طريقة عمل أصابع بطاطا حلوة بالفرن

هذه طريقة مفصلة لعمل أصابع بطاطا حلوة بالفرن، وهي طريقة رائعة للتمتع بفوائد البطاطا الحلوة الكثيرة للصحة. 

فالبطاطا الحلوة تعد من الأغذية المهمة التي تدعم صحة الجهاز المناعي نظرا لاحتوائها على مركب البيتا كاروتين الذي يقوم الجسم بتحويله إلى فيتامين أ.

وتدخل البطاطا الحلوة في عدد من الوصفات اللذيذة، مثل توست البطاطا الحلوة مع الأفوكادو و شرائح بطاطا مشوية مع البصل المحلى.


المكونات

كيلو بطاطا حلوة (حوالي حبتان كبيرتان أو 3 حبات متوسطة)؛

ملعقة كبيرة نشا ذرة؛

نصف ملعقة صغيرة ملح؛

ملعقتان كبيرتان زيت زيتون (أو أي زيت نباتي متوفر)؛

فلفل أسود.


طريقة عمل أصابع بطاطا حلوة بالفرن

أصابع بطاطا حلوة بالفرن

أولاً: نسخن الفرن مسبقًا إلى 200 درجة مئوية. نحضر صينيتين فرن و نبطنهما بورق زبدة. (نحتاج إلى صينيتين فرن).

ثانياً: نقشر البطاطا الحلوة ونقطعها إلى أصابع متساوية الحجم تقريباً، حتى تُخبز بالتساوي. في وعاء، نضع أصابع البطاطا ونرش عليها نشا الذرة (ملعقتان) والملح. ونقلب البطاطا حتى تتغطى بالنشا. ثم نرش البطاطا بزيت الزيتون (ملعقتان)، ونقلبها حتى تتغلف أصابع البطاطا بالزيت، ونفرك باليد أي تكتلات من النشا قد تتكون فوق أصابع البطاطا بعد إضافة الزيت.

ثالثاً: نرتب أصابع البطاطا واحدة في صواني الفرن و نخبزها لمدة 20 دقيقة. ثم نخرجها من الفرن ونقلبها حتى تستوي من الجهة الأخرى. ونتأكد من أنها في طبقة واحدة فقط بحيث لا تتكتل الحبات فوق بعضها البعض. 

رابعاً: نعيد البطاطا إلى الفرن، و نخبزها  لمدة 10 إلى 18 دقيقة أخرى، أو حتى تصبح البطاطس مقرمشة. سنعرف أن أصابع البطاطا أوشكت على الانتهاء عندما يتغير سطحها من اللون البرتقالي اللامع إلى غير اللامع والمنتفخ. ونراقبها من وقت لآخر حتى لا تحترق.

خامساً: نخرج أصابع البطاطا من الفرن ونرش الملح والفلفل الأسود فوقها، أو حسب الرغبة. ويمكن رش أي توابل نرغبها، مثل بهارات البطاطا، وتُقدم دافئة. 

مواضيع ننصح بها

توست البطاطا الحلوة مع الأفوكادو
توست البطاطا الحلوة مع الأفوكادو هو طبق خفيف وغني بالمذاقات اللذيذة وهو فوق ذلك سهل التحضير. مكونات هذا الطبق هي البطاطا الحلوة المشوية وسلطة الأفوكادو الطازجة.
طريقة عمل البطاطس المقرمشة
البطاطس المقرمشة المقلية من الأطباق التي يمكن أن نطلق عليها اسم السهل الممتنع، فهي في ظاهرها طبق جانبي بسيط جدا، لكن إتقانها يحتاج إلى خطوات لا بد من اتباعها.
طريقة عمل فرايز (الفرنش فرايز)
فرايز أو الفرنش فرايز هي أصابع بطاطس مقرمشة ومحببة لدى جميع الأعمار. وما يميز طريقة عمل الفرنش فرايز أو الـ فرايز هو أننا نقوم بتقطيع البطاطس إلى أصابع رفيعة.
طريقة سريعة لعمل بطاطا حرة
بطاطا حرة من الأطباق اللبنانية الشهيرة وفكرة عملها الأساسية والأصلية هي إضافة الفلفل والثوم إلى البطاطس المقلية وكذلك الكزبرة الخضراء والقليل من الليمون. 
error: لا يمكن النسخ