طريقة عمل ريش غنم مشوية

ريش غنم أو ريش الخروف هي من أطيب قطع اللحم التي يمكن تناولها خاصة المشوية منها، سواء كان ذلك شوياً على الفحم أو على المقلى (خاصة المقالي المصنوعة من الحديد المسكوب أو الفرن). 

في هذه الوصفة نقدم طريقة عمل ريش خروف بتتبيلة لذيذة جداً تحافظ على مذاق الريش الشهي. 

ويمكن عمل الوصفة بريش الغنم أو البتلّو أو بأي قطع لحم طرية مثل الفيليه.

يمكنك التعرف أيضاً على طريقة عمل بريسكت لحم بالفرن و ستيك لحم بخل البلسمي

وقت التحضير: 15 دقيقة     وقت الطبخ: 10 دقائق    الحصص: 3-4 أشخاص


المكونات

ريش غنم مشوية

كيلو ريش غنم (خروف)؛

4 فصوص ثوم مفروم؛

ملعقة كبيرة إكليل الجبل طازج مفروم؛

ملعقة وربع صغيرة ملح؛ 

نصف ملعقة صغيرة فلفل أسود؛

بشر قشر ليمونة؛

ربع كوب زيت زيتون أو أي زيت نباتي.


طريقة عمل ريش غنم مشوية

أولاً: في وعاء، نخلط الثوم وإكليل الجبل والملح والفلفل الأسود وبشْر الليمون وزيت الزيتون.

ثانياً: نصب التتبيلة على ريش لحم الغنم و نقلبها جيداً للتأكد من أن جميع أجزاء اللحم مغطية بالتتبيلة. ثم نغطيها بنايلون طعام  ونتركها في الثلاجة لمدة ساعة أو طوال الليل.

ثالثاً: في مقلاة (يحبذ مقلى من الحديد المسكوب إن توفر)، نضع ريش اللحم على نار متوسطة لمدة حوالي 10 دقائق (خمس دقائق لكل جهة). ثم نترك اللحم يرتاح في طبق مغطى بورق الألمنيوم لمدة 5 دقائق قبل التقديم. 

رابعاً: للشوي على الفحم، سيستغرق الأمر حوالي 5 دقائق على كل جهة. لكن المدة تعتمد على قوة النار و حجم وسمك الريش. 

خامساً: للشوي بالفرن، نحمر الريش بمقلاة لمدة دقيقتين على كل جه. ثم ننقلها إلى الفرن وقد سبق تسخينه على حرارة 190 إلى 200 لمدة ما بين 10 دقائق إلى 15 دقيقة، حسب درجة الاستواء التي نريدها.

مواضيع ننصح بها

طريقة عمل ستيك أو برغر بالمقلى كالشيفات
الستيك أو البرغر الجيد هما من الأشياء النادرة رغم بساطتها، لعل ذلك لأنهما من السهل الممتنع. السر دائماً يكمن في خطوات بسيطة وقليل من الصبر لنتيجة كشغل الشيفات.
طريقة عمل ستيك بخل البلسمك
أفضل طريقة لتستمتع باللحم الطري هو الستيك المطهو بطريقة تحافظ على طعمه المميز. ونستغل هنا خل البلسمك، وهو خل إيطالي معتق غامق اللون لعمل ستيك بخل البلسمك.
طريقة عمل كباب أضنة التركي
كباب أضنة المشهور ذو طعم غني وأهم ما يميز الطريقة الأصلية له هو التركيز على جودة اللحم والألية بحيث يكونان من خروف عمره عام أو اثنين، والمكون الثالث هو الفلفل.
طريقة عمل اسكندر كباب تركي
ظهر طبق اسكندر كباب التركي في القرن التاسع عشر في منطقة بورصا في تركيا حيث طور أحد أصحاب المطاعم في تلك المدينة طريقة جديدة لشوي اللحم. وعرف الطبق باسم صاحب ...
طريقة عمل بريسكت لحم بالفرن
هذه وصفة بريسكت لحم بالفرن على الطريقة الأمريكية الأصلية. وهو عبارة عن لحم صدر عجل يتبل ويطبخ بالفرن ويمكن إضافة بعض الخضروات إلى جانبه.
error: لا يمكن النسخ