طريقة عمل تاكو دجاج مكسيكي

هذه طريقة عمل تاكو دجاج. و ما يميز هذه الوجبة هو تتبيلة الدجاج المكسيكية، والتي تعطي الدجاج نكهة مميزة. ويُقدم طبق تاكو الدجاج بجانب سلطة بيكو دي جالو المكسيكية، والتي وفرنا طريقة عملها على الوصفة العربية.

ويمكن أيضاً تقديم سلطة الجواكامولي، وهي سلطة الافوكادو المكسيكية الشهيرة، إلى جانب سندوتشات تاكو الدجاج. و يشتهر تقديم سلطة الافوكادو المكسيكية إلى جانب طبق البوريتو أيضاً.

والتاكو هي طبق مكسيكي شهير ولذيذ. وطريقة تحضيره سهلة جداً، فقط تعتمد على تتبيل الدجاج أو اللحم المستخدم بالتوابل الخاصة به، ثم تقليبه على النار مع الزيت النباتي. ويتميز التاكو بخبزه والذي يُعرف بخبز التورتيلا أو خبز التاكو، ويشبه هذا الخبز خبز الشراك أو خبز رقاق، ولكن حجم خبز التاكو غالباً يكون أصغر.


المكونات

أفخاذ دجاج منزوعة العظم والجلد مقطعة مكعبات، 700 جرام؛

مسحوق الفلفل الحار، ملعقتان صغيرتان؛

كمون مطحون، ملعقة صغيرة؛

بابريكا، ملعقة صغيرة؛

اوريجانو مجفف، ملعقة صغيرة؛

مسحوق ثوم، نصف ملعقة صغيرة؛

ملح؛

فلفل أسود مطحون؛

زيت نباتي، ملعقة كبيرة؛

خبز تورتيلا صغير ، 12 حبة؛

صلصة بيكو دي جالو ، معمولة في البيت أو جاهزة، كوب؛

أفوكادو مقطع مكعبات صغيرة، حبة واحدة؛

أوراق كزبرة خضراء طازجة مفرومة، نصف كوب؛

ليمونة مقطعة أرباعاً.

تاكو دجاج


طريقة عمل تاكو دجاج

أولاً: في وعاء، نخلط مسحوق الفلفل الحار والكمون والفلفل الحلو والأوريجانو ومسحوق الثوم وملعقة صغيرة ملح ونصف ملعقة صغيرة من الفلفل. ثم نتبل قطع الدجاج  بذلك الخليط.

ثانياً: نسخن الزيت النباتي في مقلاة كبيرة على نار متوسطة إلى عالية. ثم نضيف الدجاج إلى المقلاة على دفعات. بحيث نقلي كل دفعة على حدة. نقلب الدجاج حتى يصبح لونه ذهبياً وينضج بالكامل. ثم نرفعه عن النار.

ثالثاً: نسخن خبز التاكو قليلاً (ويمكن عمل ذلك، بلف خبز البوريتو بورقة ألمنيوم ثم وضعه في فرن سبق تسخينه لمدة دقيقتين إلى ثلاث دقائق). ثم نوزع قطع الدجاج فوق خبز التورتيلا. ونوزع فوق الدجاج قطع الأفوكادو والكزبرة الخضراء والليمون. وكذلك سلطة بيكو دي جالو المكسيكية. وأي مكونات أخرى.

مواضيع ننصح بها

طريقة عمل البوريتو بالدجاج
البوريتو بالدجاج هو وجبة متكاملة تحضر من صدر الدجاج والأرز والفاصوليا والبهارات، ملفوفة في خبز التورتيلا. وهي مكسيكية لكن الأمريكيين ساهموا في نشرها عالمياً.
طريقة عمل بوريتو اللحم المكسيكي
البوريتو من الوجبات المكسيكية المشهورة، و نقدم لكم اليوم طريقة عمل بوريتو اللحم، وهو عبارة عن خبز تورتيلا يشبه خبز الرقاق يحشى بمكونات مختلفة أهما اللحم والأرز.
طريقة عمل تاكو لحم مكسيكي
تقدم لكم اليوم الوصفة العربية طريقة سهلة و سريعة لعمل تاكو لحم واستخدمنا في الوصفة تتبيلة بسيطة، لكن لذيذة لعمل شرائح اللحم المقطعة والمقدمة مع البصل الطازج.
لمتابعة القراءة: طريقة عمل تاكو لحم مكسيكي
طريقة عمل خبز التورتيلا أو خبز التاكو
التورتيلا هو خبز مكسيكي تقليدي.و قديما كان يصنع خبز التورتيلا أو خبز التاكو من دقيق الذرة الغير معالج، إلا أنه أصبح يصنع أيضاً من دقيق القمح أو من مزيج منهما. ...
error: لا يمكن النسخ