طريقة عمل ريش خروف بالفرن

هذه طريقة بسيطة وسريعة جداً لعمل ريش خروف بالفرن. وهذه الوصفة تتطلب خطوتين أساسيتين، الأولى تحمير الريش مع القليل من الزيت بمقلاة، والثانية، شويها بالفرن. 

ويمكن استخدام نفس التتبيلة لشوي الريش على الفحم أو أي شواية كهربائية. وفي حال شويه على الفحم، فلن تحتاج كل جهة أكثر من 4 دقائق، وإجمال وقت الشوي حوالي 8 دقائق للجهتين على الأكثر، إذا كان الفحم جيداً.

وريش الخروف هي إحدى أهم قطع لحم الضأن لأنها طرية جداً وتحتوي العظام على مزيج لذيذ من الدهون مع طبقة رقيقة من اللحم. وكثيراً ما تُشوى، لكن الكثيرين يقومون أيضاً بصفّها في قاع طنجرة المحشي، خاصة ورق العنب، بحيث تقلب الطنجرة وتكون الريش في الأعلى عند التقديم. 


المكونات

ريش غنم، كيلو؛

ملح وفلفل أسود حسب الرغبة؛

زيت زيتون، 3 ملاعق كبيرة؛

ورق أوريجانو أو زعتر ناشف، ملعقة كبيرة (اختياري)؛ 

مسحوق الثوم، ملعقة صغيرة (أو ملعقة كبيرة ثوم مهروس).


طريقة شوي ريش خروف بالفرن

ريش خروف

أولاً: في وعاء كبير، نتبل ريش الخروف بالملح والفلفل الأسود (حسب الرغبة)، ومسحوق الثوم، وزيت الزيتون (يمكن استخدام الثوم المهروس و ملعقة من الزعتر الناشف أيضاً). .نقلب الريش مع التتبيلة كي تغطي جيداً من جميع النواحي. نضعها في الثلاجة لمدة ساعتين على الأقل أو حتى 24 ساعة.

ثانياً: نضع مقلاة ذات يد معدنية (بحيث يمكن ادخالها الفرن) على نار متوسطة مع قليل من الزيت أو ملعقة زبدة. ثم نضع ريش الخروف بحيث نبقي كل جنب على النار 3 دقائق. 

ثالثاً: بعد ذلك، ننقل المقلاة إلى فرن سبق تسخينه على حرارة 200 درجة مئوية. نشوي الريش في الفرن لمدة عشر دقائق، ثم تُقدم ساخنة.

مواضيع ننصح بها

طريقة عمل ريش غنم مشوية
ريش غنم أو ريش خروف هي من أطيب قطع اللحم التي يمكن تناولها خاصة المشوية منها، سواء كان ذلك شوياً على الفحم أوعلى المقلى خاصة المقالي المصنوعة من الحديد المسكوب.
لمتابعة القراءة: طريقة عمل ريش غنم مشوية
ريش بتلو إيطالية من الشيف ستيفانو
ستيفانو فيولا، شيف مطعم فيلا توسكانا الإيطالي في فندق سانت ريجيس – أبوظبي، يقدم اليوم حصرياً لموقع الوصفة العربية أحد وصفاته المفضلة وهي لطبق كوتوليتا الميلاني، أي ريش بتلو بالبقسماط.
طريقة عمل ستيك بخل البلسمك
أفضل طريقة لتستمتع باللحم الطري هو الستيك المطهو بطريقة تحافظ على طعمه المميز. ونستغل هنا خل البلسمك، وهو خل إيطالي معتق غامق اللون لعمل ستيك بخل البلسمك.
طريقة عمل بريسكت لحم بالفرن
هذه وصفة بريسكت لحم بالفرن على الطريقة الأمريكية الأصلية. وهو عبارة عن لحم صدر عجل يتبل ويطبخ بالفرن ويمكن إضافة بعض الخضروات إلى جانبه.
طريقة عمل ستيك أو برغر بالمقلى كالشيفات
الستيك أو البرغر الجيد هما من الأشياء النادرة رغم بساطتها، لعل ذلك لأنهما من السهل الممتنع. السر دائماً يكمن في خطوات بسيطة وقليل من الصبر لنتيجة كشغل الشيفات.
error: لا يمكن النسخ