طريقة عمل كب كيك

طريقة سهلة جداً لعمل وتزيين كب كيك شهي ولذيذ. ويتم تزيين الكب كيك بالكريمة المحضرة، كما يمكن تزيينه بأي مكونات مرغوبة، مثل قطع الشوكولاتة أو الحلوى الصغيرة، أو نثر بسكويت مفتت فوق الكريمة.

بعد عمل كريمة التزيين يمكن تقسيمها إلى عدة أقسام، وتلوينها بألوان مختلفة باستخدام صبغة الطعام. 

والكب كيك هي عبارة عن كيك صغيرة تخبز في أقماع تشبه فناجين الشاي، لذلك سميت كب كيك. ويُقال أنها كانت توضع في فناجين الشاي وتخبز بها قبل اختراع الأقماع الحالية.

ويمكن استخدام أقماع كب كيك مصنوعة من الورق. كما يوجد أقماع مصنوعة من الألمنيوم. و يمكن استخدام أقماع الكب كيك أيضاً لعمل المافن.

 وهناك أيضاً نكهات مختلفة للكب كيك منها كب كيك فيري و كب كيك الشوكولاتة، يمكنك تجريبها.


المكونات

زبدة طرية، 110 جرام  (نصف كوب)؛

سكر ناعم، 110 جرام (نصف كوب)؛

بيضتان؛

فانيلا سائلة، نصف ملعقة صغيرة ؛

دقيق، 110 جرام (كوب)؛

بيكنج باودر، ملعقة صغيرة.

لتحضير كريمة التزيين

زبدة طرية، 150 جرام (حوالي ثلثان كوب)؛

سكر بودرة، 300 جرام (حوالي كوبان)؛

فانيلا سائلة، ملعقة صغيرة ؛

حليب سائل، 3 ملاعق كبيرة ؛

صبغة أو معجون تلوين طعام من اختيارك (اختياري).


طريقة عمل كب كيك

كب كيك

أولاً: نسخن الفرن إلى 180 درجة مئوية، و نملأ صينية الكب كيك ب 12 قمع كب كيك.

ثانياً: باستخدام خفاقة كهربائية أو يدوية، نخفق 110 جم زبدة طرية و 110 جم سكر ناعم معًا حتى يصبح الخليط باهتاً ورقيقًا. ثم نضيف البيضتين، واحدة تلو الأخرى، مع الخفق المستمر، حتى يمتزج الخليط جيداً.

ثالثاً: نضيف نصف ملعقة صغيرة من الفانيلا السائلة، ونضيف  الدقيق والبيكنج باودر ورشة ملح إلى الخليط السابق. ونخفق المزيج جيداً، حتى يتجانس تمامًا. ثم نصب المزيج في أقماع الكب كيك.

رابعاً: نخبز صينية الكب كيك لمدة 15 دقيقة حتى يصبح لون الكب كيك ذهبياً. وللتأكد من أن الكيك قد جهز، نضع سيخاً رفيعاً ونظيفاً في منتصف الكب كيك، فإذا خرج نظيفاً، فإن الكب كيك قد جهز. نخرجه من الفرن ونتركه يبرد تمامًا.

خامساً: لتحضير كريمة التزيين، نخفق 150 جم من الزبدة الطرية حتى تصبح ناعمة جداً. ثم نضيف إليها 300 جم من السكر البودرة وملعقة صغيرة من الفانيلا السائلة ورشة ملح. ونخفق المكونات معًا حتى تصبح ناعمة. ثم نضيف إلى الخليط 3 ملاعق كبيرة من الحليب السائل، و نخفقه مع المكونات جيداً.

سادساً: إذا أردنا في تلوين كريمة التزيين، نضيف ألوان الطعام علي الكريمة ونخلطها. ويمكن تقسيم الكريمة إلى عدة أقسام وتلوينها ألوان مختلفة.

سابعاً: نزين الكب كيك بعد أن يبرد تماماً بالكريمة، إما  باستخدام ملعقة، أو باستخدام أنبوب مخصوص للتزيين بالكريمة (كيس الحلواني). كما يمكن تزيين سطح الكب كيك بقطع صغيرة من رقائق الشوكولاتة أو من قطع بسكويت صغيرة أو أي مكونات مفضلة لدينا.

مواضيع ننصح بها

طريقة عمل كب كيك شوكولاتة
كب كيك شوكولاتة هي وصفة بسيطة يمكن عملها من ألفها إلى يائها خلال نصف ساعة فقط. ويمكن تزيينها فقط برش السكر البودرة فوقها أو بصوص شوكولاتة يمكن تحضيره بسهولة.
لمتابعة القراءة: طريقة عمل كب كيك شوكولاتة
كب كيك فيري
طريقة سهلة وذات مذاق شهي جداً للكيكة أو المفن المعروفة باسم "فيري كيك"، أو كيكة الجنيّة. وهي من أنواع الكيكة التي يستمتع بها الجميع، لكن الأطفال مغرمين بها.
لمتابعة القراءة: كب كيك فيري
طريقة عمل مافن الموز بالقرفة
منذ بداية ظهورها في الولايات المتحدة في نهايات القرن الثامن عشر، يحتل المافن والكب كيك مكاناً في قلوب عشاق الحلويات، وهذه طريقة عمل مافن الموز الصحي بالقرفة.
طريقة عمل كيكة البرتقال
كيكة البرتقال هي كيكة غنية بنكهة البرتقال الطازج، وهي وصفة سهلة التحضير ومذاقها منعش. وهذه الكيكة البسيطة منتشرة في كثير من الدول، حتى أنها أصبحت وصفة عالمية.
لمتابعة القراءة: طريقة عمل كيكة البرتقال
طريقة عمل كيكة عادية
هذه طريقة عمل كيكة عادية سهلة وبسيطة وسريعة وبمكونات متوفرة في جميع البيوت.
لمتابعة القراءة: طريقة عمل كيكة عادية
error: لا يمكن النسخ