طريقة عمل عجينة فطيرة التفاح

طريقة تحضير عجينة فطيرة التفاح سهلة جداً ومكوناتها بسيطة وقليلة ومتوفرة في كل بيت وهي الطحين والزبدة والماء المثلج. ويمكن تخزينها بالفريزر بعد تحضيرها واستخدامها بأي وقت شئتم. وتستخدم عادةً لعمل فطيرة التفاح والكيش والكثير من الفطائر الفرنسية الأخرى والغربية.

يمنكم أيضاً التمتع بتجريب طريقة عمل الكرواسان الفرنسي و الكريب الحلو.


المكونات

كوب وربع طحين؛

نصف ملعقة صغيرة ملح؛ 

نصف كوب زبدة مبردة وغير مملحة، مقطعة إلى قطع صغيرة؛

3 ملاعق كبيرة ماء مثلج.


طريقة عمل عجينة فطيرة التفاح

طريقة عمل عجينة فطيرة التفاح

أولاً: نضيف الطحين والملح في الخلاط أو محضر الطعام. نضيف قطع الزبدة الزبدة ونضرب الخلاط. ويمكن عمل هذه الخطوة باليد، لكن يحبذ عملها بسرعة لتجنب ذوبان الزبدة. 

ثانياً: نضيف الماء المثلج ونعجن لفترة وجيزة بالخلاط، حوالي 30 ثانية. ويمكن عمل الخطوة باليد أيضاً عبر عجنها بسرعة. نرفع العجينة، ونشكّلها على هيئة قرص سميك أو كرة، ونلفها بكيس ونتركها في الثلاجة لمدة ساعتين على الأقل أو طوال الليل. ونتركها خارج الثلاجة لمدة نصف ساعة تقريباً قبل رقّها.

ثالثاً: نرق العجين بعد رش القليل من الطحين على سطح العمل. ونقوم بذلك ببطء لمنع العجينة من الانكماش أثناء الخبز.

رابعاً: نرق العجينة إلى شكل دائري رفيع يبلغ قطره حوالي 30 سنتيمتر. ويمكن استخدام العجينة لعمل عدة أطباق صغيرة من الفطير أو الكيش أو استخدامها في صحن كبير.

مواضيع ننصح بها

فطيرة التين والبرقوق
وصفة فطيرة التين والبرقوق التي استوحيناها من مدونة "جوي ذا بيكر" ذات مذاق منعش بالفعل لاحتوائها على الفواكه الطازجة.
لمتابعة القراءة: فطيرة التين والبرقوق
طريقة عمل دونات على الأصول
نقدم لكم طريقة عمل دونات حسب الوصفة الأصلية، ونعدك أنك ستستغني عن الدونات التجاري بعد تجربته في البيت لأنك ستعرف الفارق الكبير بينهما!
طريقة عمل الكعك الفرنسي التقليدي
طريقة لعمل الكعك الفرنسي اللذيذ، وهو كعك معمول على شكل قوارب صغيرة ويمكن عمله بالعديد من المذاقات مثل بشر البرتقال والقرفة والشوكلاتة وغير ذلك.
فطيرة تفاح كيتو بالشوفان والقرفة
فطيرة التفاح من أطباق الحلوى الكثيرة الانتشار والخيارات عديدة لعملها بطرق مختلفة لكن هذه فطيرة تفاح كيتو بالشوفان وهي صحية ومبتكرة من تطوير موقع الوصفة العربية.
error: لا يمكن النسخ