جداً. ومع أن المعتاد هو أن تضاف بهارات البطاطس إلى البطاطس المقلية، يمكن إضافتها إلى وصفة من وصفات البطاطا سواء كانت مقلية أو مشوية على الفرن أو حتى مشوية على الفحم.

فعلى سبيل المثال من الممكن أن ترش بهارات البطاطس على جاكيت بوتيتو قبل وضع المكونات فوقها، بالإضافة إلى وضعها فوق المكونات.


المكونات

ملعقتان كبيرتان ملح؛

ملعقة كبيرة بودرة ثوم؛

ملعقتان كبيرتان بابريكا؛

 ملعقة كبيرة كمون؛

نصف ملعقة كبيرة ريحان مجفف؛

ملعقة صغيرة من مسحوق الفلفل الحار؛

ملعقة كبيرة فلفل أسود؛

نصف ملعقة كبيرة بقدونس مجفف؛

ملعقة كبيرة زعتر مجفف أو أوريغانو.


طريقة عمل بهارات البطاطس

بهارات البطاطس

أولاً: نضع جميع المكونات السابقة في مرطبان ونغلقه جيداً، ثم نهز المرطبان بقوة حتى نخلط جميع المكونات جيداً.

ثانياً: بعد خلط المكونات جيداً نتأكد من إحكام إغلاق مرطبان البهار حتى نحتفظ به طازجاً أطول فترة ممكنة.

ملاحظات: يمكن الاستغناء عن بعض المكونات أو تقليل كميتها حسب الرغبة. كما يمكن إضافة مكون محبب إلينا إلى الخليط. 

وجود الرطوبة في البهارات يجعلها تتكتل بسرعة وتفقد مذاقها، للتخلص من ذلك  يمكن إضافة بعض حبات الفاصوليا المجففة أو الأرز. حيث تمتص حبات الفاصوليا أو الأرز الرطوبة الزائدة وتمنعها من التكتل معًا.

ولإطالة مدة صلاحية بهارات البطاطس خاصة إذا حضرنا كمية كبيرة منها، يمكن وضع نصفها في الفريزر لأجل الحفاظ عليها طازجة مدة أطول.


طريقة استخدام بهارات البطاطس

عند قلي البطاطا، يتم رش بهارات البطاطس عليها مباشرة بعد القلي. 

بينما في حاله شوي البطاطا على الفرن، نقوم برش البطاطا بالزيت ثم رش البهارات عليها حتى يسمح للبهارات بالالتصاق بقطع البطاطا ثم نخبزها بالفرن.

يمكن أيضاً استخدام بهارات البطاطس فوق الدجاج المقلي أو حلقات البصل المقلية.

مواضيع ننصح بها

بطاطس صغيرة بالثوم والبابريكا
البطاطس الصغيرة لها طعم مميز، ‏ولكي نستفيد من هذا ‏الطعم ‏يجب أن تُحضر البطاطس بطريقة بسيطة. ‏و وصفة بطاطس صغيرة بالثوم والبابريكا تعكس ذلك الطعم الرائع.
طريقة عمل برجر لحم في البيت
نقدم لكم طريقة عمل برجر لحم لذيذ في البيت. وبرجر اللحم هو شطيرة تتكون من لحم مفروم مشوي ويضاف إليه مكونات أخرى مثل الطماطم والبصل والفطر المقلي والجبن.
طريقة عمل حلقات البصل المقلية
تشتهر المطاعم الأمريكية بتقديم حلقات البصل المقلية إلى جانب البرجر وغيره، لكن أقدم وصفة لعمل حلقات بصل مقلية هي وصفة بريطانية تعود إلى مطلع القرن التاسع عشر.
بطاطا مكمورة غزاوية
هناك العديد من الأطباق المعروفة بالمكمورة، بما في ذلك مكمورة البطاط التي غالباً ما تكون مهروسة، لكن هذه الوصفة التي اعتادت ربّات البيوت على إعدادها كوجبة إفطار في غزة
لمتابعة القراءة: بطاطا مكمورة غزاوية
error: لا يمكن النسخ