طريقة عمل بسكويت الزنجبيل

أجمل ما في وصفة بسكويت الزنجبيل هذه أنها سهلة ومناسبة جداً مشاركة الأطفال في صنعها. فلا شك أن هذا النوع من البسكويت محبب لدى الأطفال، خاصة إذا عمل بأشكال مختلفة مثل رجل الزنجبيل، ويمكن عملها في جو عائلي دافئ، خاصة في أيام الشتاء الباردة. فنكهة الزنجبيل مع القرفة و السكر يعطي البسكويت مذاقاً رائعاً لا يقاوم.

يمكنك أيضاً التعرف وتجريب طريقة عمل كوكيز الشوفان والموز و الكوكيز الطرية.

التحضير: 30 دقيقة | الخبز: 15 دقيقة | الحصص: 20 بسكويتة 


المكونات

350 جم دقيق عادي؛

ملعقة صغيرة بيكربونات الصودا (صودا الخبز)؛

ملعقتان صغيرتان زنجبيل مطحون؛

ملعقة صغيرة قرفة مطحونة؛

125 جم زبدة؛

175 جم سكر بني ناعم؛

بيضة؛

4 ملاعق كبيرة عسل أو شراب القيقب.

للتزيين: كريمة رويال ايسنج (اختياري).

أدوات لتشكيل بسكويت الزنجبيل

نحتاج إلى قواطع غالباً على شكل رجل الزنجبيل ويمكن استخدام أي أشكال قواطع متوفرة. وإن لم يتوفر أي منها، يمكن عمل البسكويت على شكل دوائر باليد، أو قطعها باستخدام كوب.


طريقة عمل بسكويت الزنجبيل

بسكويت الزنجبيل

أولاً: في وعاء، نخلط الدقيق وبيكربونات الصودا والزنجبيل والقرفة جيداً. ثم نضيف إليهم الزبدة ونخلطهم حتى يصبح المزيج مثل فتات الخبز. ثم نضيف السكر. (يمكن عمل هذه الخطوة باليد ويمكن استخدام محضر الطعام الكهربائي).

ثانياً: نخفق البيضة والعسل معًا برفق، ثم نضيفهم إلى الخليط السابق. نخلطهم جيداً حتى تتكون عجينة. ثم نضع العجينة على سطح ونعجنها لفترة وجيزة حتى تصبح ناعمة. نلفّ العجينة بغلاف بلاستيكي ونتركها تبرد في الثلاجة لمدة 15 دقيقة.

ثالثاً: نسخن الفرن 180 درجة مئوية. ونحضر صينية الخبز ونفردها بالزبدة أو نبطنها بورقة زبدة. 

رابعاً: على سطح مرشوش بالقليل من الدقيق، نرق العجينة بحيث يكون سمكها حوالي نصف سنتيمتر. نقطع العجينة باستخدام القواطع المتوفرة لدينا (في معظم الوقت يتم استخدام قواطع على شكل رجل الزنجبيل لتشكيل البسكويت). ثم نضع البسكويت المقطع في صينية الخبز ، مع ترك مساحة صغيرة بين القطع.

خامساً: نخبز البسكويت لمدة 12 إلى 15 دقيقة، أو حتى يصبح لونها ذهبياً خفيفاً. نترك البسكويت في الصينية لمدة 10 دقائق ثم ننقله إلى وعاء آخر ليبرد تماماً. 

سادساً: بعد أنيبرد البسكويت تماماً، نزينه بالكريمة أو الريوال ايسنج إذا رغبنا في ذلك. 

ملاحظة: يمكن تجميد عجينة بسكويت الزنجبيل، بعد لفها مرتين في نايلون بلاستيكي وإحكام غلقها ، لمدة تصل إلى 3 أشهر.

مواضيع ننصح بها

كوكيز بزبدة الفول السوداني
تشكل زبدة الفول السوداني الناعمة أو الخشنة المكون الأساسي لهذا النوع من ال كوكيز، الذي نشأ في الولايات المتحدة في بدايات القرن العشرين.
طريقة عمل براونيز
هذه طريقة عمل براونيز مثالية على الأصول، و البروانيز الطرية الغنية بمذاق الشوكولاتة تحتاج إلى القليل من الصبر، لكنها مع ذلك لا تحتاج إلى الكثير من الوقت.
لمتابعة القراءة: طريقة عمل براونيز
طريقة عمل فرنش توست (توست فرنسي)
يرجع طبق الـ فرنش توست الذي تقدمه الكثير من المقاهي العصرية كوجبة فطور صباحية أو كجزء من منيو إفطار طوال اليوم إلى العصر الروماني.
طريقة عمل دونات على الأصول
نقدم لكم طريقة عمل دونات حسب الوصفة الأصلية، ونعدك أنك ستستغني عن الدونات التجاري بعد تجربته في البيت لأنك ستعرف الفارق الكبير بينهما!
error: لا يمكن النسخ