فوائد تناول السلطة الصحية

يستمتع البعض بتناول السلطة بجانب الوجبات اليومية، ويتناولها آخرون كجزء من النظام الغذائي لديهم. ولكن هناك أشخاص لا يستمتعون بتناول السلطة، ويجتنبونها؛ لذلك خصصنا هذا الموضوع للحديث عن فوائد تناول السلطة بجانب وجباتنا اليومية لصحة أجسامنا.

فتنوع الخضار والألوان في صحن السلطة يعزز كمية المعادن والفيتامينات. ويُفضل تحضير السلطة في المنزل، لتجنب إضافة كمية كبيرة من الملح أو كمية كبيرة من الجبنة. وكذلك تجنب إضافة أي من المكونات عالية الدهون بحيث يكون تركيز السلطة على تنوعها في الخضروات، لتوفر لأجسامنا كمية أكبر من المغذيات.

ويمكن تحضير طبقة سلطة كامل وتناوله كوجبة كاملة المغذيات من كربوهيدرات وبروتين، بإضافة الأرز البني أو الكينوا الغنية بالبروتين أو الدجاج المشوي إلى صحن السلطة.


فوائد تناول السلطة


تناول السلطة يوفر كمية أكبر من الألياف لأجسامنا

تناول الخضار والفواكه النيئة طريقة رائعة لإضافة المزيد من الألياف إلى نظامنا الغذائي. وهذا يشمل الخضروات الورقية. فتضمين الألياف في النظام الغذائي اليومي يمكن أن يساعد في تجنب السمنة ومرض السكري من النوع 2، والحفاظ على صحة الجهاز الهضمي وتجنب الإمساك. 

ويمكن أن تساعد الألياف الموجودة في الخضار في التحكم في مستوى الكوليسترول في الدم. ولزيادة كمية الألياف في طبق  السلطة، يُنصح بإضافة بعض الطماطم أو الجزر أو الخيار، حسب المتوفر لدينا.


فوائد تناول السلطة في توفير المغذيات 

فوائد تناول السلطة

تمتلئ الخضار بالعناصر الغذائية التي يحتاجها الجسم. ولكن قد نحتاج إلى تناول المزيد منها.

فإذا كنا لا نحصل على الكمية المناسبة، فإننا سنفقد الكثير من العناصر الغذائية المهمة. حيث توفر الخضروات العديد من العناصر الغذائية المهمة بما في ذلك الفيتامينات المضادة للأكسدة مثل فيتامين أ وفيتامين ج (سي) والبوتاسيوم، ومجموعة من المغذيات النباتية والتي هي مركبات نباتية طبيعية يمكن أن تساعد في الوقاية من الأمراض ومكافحتها.

لذلك فإن تناول السلطة في وجباتنا اليومية يُعد خياراً رائعاً للحصول على المغذيات المطلوبة للجسم. فبحسب دراسة نشرت في مجلة أكاديمية التغذية وعلم التغذية، فإن الأشخاص الذين تناولوا السلطة لديهم كميات أعلى من فيتامين أ وفيتامين ب6 وفيتامين ج (سي) وفيتامين هـ (إي) وفيتامين ك، بالإضافة إلى حمض الفوليك والكولين والمغنيسيوم والبوتاسيوم.


تناول السلطة قد يساعد في انقاص الوزن

يساعد تناول السلطة قبل الوجبة الرئيسية في إنقاص الوزن. وذلك لأن السلطات منخفضة السعرات الحرارية وغنية بالألياف والعناصر الغذائية الأخرى. فتساعد الألياف على  تسريع الشعور بالشبع، وتقليل كمية السعرات الحرارية المكتسبة.

مواضيع ننصح بها

ما هي فوائد شرب الماء للجسم
فوائد شرب الماء لا تحصى. وعلى الرغم من أنه لا يوفر أي سعرات حرارية، فإن شرب كميات كافية من الماء، والحفاظ على الجسم رطبًا، هو القاعدة الأولى للحفاظ على الصحة.
فوائدالماتشا
فوائد الماتشا كثيرة وتناولها بالتفصيل في هذا الموضوع. وشاي الماتشا هو الشاي الياباني التقليدي، وهو نوع من أنواع الشاي الأخضر الذي يُصنع من طحن أوراق شاي تنشا.
لمتابعة القراءة: فوائدالماتشا
أهمية فيتامين د للجسم وأعراض نقصه
يعاني الكثير من الناس نقصاً في مستويات فيتامين د في أجسامهم من غير أن يشعروا بذلك. ونستعرض لكم في هذا المقال أهمية فيتامين د للجسم وأعراض نقصه.
العسل: كل ما تحتاج معرفته عنه
يُعرف العسل منذ القدم بفوائده الصحية الجمة، حيث كان يستخدم في الطب الشعبي. ويحتوي العسل الخام غير المبستر تحديداً على فوائد صحية قد لا يحملها العسل المبستر.
error: لا يمكن النسخ