طريقة عمل تشيز كيك الشوكولاتة

تشيز كيك الشوكولاتة، هي وصفة أخرى لعمل كيكة الجبن اللذيذة. وقد صنعنا سابقاً تشيز كيك بالشوكولاتة البيضاء. ولكن هذه المرة هي وصفة تشيز كيك بالشوكولاتة العادية، وهناك تشابه كبير في المكونات وطريقة العمل مع وجود بعض الفروقات البسيطة فقط. 

وتشيز كيك الشوكولاتة هي وصفة سهلة التحضير. وهي تشيز كيك باردة لا تحتاج للخبز، ولها مذاق فريد. غالباً ما أستمتع بها صباحاً بعد وجبة الفطور بجانب كوب من القهوة أو الشاي.

وهناك العديد من وصفات التشيز كيك، سواء كانت باردة (أي لا تحتاج للخبز)  أو مخبوزة. و أغلب وصفات التشيز كيك تتشابه في طريقة صنعها وتتشارك في تكوينها. فالأساس وجود قاعدة من البسكويت، يتبعها طبقة من الجبن اللذيذ. 


المكونات

مكونات قاعدة البسكويت

150 جرام بسكويت دايجستيف؛

ملعقة كبيرة سكر ناعم؛

45 جرام زبدة مذابة (حوالي 3 ملاعق كبيرة)؛

لتحضير طبقة الجبن

150 جرام شوكولاتة داكنة (يمكن استبدالها بشوكولاتة عادية)؛

120 جرام دوبل كريم؛

ملعقتان صغيرتان مسحوق كاكاو؛

200 جرام جبن كريمي كامل الدسم؛

115 جرام سكر ناعم.


طريقة عمل تشيز كيك الشوكولاتة

تشيز كيك الشوكولاتة

أولاً: لتحضير قاعدة البسكويت، نفتت بسكويت دايجستيف بواسطة محضر الطعام. أو يمكن وضعه في كيس طعام وإغلاقه بإحكام، ثم ضربه بالشوبك حتى يصبح ناعماً. بعد ذلك، نضعه في وعاء ونضيف إليه السكر والزبدة ونخلطهم جيداً حتي يمتزجوا.

ثانياً: نحضر قالب كيك، وندهنه بالزبدة أو نفرد ورقة زبدة في قاعه. نصب به خليط البسكويت ونفرده باستخدام ملعقه وضغطه جيداً ليتكون لدينا قاعدة مستوية. ثم نضع قالب الكيك في الثلاجة لمدة 30 دقيقة، حتى يبرد و تتماسك قاعدة البسكويت.

ثالثاً: لعمل خليط الجبن، نذيب الشوكولاتة في الميكروويف. أو نضعها في وعاء مقاوم للحرارة، ثم نضعها فوق طنجرة بها ماء مغلي فوق نار هادئة، ونحركها باستمرار حتى تذوب. بعد اتمام الذوبان، نتركها لتبرد قليلاً، فقط عدة دقائق بحيث تبقى سائلة.

رابعاً: في وعاء كبير، نخفق الدوبل كريم ومسحوق الكاكاو باستخدام خفاقة يدوية أو كهربائية، حتى يتجانس الخليط ويصبح ناعماً. ثم في وعاء اخر نخلط الجبنة الكريمية والسكر جيداً، ثم نضيفهم إلى خليط الكاكاو والدوبل كريم. ونضيف كذلك الشوكولاتة المذابة، ونخفق جميع المكونات معاً حتي تمتزج و تتجانس جيداً.

خامساً: نخرج قالب الكيك من الثلاجة، ونصبّ خليط الجبن فوق قاعدة البسكويت، مع تسويته بظهر الملعقة، بحيث يكون سطحه مستوياً. نضعه في الفريزر ونتركه  لمدة ساعتين. أو يمكن تركه في الثلاجة مدة 8 ساعات على الأقل، حتى تتماسك المكونات. بعد أن يصبح جاهزاً، نتركه في حرار الغرفة، خاصة إذا وضعناه في الفريزر، لمدة 20 دقيقة، ثم يُقدم.

مواضيع ننصح بها

طريقة عمل تشيز كيك أوريو
تشيز كيك أوريو هو أحد انواع تشيز كيك المفضلة نظراً لشعبية الأوريو الكبيرة. وطريقة عمله سهلة جداً ولا تحتاج إلى الفرن لأنها تحضر ثم توضع في الثلاجة وتقدم مباشرة.
لمتابعة القراءة: طريقة عمل تشيز كيك أوريو
طريقة عمل تشيز كيك بالشوكولاتة البيضاء
لأن أطفالي يعشقون الشيكولاتة البيضاء، قررت تجريب وصفة تشيز كيك بالشوكولاتة البيضاء وقد أحبوها كثيراً. و أشارككم اليوم هذه الوصفة التي تحمل نكهة جديدة وغنية.
طريقة عمل تشيز كيك اللوتس
تشيز كيك اللوتس هي عبارة عن كيكة جبن تحتوي بسكويت اللوتس. وهي لا تحتاج إلى الخبز لأنها نوع من أنواع التشيز كيك البارد. ونقدم لكم طريقتها بالتفصيل في هذه الوصفة.
لمتابعة القراءة: طريقة عمل تشيز كيك اللوتس
طريقة عمل تشيز كيك ياباني
تشيز كيك ياباني أو كيكة الجبن اليابانية هي كيكة هوائية خفيفة جداً مثل القطن، وهي نوع من الكيك الإسفنجي. وبالمقارنة بأنواع تشيز كيك الغربية، فإنها قليلة الحلاوة. وتتميز تشيز كيك ...
لمتابعة القراءة: طريقة عمل تشيز كيك ياباني
طريقة عمل تشيز كيك الكاسترد بالبرتقال
تشيز كيك الكاسترد بالبرتقال هو وصفة تشيز كيك مميزة خاصةً لمحبي نكهة البرتقال. ولكن لا نستخدم البرتقال الطازج هنا، بل نحتاج إلى مربى البرتقال لتحضير الوصفة.
error: لا يمكن النسخ