طريقة عمل بريسكت لحم بالفرن

هذه وصفة بريسكت لحم بالفرن على الطريقة الأمريكية الأصلية. وهو عبارة عن لحم صدر عجل يتبل ويطبخ بالفرن ويمكن إضافة بعض الخضروات إلى جانبه.

وقت التحضير: ساعة 10 دقائق | الحصص 8

المكونات

بريسكت لحم بالفرن

كيلو جرام لحم صدر عجل أو لحم أسفل الظهر؛

ملح؛

فلفل أسود مطحون طازجاً؛

كيلو جرام  بطاطس صغيرة، مقطعة إلى أنصاف؛

زيت الزيتون؛

720 مليلتر مرق لحم عجل.

طريقة عمل بريسكت لحم بالفرن

أولاً: نسخن الفرن على درجة حرارة 220 درجة مئوية. ثم نتبل لحم صدر العجل بكميات وفيرة من الملح والفلفل الأسود على جميع الأتجاهات.

ثانياً: نضع البطاطس في صينية فرن كبيرة ونرش عليها الزيت ونتبلها بالملح والفلفل. ثم نضع لحم الصدر فوق البطاطس مع وضع الجانب الدهني لأعلى.

ثالثاً: نضع لحم الصدر في الفرن حتى تتحول قشرته الخارجية إلى لون بني ذهبي وتنضج البطاطس لمدة ساعة و 15 دقيقة تقريباً.

رابعاً: نخفض الفرن على درجة 150 درجة مئوية. في هذه المرحلة، نقوم بإزالة البطاطس من صينية الفرن. ثم نصب المرق في صينية الفرن ونتبل اللحم مرة أخرى بالملح والفلفل. ثم نغطي الصينية بإحكام بورق الألمنيوم.

خامساً: نرجع الصينية إلى الفرن ونستمر في طهي اللحم حتى ينضج حوالي ساعتين و 30 دقيقة.

 سادساً: نختبر إستواء اللحم باستخدام شوكة نغرسها داخل اللحم إذا دخلت باللحم بدون أي مقاومة يكون اللحم طهى بشكل جيد. 

سابعاً: نتركها ترتاح لمدة 10 دقائق قبل التقطيع للحصول على شرائح طرية. ونقدمها مع البطاطس.

بدائل وخيارات لعمل بريسكت لحم بالفرن

بريسكت لحم بالفرن

للحصول على قطعة بريسكت جافة بدون مرقة يمكن الاستمرار في طهي اللحم (بدون البطاطا) على درجة حرارة 150 لمدة 4 إلى 5 ساعات، بدون تغطية بالسلفان. سيجعل ذلك القطعة جافة وهي تصلح إذا اردتم الاحتفاظ بها في الثلاجة للاستخدام في وقت لاحق لعمل قلاية لحمة أو لحمة بالبيض أو إضافتها إلى الشوربات. كما يمكن استخدامها لعمل اسكندر كباب.

إذا أردتم طهيها بورق الألمنيوم وبدون مرقة ايضاً، يمكن طهيها على حرارة 200 لحوالي 4 ساعات. 

مواضيع ننصح بها

طريقة عمل ستيك أو برغر بالمقلى كالشيفات
الستيك أو البرغر الجيد هما من الأشياء النادرة رغم بساطتها، لعل ذلك لأنهما من السهل الممتنع. السر دائماً يكمن في خطوات بسيطة وقليل من الصبر لنتيجة كشغل الشيفات.
طريقة عمل ستيك بخل البلسمك
أفضل طريقة لتستمتع باللحم الطري هو الستيك المطهو بطريقة تحافظ على طعمه المميز. ونستغل هنا خل البلسمك، وهو خل إيطالي معتق غامق اللون لعمل ستيك بخل البلسمك.
طريقة عمل برجر لحم في البيت
نقدم لكم طريقة عمل برجر لحم لذيذ في البيت. وبرجر اللحم هو شطيرة تتكون من لحم مفروم مشوي ويضاف إليه مكونات أخرى مثل الطماطم والبصل والفطر المقلي والجبن.
طريقة عمل بيف ستروجانوف بالفطر
بيف ستروجانوف من أشهر الأطباق المنتشرة حول العالم، وبدأ تاريخ الطبق في روسيا القرن التاسع عشر ومن هناك انتشر إلى الصين والولايات المتحدة ومن ثم بقية العالم.
error: لا يمكن النسخ