طريقة عمل كيك بالكاكاو سهلة

هذه وصفة كيك بالكاكاو نقدمها لكم بطريقة سهلة والنتيجة ستكون حتماً لذيذة. و وصفة كيك بالكاكاو تعتمد على استخدام مسحوق الكاكاو غير المحلّى بدلاً من إضافة الشوكولاتة. وهذه الوصفة تذكرني بطفولتي، فكانت من أجمل الأيام تلك التي كانت تصنع فيها أمي كيك بالكاكاو، وخاصةً في أيام الشتاء الباردة. فهي وصفة من الطفولة بامتياز، لذلك قررت مشاركتها معكم اليوم.

وللكاكاو فوائد كبيرة تناولناها في الوصفة العربية. فيتميز الكاكاو بغناه بمضادات الأكسدة المهمة لحماية خلايا الجسم من التلف. كما أنه يلعب دوراً في حماية القلب وخفض مستوى ضغط الدم والتحكم بالوزن، وغيرها من الفوائد.

ويمكنكم التعرف على طريقة عمل كيكة الشوكولاتة و وصفة كيكة الشوكولاتة البسيطة وكذلك طريقة عمل كب كيك شوكولاتة. وتعرف أيضاً على فوائد الكاكاو الكبيرة للصحة.


المكونات

كوبان دقيق (240 جم)؛

  ثلاث أرباع كوب مسحوق كاكاو غير محلى (64 جم)؛

 ملعقة وربع صغيرة صغيرة بيكنج صودا؛

  ثلاث أرباع ملعقة صغيرة ملح؛

 ثلاث أرباع كوب زبدة غير مملحة طرية (170 جم)؛

كوب وثلاث أرباع سكر (350 جم) ؛

بيضتان؛

ملعقة صغيرة فانيلا سائلة؛

كوب وثلث ماء.


طريقة عمل كيك بالكاكاو

كيك بالكاكاو

أولاً: نسخن الفرن على حرارة 180 درجة. نحضر قالب الكيك وندهنه بالزبدة أو الزيت ونرشه بالقليل من الطحين ونتخلص من الفائض.

ثانياً: في وعاء، نخفق الدقيق مع الكاكاو والبيكنج صودا والملح. ونضعهم جانباً.

ثالثاً: باستخدام الخلاط الكهربائي على سرعة متوسطة، نخفق الزبدة والسكر حتى يصبح الخليط ناعماً ومتجانساً. نضيف البيض بالتدريج، واحدة تلو الآخرى، ونخفق المكونات جيدًا بعد أن نضيف كل بيضة. ثم نخلط معهم الفانيلا. (يمكن خلط المكونات يدوياً بالخفاقة بدلاً من استخدام الآلة).

رابعاً: نضيف خليط الدقيق إلى المكونات الرطبة (خليط الزبدة والسكر والبيض)، ولكن على دفعات ، بالتناوب مع الماء. بحيث نبدأ وننتهي بالدقيق. ونستمر في خفق وخلط المكونات حتى تتجانس جيداً.

خامساً: نصب خليط الكيك في القالب المجهز. ونخبزه لمدة 55 إلى 60 دقيقة، حتى تصبح الكيكة ناعمة الملمس، بحيث إذ أدخلنا عود أسنان في منتصف الكيك يخرج نظيفًا.

سادساً: نترك كيك الكاكاو يبرد في القالب لمدة ساعة. ثم نقلبها فوق طبق التقديم. ويمكن رش السكر البودرة فوقها للتزيين. 

مواضيع ننصح بها

طريقة عمل كيكة الشوكولاتة البسيطة
طريقة عمل كيكة الشوكولاتة البسيطة ويطلق عليها باللغة الإنجليزية رغيف الشوكولاتة وهي لذيذة جداً وتتميز بإضافة طحين اللوز إليها إلى جانب نكهة الشوكولاتة الغنية.
طريقة عمل كيكة الشوكولاتة
تمتعي بمذاق كيكة الشوكولاتة اللذيذة المحضرة في المنزل بمكونات بسيطة، وتشمل الوصفة أيضاً طريقة تحضير كريمة الشوكولاته لتزيين هذه الكيكة الغنية بالشوكولاتة.
طريقة عمل تشيز كيك الشوكولاتة
تشيز كيك الشوكولاتة هي وصفة أخرى لعمل كيكة الجبن اللذيذة. وهي تشيز كيك باردة لا تحتاج للخبز، غير أنها تتمتع بمذاق فريد. وطريقة تحضيرها سهلة جداً وسريعة.
طريقة عمل تشيز كيك أوريو
تشيز كيك أوريو هو أحد انواع تشيز كيك المفضلة نظراً لشعبية الأوريو الكبيرة. وطريقة عمله سهلة جداً ولا تحتاج إلى الفرن لأنها تحضر ثم توضع في الثلاجة وتقدم مباشرة.
لمتابعة القراءة: طريقة عمل تشيز كيك أوريو
error: لا يمكن النسخ