طريقة عمل اومليت ملفوف (عجة بيض بالخضار)

هذه وصفة سهلة لعمل اومليت ملفوف. وقد حضرنا الاومليت بخلط البيض بالخضار المشكلة وهي البصل والجزر. ولكن يمكن إضافة خضار أخرى مختلفة مثل الفطر والبروكلي والفليفلة (الفلفل الحلو) وغير ذلك. 

وهي وجبة فطور مثالية وصحية وعالية بالبروتين. وطريقة تحضيرها أسهل بكثير في التحضير مما قد يعتقد البعض.

اومليت ملفوف هو وصفة يشتهر بها المطبخ الكوري وتسمي جيريان ماري “Gyeran-mari” بمعنى الاومليت الملفوف وهي عبارة عن بيض مخفوق و ممزوج بالعديد من المكونات المفرومة ناعماً. 

وبالإضافة إلى الخضروات، يمكن أن يُضاف إليها اللحوم مثل المرتديلا وفواكه البحر كالجمبري والبطارخ وكذلك الجبن. 

ويوجد في اليابان وصفة اومليت ملفوف تعرف باسم تاماجوياكي ‘Tamagoyaki‘ ويتم تحضيره بإضافة السكر و صلصة الصويا إلى البيض.

يمكنك التمتع بتجريب وصفة عجة البيض بالكرفس والزعفران من العصر العباسي و كيش بالبيض والخضار.


وقت التحضير: 15 دقيقة    وقت الطبخ: 15 دقيقة    الوجبات: 2

 
المكونات

4 بيضات؛

نصف بصلة مفرومة ناعماً؛

ربع جزرة مبشورة أو مفرومة ناعماً؛

بصلة خضراء مفرومة؛

ملح؛

فلفل أسود؛

زيت نباتي.


طريقة عمل اومليت ملفوف

أولاً: نفرم جميع الخضار ونقطعها قطع صغيرة.

ثانياً: في وعاء كبير، نخفق البيض وانضيف إليه لملح والفلفل الأسود حسب الرغبة. ثم نضيف الخضار المقطعة ونخلطهم جيداً حتى تمتزج جميع المكونات.

ثالثاً: لقلي الأومليت، نسخن مقلاة متوسطة الحجم مدهونة بالزيت على نار خفيفة إلى متوسطة. الأفضل أن تكون المقلاة تيفال غير مانعة للالتصاق. ثم نصب حوالي ربع خليط البيض، نتأكد من تغطية كامل سطح المقلاة. 

رابعاً: نطهو البيض لمدة دقيقة إلى دقيقتين حتى يستوي نصف استواء تقريباً. ثم نبدأ في لف البيض برفق على شكل اسطواني، لكن نترك الطرف الأخير من الأومليت بدون لف حتى نربطه مع بقية خليط البيض المخفوق مع الخضار. 

رابعاً: نحرك لفة البيض إلى طرف المقلاة حتى نوفر مساحة لإضافة المزيد من الخليط، ونترك الجزء الغير ملفوف من الأومليت المقلية باتجاه قلب المقلاة. ثم ندهن المقلاة بالمزيد من الزيت. نصب ربع آخر من مزيج البيض في الجزء الفارغ و نطهيه لمدة 1 إلى 2 دقيقة أخرى، حتى يستوي للنصف مثل السابق. نكرر العملية مع باقي خليط البيض حتى تتكوّن لدينا لفة كاملة مشكلة من عدة طبقات ملتقة من البيض المقلي.

خامساً: ننقل لفة البيض إلى لوح التقطيع، ونقطعه شرائح.

مواضيع ننصح بها

تورتيلا إسبانية بالسبانخ والجبن
تورتيلا إسبانية بالسبانخ والجبن لا يُستبعد أن ترجع أصول هذا الطبق الإسباني الشهير إلى فترة حكم المسلمين للأندلس حيث نجد في كتب الطبخ العربية القديمة العديد من وصفات العجة التي ...
مفركة بطاطا وبيض فلسطينية
مفركة بطاطا هي وصفة معروفة في معظم بلاد الشام، ويبدو أنها طبخة قديمة دخلت عليها تعديلات مختلفة مع مرور الوقت. وطريقتنا هي على الطريقة الفلسطينية.
طريقة عمل الشكشوكة
الشكشوكة من الأكلات المشهورة في البلدان العربية وتتنوع طرق إعدادها فمنهم من يضيف الكمون ومنهم الكزبرة ومنهم من يضع البيض عيوناً ومنهم من يخلطه مع صلصة الطماطم.
لمتابعة القراءة: طريقة عمل الشكشوكة
أساسيات الطبخ: بيض مسلوق بدون قشر
هذه طريقة عمل بيض مسلوق بدون قشر، وهو أسلوب شائع لعمل البيض غالباً ما نجده في المطاعم والمقاهي، خاصة في وجبات الإفطار. وهي جبة مثالية لتخسيس الوزن.
error: لا يمكن النسخ