طريقة عمل شوربة الفطر (كريمة الفطر)

هذه طريقة عمل شوربة الفطر، وهي نوع بسيط من الشوربة يضاف إليها الكريمة ومرق الدجاج أو مرق الخضار بالإضافة إلى الفطر بطبيعة الحال.

ومع أن الشركات الأمريكية روجت لهذه الشوربة ابتداء من النصف الأول من القرن العشرين من خلال بيعها في علب، فإن تاريخ هذه الشوربة يعود إلى المئات من السنين.

يمكنكم تجربة أطباق شوربة أخرى مثل شوربة الدجاج الصينية، وشوربة البصل الفرنسية.

التحضير: 10 دقائق | الطهي: 25 دقيقة | الحصص: 4


المكونات

90 جرام زبدة؛

بصلتان متوسطتان مفرومتان؛

فص ثوم مهروس؛

500 جرام فطر مقطع ناعماً؛

معلقتان كبيرتان دقيق؛

لتر مرق دجاج ساخن؛

ورقة غار؛

4 ملاعق كبيرة كريمة؛

حفنة صغيرة من بقدونس مفروم (اختياري).


طريقة عمل شوربة الفطر

شوربة الفطر

أولاً: في قدر كبير، نسخن الزبدة و نقلي البصل و الثوم حتى يصبح البصل طرياً من دون أن يتغير لونه، حوالي 8-10 دقائق.

ثانياً: نضيف الفطر إلى المكونات و نطهيه على نار عالية لمدة 3 دقائق حتى يلين. ثم نرش فوقه الدقيق ونقلب حتى يمتزج جيداً، ونضيف ورقة الغار. ثم نصب عليه مرق الدجاج ونستمر بالتحريك حتى يذوب الطحين جيداً، ونتركه حتى ينضج، حوالي 10 دقائق.

ثالثاً: نزيل ورقة الغار ونرميها. ثم نزيل الفطر ونضربه بالخلاط اليدوي أو خلاط ذو إبريق أو محضر طعام حتى يصبح قوامها ناعماً.

رابعاً: نعيد الشوربة إلى النار، ونحركها جيداً مع الكريمة ( أو يمكن تجميد الحساء في هذه المرحلة، وما علينا سوى إضافة الكريمة عند التسخين). ونضع فوقها البقدونس للتزيين عند التقديم.

مواضيع ننصح بها

شوربة الدجاج والفطر
شوربة الدجاج والفطر على الطريقة الصينية بسيطة وسهلة ومغذية وتنفع في جميع الأوقات. وهي شوربة ممتازة لنزلات البرد والمصابين بعدوات فيروسية مثل فيروس الكورونا.
لمتابعة القراءة: شوربة الدجاج والفطر
شوربة العدس
شوربة العدس من الشوربات التي يمكن الإبداع والتنويع فيها إلى حد كبير، فإضافة عناصر مختلة لها مثل السبانخ والسلق والأرز والقرع وغير ذلك.
لمتابعة القراءة: شوربة العدس
طريقة عمل شوربة الفريكة بالبطاطس
الفريكة من المكونات الشهية جداً لمذاقها المدخن المميز، وتُعمل بطرق مختلفة، وهي متوفرة في العديد من المطابخ العربية. ونقدم لكم طريقة عمل شوربة الفريكة بالبطاطس.
شوربة توم يوم التايلندية
شوربة توم يوم هي الأكثر تناولاً في تايلاند لا سيما من قبل السياح وأنا شخصياً أدمنتها خلال زياراتي لهذا البلد الجميل.
لمتابعة القراءة: شوربة توم يوم التايلندية
شوربة جمبري مكسيكية
شاعت في السنوات الأخيرة موضة الشوربات الباردة، وهذه وصفة على هذا النمط، وهي شوربة جمبري مكسيكية. وهي وصفة بسيطة طورها شيف مكسيكي (تشاهدونه في الفيديو).
لمتابعة القراءة: شوربة جمبري مكسيكية
شوربة لسان العصفور
شوربة لسان العصفور هي من الشوربات الشائعة، خاصة في مصر حيث تطبخ غالباً بمرقة الدجاج. وهي من الأطباق التي كثيراً ما توجد على الموائد الرمضانية.
لمتابعة القراءة: شوربة لسان العصفور
error: لا يمكن النسخ