طريقة عمل بطاطس صغيرة بالأعشاب بالفرن

وصفة بطاطس صغيرة بالأعشاب بالفرن هذه هي وصفة سهلة وسريعة للحصول على كرات البطاطس الصغيرة المحمصة. وهي وصفة جانبية غالباً، تُقدم بجانب الطبق الرئيسي ويمكن تقديمها كمقبلات.

وقد قدمنا سابقاً وصفة البطاطس الصغيرة بالثوم والبابريكا وهناك عددا من وصفات البطاطا سواء العادية أو البطاطا الحلوة بطرق مختلفة وأطعم لذيذة، وذلك لأن البطاطا زائر دائم لمطبخنا.


المكونات

500 جرام بطاطس صغيرة غير مقشرة (يمكن استبدالها بالبطاطا ذات الحجم الكبير وتقطيعها مكعبات)؛

بصلتان مقطعتان شرائح؛

ملعقتان كبيرتان زيت زيتون؛

فصان ثوم مفرومان؛

ملعقة صغيرة إكليل الجبل الطازج مفروم،

ضمة صغيرة بقدونس مفروم أو كزبرة خضراء مفرومة؛

ملح؛

فلفل أسود.


طريقة عمل بطاطس صغيرة بالأعشاب بالفرن

بطاطس صغيرة بالأعشاب بالفرن

أولاً: نسخن الفرن مسبقًا على درجة حرارة 200 درجة مئوية.

ثانياً: نغسل البطاطا جيداً بقشرها، ثم نجففها جيداً من الماء باستخدام مناشف ورقية، حتى يلتصق بها زيت الزيتون.

ثالثاً: في وعاء، نخلط حبات البطاطا الكاملة وشرائح البصل بزيت الزيتون والثوم وإكليل الجبل والبقدونس المفروم والملح والفلفل الأسود. ثم نقلبهم جيداً حتى نغطي حبات البطاطا ويتوزع الثوم بالتساوي (يمكن ترك البطاطا تنتقع قليلاً وتأخذ نكهة المكونات قبل شويها للحصول على طعم أفضل). ثم ننقلها إلى صينية فرن مدهون بزيت الزيتون.

رابعاً: نضع الصينية فوق الرف السفلي للفرن المسخن مسبقاً على حرارة 200 درجة مئوية، و نرج الصينية كل 10 دقائق لتجنب أي احتراق أو التصاق، بحيث تحتاج حوالي 30 دقيقة على الأقل أو حتى تستوي البطاطا. 


نصائح

تقدم وجبة البطاطس الصغيرة بالأعشاب غالباً كطبق جانبى، بجانب الطبق الرئيسي. فيمكن عمل ستيك لحم و تناول البطاطا المشوية معه إلى جانب طبق السلطة.

مواضيع ننصح بها

بطاطس صغيرة بالثوم والبابريكا
البطاطس الصغيرة لها طعم مميز، ‏ولكي نستفيد من هذا ‏الطعم ‏يجب أن تُحضر البطاطس بطريقة بسيطة. ‏و وصفة بطاطس صغيرة بالثوم والبابريكا تعكس ذلك الطعم الرائع.
بطاطا مكمورة غزاوية
هناك العديد من الأطباق المعروفة بالمكمورة، بما في ذلك مكمورة البطاط التي غالباً ما تكون مهروسة، لكن هذه الوصفة التي اعتادت ربّات البيوت على إعدادها كوجبة إفطار في غزة
لمتابعة القراءة: بطاطا مكمورة غزاوية
طريقة سريعة لعمل بطاطا حرة
بطاطا حرة من الأطباق اللبنانية الشهيرة وفكرة عملها الأساسية والأصلية هي إضافة الفلفل والثوم إلى البطاطس المقلية وكذلك الكزبرة الخضراء والقليل من الليمون. 
طبيخ بطاطس بالفليفلة والطماطم والثوم‎
وصفة نباتية بالكامل ستحصل منها على كمية جيدة من المغذيات الأساسية بالإضافة إلى المساعدة في تحسين نظامك الهضمي من خلال الألياف الموجودة في الخضار.
طريقة عمل البطاطس المقرمشة
البطاطس المقرمشة المقلية من الأطباق التي يمكن أن نطلق عليها اسم السهل الممتنع، فهي في ظاهرها طبق جانبي بسيط جدا، لكن إتقانها يحتاج إلى خطوات لا بد من اتباعها.
error: لا يمكن النسخ