طريقة عمل ساندوتش كفتة بالجبنة

ساندوتش كفتة بالجبنة الذي نصفه لكم هنا يمثل طريقة ممتازة للاستمتاع بالكفتة، أيٍّ كان شكلها، لكننا تبلنا اللحم المفروم بتوابل شبيهة بالطريقة التركية مع إضافة الجوز المدقوق وهو ما يزيد من القيمة الغذائية لهذه الشطيرة، وننصحكم بعملها للأطفال، لكن مع تقليل كمية الفلفل.

يمكنك بعد قراءة هذه الوصفة تجربة ساندوتشات أخرى قدمناها مثل سادونتش الدجاج مع الأفوكادو وساندوتش دجاج مع الخضروات.

التحضير: 5 دقائق | الطبخ: 15 دقيقة | الحصص: 5 أشخاص


مكونات ساندوتش كفتة بالجبنة


الكفتة

نصف كيلو لحم مفروم؛

1 بصلة كبيرة مفرومة؛

1 كبشة جوز مدقوق بالهون (حوالي 80 جرام)؛

فلفل تركي أو أي فلفل ناشف مبشور، ملعقة كبيرة؛

فلفل أسود مجروش، ملعقة صغيرة؛

كمون ناعم، ملعقة صغيرة؛

بابريكا، ملعقة صغيرة (اختياري)؛

زيت للقلي؛

ملح.

ساندوتش كفتة بالجبنة

الساندويتش والتزيين

5 قطع خبز فينو (افرنجي) مشقوق، أو أي خبز تفضلونه؛

200 جرام جبنة تشيدر أو غيرها مقطعة شرائح؛

4 إلى 5 حبات طماطم صغيرة مقطعة دوائر؛

بصلتان مقطعتان شرائح؛

ملعقة صغيرة سماق مطحون.


الطريقة 

عمل الكفتة

ساندوتش كفتة بالجبنة

أولاً: في مقلى نضع حوالي ملعقتان كبيرتان زيت قلي، متبوعاً بالبصلة الكبيرة المفرومة، ونحرك لبضعة دقائق حتى يتغير لون البصلة، و تذبل قليلاً.

ثانياً: ثم نضيف الكفتة والتوابل والجوز المدقوق ونحرك المكونات جيداً حتى تختلط على نار متوسط. نتابع التقليب من وقع لآخر حتى تستوي. يمكن إضافة القليل من الجبن المبشور إليها آخر دقيقة.

عمل الساندوتش 

أولاً: في الوقت الذي تستوي فيه الكفتة نكون قد حضرنا شرائح الطماطم والبصل رششنا عليهما السماق.

ثانياً: وعندما تقترب الكفتة من الاستواء، نضع قطع الجبن داخل الخبز الإفرنجي وندخل الأرغفة في فرن ساخن على حرارة 180 تقريباً، ونبقيها لمدة دقيقتين، أو حتى تذوب الجبنة.

ثالثاً: بمجرد أن نخرج الأرغفة من الفرن، تكون الكفتة المقلية قد نضجت، فنحشي الأرغفة بالكفتة مباشرة، ثم نصف فوقها شرائح الطماطم والبصل، ويقدم ساخناً.

مواضيع ننصح بها

ساندوتش صدر الدجاج المشوي بالخضروات
وصفة ساندوتش صدر الدجاج المشوي بالخضروات هي وصفة سريعة ولذيذة نقدمها لكم اليوم لمحبى السندوتشات. ويمكن عمل هذا الساندوتش للأطفال كوجبة مدرسية صحية.
طريقة عمل ساندوتش دجاج بالسبانخ والجبن
الساندوتشات خيار سهل التحضير والتقديم عندما تحتار في وجبات الغداء أو العشاء، وهي خيار محبوب عند الجميع. ونقدم اليوم وصفة ساندوتش دجاج بالسبانخ والجبن اللذيذ.
صينية كفتة على الطريقة التركية
هذه وصفة عمل صينية كفتة على الطريقة التركية، وتتميز باحتوائها على البابريكا والفليفلة والفلفل الناشف، وهي مكونات يغلب استخدامها في وصفات الكفتة التركية.
طريقة عمل كباب أضنة التركي
كباب أضنة المشهور ذو طعم غني وأهم ما يميز الطريقة الأصلية له هو التركيز على جودة اللحم والألية بحيث يكونان من خروف عمره عام أو اثنين، والمكون الثالث هو الفلفل.
طريقة عمل كفتة مدقوقة بالهاون
أجدادنا عملو الكفتة بطريقتين إما بالدق أو بالتقطيع الدقيق بالسكين. هنا نقدم لكم وصفة بسيطة ولذيذة جداً للكفتة المدقوقة باليد، وإليك طريقة عمل كفتة مدقوقة.
error: لا يمكن النسخ