طريقة عمل سلطة جرجير وطماطم

هذه وصفة سريعة لعمل سلطة جرجير وطماطم، ويمكن عملها خلال دقائق قليلة وتناولها كتصبيرة أو طبق جانبي أو كمقبلات في أي وقت من النهار خاصة في أيام الصيف.

وبعد هذه الوصفة ننصحك بتجربة سلطة الروكة بجبن الحلوم، وسلطة الشمندر بالجوز والحنطة، وسلطة الكينوا بطريقة الشيف حليمي، بالإضافة إلى سلطة داكوس اليونانية.

وللجرجير فوائد عظيمة تُشجعنا على ادخاله في نظامنا الغذائي اليومي. وللتعرف على فوائد الجرجي في هذا الموضوع.
المكونات

ضمة جرجير (روكة) أو كيس أروجولا (200 جرام)؛

حبتان طماطم صغيرتان مقطعتان؛

ملعقة زيت زيتون بكرة أو أكثر؛

ملعقة عصير ليمون؛
رشة ملح؛

بشر جبن جرانا بادانو أو بارميزان حسب الحاجة.


طريقة عمل سلطة جرجير وطماطم

أولاً: نغسل الطماطم والجرجير جيداً، ونخرط الطماطم.

ثانياً: في وعاء واسع، نضع جميع المكونات ما عدا الجبنة ونخلطها جيداً، ثم نضعها في صحن التقديم ونبشر فوقها الجبنة كما هو واضح في الصورة.

هذه وصفة سريعة لعمل سلطة جرجير وطماطم، ويمكن عملها خلال دقائق قليلة وتناولها كتصبيرة أو طبق جانبي أو كمقبلات في أي وقت من النهار خاصة في أيام الصيف.

مواضيع ننصح بها

سلطة الأفوكادو بالجوز والأعشاب
ثمرة الأفوكادو من الخضروات ذات الفوائد الكثيرة لما تحتويه من الألياف المفيدة للنظام الهضمي وفيتامينات كي، وسي وبي فضلاً عن معدن البوتاسيوم ذو الفائدة الكبيرة لصحة القلب. وفي هذه الوصفة ...
سلطة الدَّقة الغزاوية
تستخدم بذور الشبت المعروفة في فلسطين باسم “عين جرادة” أو “جرادة” في العديد من الأكلات التقليدية، خاصة في غزة، ومن ذلك سلطة الدَّقة الغزاوية والسماقية. لكن الاستخدام الأكثر شيوعاً وتكراراً ...
لمتابعة القراءة: سلطة الدَّقة الغزاوية
سلطة الروكا بجبنة الحلوم
سلطة الروكا بجبنة الحلوم هي سلطة سهلة التحضير لكنها ذات فائدة عالية لاعتمادها بشكل أساسي على الروكا، وهي واحدة من أكثر الأعشاب فائدة لما تحتويه من فيتامينات.
لمتابعة القراءة: سلطة الروكا بجبنة الحلوم
سلطة الكينوا بالخضار من الشيف وافي حليمي
وصفة خاصة بالوصفة العربية من الشيف التنفيذي وافي حليمي وهي طريقة عمل سلطة الكينوا الصحية جداً. وهي فوق ذلك سلطة ممتازة لبرامج الرجيم أو حتى الحمية الصحية.
سلطة داكوس اليونانية بالطماطم وجبن الفيتا
إذا زرت مطعماً يونانياً فعلى غالب الظن ستجد في قائمته سلطة داكوس اليونانية المكونة من طماطم وأعشاب وجبنة فيتا مفتّتة على قاعدة من الخبز المحمص.
error: لا يمكن النسخ