طريقة عمل عصير الأفوكادو

عصير الأفوكادو من العصائر الغنية بالمغذيات، وهي فوق ذلك ذات ملمس سلس حريري ومذاق فاخر وهو ما منح عصير الأفوكادو شعبية كبيرة. 

و هناك العشرات من أنواع الأفوكادو، التي تتنوع في الحجم واللون والملمس. ويُزرع الأفوكادو في المناطق الاستوائية. ويمكن استخدام كل من الأفوكادو المجمد أو الطازج في عمل العصير، وكل ما تحتاجه لتحضير هذا العصير هو تقشير الأفوكادو.

والأفوكادو مصدر رائع للدهون غير المشبعة وفيتامين هـ (إي). كما أنه مصدر جيد أيضاً لحمض الفوليك. وعلاوة على ذلك، يوفر الأفوكادو للجسم الألياف القابلة للذوبان أكثر من أي  فاكهة أخرى. هذا فضلاً عن احتوائه على عدد من المعادن المفيدة، مثل الحديد والنحاس والبوتاسيوم. 

وهناك العديد من الوصفات الشهية والصحية، و التي تُحضر من الأفوكادو ومنها سلطة الأفوكادو بالجوز والأعشاب و سلطة الجواكامولي المكسيكية الشهيرة، ولدينا المزيد.

و يُحضر عصير الأفوكادو عن طريق خلط الأفوكادو مع الحليب. ويمكن استخدام الحليب البقري سواء كامل الدسم أو قليل أو منزوع الدسم . 

كما يمكن للنباتيين استبدال الحليب البقري بحليب جوز الهند أو حليب اللوز. ولكن يجب الانتباه إلى أنه عند استخدام حليب اللوز سيكون قوام العصير أخف.

وهناك مجال أيضاً لإضافة فواكه أخرى إلى عصير الأفوكادو مثل التوت الأزرق الطازج أو المجمد، والكرز، والفراولة، والتفاح، والخيار، والموز، أو الأناناس، كلها يمكن أن تضيف نكهة لذيذة مع الأفوكادو.

وهناك في الواقع طريقة لعمل كوكتيل الأفوكادو على صورة طبقات، بحيث يُصب في الكوب عصير الأفوكادو متبوعاً بالفراولة، التي تُتبع بالجوافة ثم المانجا، أو غير ذلك. 

كما يمكن تحويل عصير الأفوكادو إلى عصير أفوكادو بالشوكولاتة، وذلك بإضافة ملعقة من مسحوق الكاكاو و القليل من السكر أو العسل وذلك للتغلب على مرارة الكاكاو (إذا استخدمت الكاكاو المر). 


المكونات

طريقة عمل عصير الأفوكادو

أفوكادو، حبة واحدة ناضجة؛

حليب، كوب؛

سكر أو عسل، ملعقة كبيرة.

ملاحظة: يمكن استخدام الحليب البقري سواء كامل الدسم أو قليل الدسم أو منزوع الدسم. كما يمكن استبدال الحليب البقري بحليب جوز الهند أو حليب اللوز. ولكن يجب الانتباه إلى أنه إذا استخدمنا حليب اللوز، فسيكون قوام  المشروب أخف.


طريقة عمل عصير الأفوكادو

أولاً: نقطع الأفوكادو عموديا إلى نصفين. ثم نزيل النواة، ونستخرج اللب.

ثانياً: نضع لب الأفوكادو في الخلاط. ثم نضيف السكر أو العسل ونصب نصف كوب الحليب. ونخلط جميع المكونات جيدا. 

ثالثاً: نضيف نصف كوب الحليب المتبقي إلى الخلاط، ونخلطهم مرة أخرى. وتضمن هذه الخطوة ملمسًا غنيًا ودسمًا للعصير. يمكن إضافة مكعبان من الثلج أيضاً. ويُقدم العصير بارداً.

مواضيع ننصح بها

طريقة عمل عصير الرمان
عصير الرمان من العصائر سهلة التحضير، ما علينا سوى تفريغ قلب الرمان من البذور، ثم عصره في الخلاط وتصفيته بشبكة. وبهذا يكون لدينا عصير رمان شهي ومنعش. 
لمتابعة القراءة: طريقة عمل عصير الرمان
طريقة عمل عصير الكيوي
عصير الكيوي هو عصير مغذى ولذيذ. و يتميز بنكهته الحلوة والحامضة. يمكن الاستمتاع بعصره وحده أو امزجه مع الفواكه مثل الفراولة للحصول على عصير فواكه طازج و منعش.
لمتابعة القراءة: طريقة عمل عصير الكيوي
طريقة عمل عصير الطماطم الصحي
يزخر عصير الطماطم بالعديد من العناصر الغذائية مثل فيتامين ج وفيتامين ب وفيتامين هـ (إي) والبوتاسيوم والمنجنيز والحديد، وفوائد عصير الطماطم أكثر من أن تُحصىى.
فوائد الافوكادو وطرق تحضيره
هذه مقالة مفصلة عن فوائد الافوكادو الصحية الكبيرة وكيفية انتقائه وتخزينه وأفكار لتقديمه. باختصار، هذه موسوعة مصغرة عن الأفوكادو.
error: لا يمكن النسخ