طريقة عمل شوربة الجزر والبرتقال

وصفة شوربة الجزر والبرتقال هذه تمثل طريقة شهية لنيل فوائد الجزر والبرتقال الغنيّان بالمعادن والفيتامينات. ويمكن خلط خضروات أخرى برتقالية الشكل معهما أو بدلاً من الجزر مثل القرع

يمكنك التمتع بتجريب شوربة الفطر و شوربة بازيلا خضراء بالكريمة.

وقت التحضير: 10 دقائق   وقت الطبخ: 40 دقيقة   الحصص: 4


المكونات

ملعقة كبيرة زيت زيتون؛

بصلة مفرومة ناعماً،

فصان ثوم مفرومان ناعماً؛

كيلو جزر مقطع مقطع مكعبات صغيرة؛

برتقالة مبشورة و معصورة (سوف نستخدم قشرها وعصيرها في الشوربة)؛

1 لتر (4 أكواب) مرقة؛

زيت زيتون أو أي زيت نباتي؛

ورقة غار؛

ملح؛

بقدونس للتزيين (اختياري).

طريقة عمل شوربة الجزر والبرتقال

شوربة الجزر والبرتقال

أولاً: في طنجرة، ندير زيت الزيتون ونسخنه على نار منخفضة. ثم نضيف البصل والثوم و نطبخهم على نار هادئة حتى يذبل البصل. يحتاج حوالي 10 دقائق تقريبًا. مع التحريك من وقت لآخر.

ثانياً: نضيف الجزر المقطع وقشر البرتقال إلى الطنجر. نستمر في التحريك لمدة 2-3 دقائق أخرى.

ثالثاً: نلقي بورقة الغار، ونصب المرقة. بعد أن تبدأ بالغليان، نخفف النار ونغطي الطنجرة ونترك الشوربة تتسبك على نار خفيفة لمدة تقريبًا 30 دقيقة.

رابعاً: بعد أن تستوي الشوربة نخلطها في الخلاط أو محضر الطعام. ثم نصب عصير البرتقال فوقها ونخلطهم جيداً. يمكن إعادتها للتسخين على نار هادئة لمن يريدها أكثر سخونة.

مواضيع ننصح بها

شوربة العدس
شوربة العدس من الشوربات التي يمكن الإبداع والتنويع فيها إلى حد كبير، فإضافة عناصر مختلة لها مثل السبانخ والسلق والأرز والقرع وغير ذلك.
لمتابعة القراءة: شوربة العدس
شوربة الدجاج والفطر
شوربة الدجاج والفطر على الطريقة الصينية بسيطة وسهلة ومغذية وتنفع في جميع الأوقات. وهي شوربة ممتازة لنزلات البرد والمصابين بعدوات فيروسية مثل فيروس الكورونا.
لمتابعة القراءة: شوربة الدجاج والفطر
طريقة عمل شوربة الفريكة بالبطاطس
الفريكة من المكونات الشهية جداً لمذاقها المدخن المميز، وتُعمل بطرق مختلفة، وهي متوفرة في العديد من المطابخ العربية. ونقدم لكم طريقة عمل شوربة الفريكة بالبطاطس.
شوربة لسان العصفور
شوربة لسان العصفور هي من الشوربات الشائعة، خاصة في مصر حيث تطبخ غالباً بمرقة الدجاج. وهي من الأطباق التي كثيراً ما توجد على الموائد الرمضانية.
لمتابعة القراءة: شوربة لسان العصفور
error: لا يمكن النسخ