طرق لعمل عصير التفاح

هذه هي طريقة سهلة لعمل عصير التفاح خطوة بخطوة.  وهي طريقة لعمل عصير تفاح صحي في البيت و بمكون واحد. كما وفرنا في هذه المقالة طريقة أخرى لعمل عصير التفاح تعتمد على غليه أولاً ومن ثم تصفيته. ومع أننا قمنا بتجربتها، إلا أننا نفضل عمل عصير التفاح الطازج، لأنه ألذ مذقاً و أكثر فائدةً.

والتفاح من الفواكه الغنية جداً بالمغذيات الصحية. فهو غني بمضادات الأكسدة، مما يعزز جهاز المناعة. عدا عن أن التفاح قليل السعرات الحرارية و مليئ بالألياف الصحية مما يحسن عملية الهضم. و للتفاح خصائص تحافظ على صحة القلب. كما أنه صديق لمرضى السكري.

ويمكن استخدام التفاح لعمل العديد من الحلويات مثل كيكة التفاح و فطيرة التفاح. كما يمكن التمتع بوصفة حلوى صحية جداً و مصنوعة من التفاح وهي حلوى التفاح بالجوز والعسل وهي مناسبة لمن يتبع نظام الكيتو لخسارة الوزن. 

وقت التحضير: دقيقة واحدة       الحصص: 4


المكونات

تفاح أحمر، 8 حبات.


طريقة عمل عصير التفاح

أولاً: نغسل التفاح جيداً. ثم نقطعه و نتخلص من البذور.

ثانياً: نضع العصير في الخلاط ، و نخلط حتى نحصل على القوام الذي نريده.

ثالثاً: نضع عصير التفاح في الثلاجة ليبرد، أو نستمتع به مباشرة بعد العصر. يمكن تصفيته بمصفاة قبل تناوله.


طريقة مختلفة لعمل عصير التفاح


المكونات

عصير التفاح

تفاح، 8 حبات؛

قرفة؛ 

سكر (اختياري)


طريقة مختلفة لعمل عصير التفاح

أولاً: نغسل التفاح جيداً، ثم نتخلص من البذور ونقطعه.

ثانياً: نضع قطع التفاح في قدر صغير ونغطي التفاح بالماء، ثم نتركه يغلي على نار هادئة من 20 إلى 25 دقيقة.

ثالثاً: نرفع التفاح ونحضر شاشة، و نضع قطع التفاح المهروسة فوقها ونصفيها جيداُ في وعاء.

رابعاً: نأخد الهريس الناتج من عصر التفاح فوق الشاشة ونضعه جانباً. ثم نأخد العصير الناتج عنه و نضيف له القرفة والسكر حسب الذوق. 


نصائح

للحصول على كمية أكبر من فوائد التفاح، تناوله طازجاً بدون عصره. و إن رغبت بعمل عصير التفاح، ننصح بعصره طازجاً. ولكن أردنا توفير طريقة موجودة لعمل عصير التفاح عملياً بتقطيره كنوع من التغيير.

مواضيع ننصح بها

طريقة عمل عصير الرمان
عصير الرمان من العصائر سهلة التحضير، ما علينا سوى تفريغ قلب الرمان من البذور، ثم عصره في الخلاط وتصفيته بشبكة. وبهذا يكون لدينا عصير رمان شهي ومنعش. 
لمتابعة القراءة: طريقة عمل عصير الرمان
طريقة عمل عصير الليمون بالنعناع
عصير الليمون بالنعناع هو عصير منعش ومغذٍّ، يصلح لأيام الصيف كمبرِّد صحي، ولأيام الشتاء للمساعدة في الحماية من الفيروسات الشتوية، لغنى الليمون بفيتامين سي (ج).
طريقة عمل عصير البرتقال
هذه طريقة مختلفة لعمل عصير البرتقال عن الطريقة التقليدية التي اعتدناها. وقوامها إضافة مكونات مثل الزنجبيل و بعض ورقات نعناع والقليل من العسل.
لمتابعة القراءة: طريقة عمل عصير البرتقال
طريقة عمل موهيتو ليمون ونعنع
مشروب موهيتو من أكثر المشروبات شهرة، وهو ذو أصل كوبي. و المشروب الأصلى يحتوي على المكونات الأساسية وهي السكر والليمون والنعناع.
طريقة عمل سموذي توت مشكل
سموذي توت هو عبارة عن سموذي صُنع من التوت المجمد، و الموز، و الزبادي، و عصير التفاح. ولكن يمكن استبدال عصير التفاح بأي نوع عصير تفضله حتى إن كان عصير ...
لمتابعة القراءة: طريقة عمل سموذي توت مشكل
error: لا يمكن النسخ