توست الفليفلة و الطماطم والفلفل والأعشاب

استوحينا وصفة توست الفليفلة و الطماطم البسيطة واللذيذة من الشيف البريطاني “جيمي أوليفر” وهي وجبة نباتية يمكن أن تقدم كطبق رئيسي لكنها بجميع الأحوال وجبة جانبية شهية جداً. وتحتفي هذه الوصفة بمزج عدة مذاقات لأنواع الفلفل مع الطماطم والريحان والثوم وزيت الزيتون.

يمكنك التعرف أيضاً على طريقة تحضير ساندوتش موزاريلا بالطماطم و توست البطاطا الحلوة مع الأفوكادو.


المكونات

– 4 قرون فليفلة حلوة ملونة، مقطعة إلى نصفين ومخلاة من البذور؛

– 300 جرام من طماطم كرزية أو طماطم مقطعة إلى قطع كبيرة نسبياً؛

– قرن فلفل أحمر حار مقطع، يمكن استخدام نصفه أو أقل؛

– قرن فلفل أخضر حار مقطع، يمكن استخدام نصفه أو أقل (يمكن استخدام أي نوع من الفلفل)؛

– كبشة ورق ريحان طازج؛

– 10 زيتونات سود مخلاة من البذور؛

– 4 فصوص ثوم مقطعة شرائح؛

– ثلث كوب زيت زيتون؛

– ملح؛ 

– فلفل أسود؛

– شرائح خبز توست أو أي نوع من الخبز.


طريقة عمل توست الفليفلة و الطماطم

أولاً: في وعاء نضع جميع المكونات (عدا الخبز والفليفلة) ونبقي على نصف كمية الزيت ونخلطها جيداً ونقوم بالضغط عليها حتى تخرج السوائل من حبات الطماطم.

ثانياً: نصف أنصاف الفليفلة في صينية فرن، ونملأ كل نصف منها من المكونات المخلوطة، ثم نوزع ما تبقى من السائل في الوعاء على جميع الأنصاف.

ثالثاً: نغطي الصينية بورق الألمنيوم ونضعها في فرن سبق تسخينه على حرارة عالية لمدة 20 إلى 25 دقيقة. ثم نرفع ورق الألمنيوم ونصب باقي زيت الزيتون على كل من الأنصاف ونترك الصينية لمدة 15 دقيقة.

رابعاً: للتقديم، نضع كل نصف من الفلفل على خبز توست أو أي نوع من الخبز، ونقوم بإحداث بعض الثقوب بالسكين في أنصاف الفليفلة بعد وضعها على الخبز حتى تخرج منها السوائل إلى الخبز.

مواضيع ننصح بها

توست البطاطا الحلوة مع الأفوكادو
توست البطاطا الحلوة مع الأفوكادو هو طبق خفيف وغني بالمذاقات اللذيذة وهو فوق ذلك سهل التحضير. مكونات هذا الطبق هي البطاطا الحلوة المشوية وسلطة الأفوكادو الطازجة.
ساندوتش صدر الدجاج المشوي بالخضروات
وصفة ساندوتش صدر الدجاج المشوي بالخضروات هي وصفة سريعة ولذيذة نقدمها لكم اليوم لمحبى السندوتشات. ويمكن عمل هذا الساندوتش للأطفال كوجبة مدرسية صحية.
ساندوتش موزاريلا بالطماطم
ساندوتش موازريلا بالطماطم هو طريقة أخرى لتناول سلطة كابريزي الشهيرة المكونة من جبنة الموزاريلا الطازجة والطماطم والريحان وزيت الزيتون. وهو ساندوتش صيفي بامتياز.
طريقة عمل توست بالدجاج المشوي و الأفوكادو
وصفة توست بالدجاج المشوي و الأفوكادو هي وصفة بسيطة ولذيذة، خاصة لمحبي التوست. وهي عبارة عن سندويتش مفتوح، أو ما يعرف بالتارتين.
توست جبن الموزاريلا والفطر
بناء على طلب إحدى القارئات، نقدم وصفة توست جبن الموزاريلا والفطر البسيطة، والسريعة والتي تذوقت طعمها الرائع للمرة الأولى في أحد مطاعم روما منذ عدة سنوات.
error: لا يمكن النسخ