طريقة عمل سبانش لاتيه

سبانيش لاتيه أو اللاتيه الأسباني هو مشروب يُحضر من خلط الإسبريسو مع الحليب المبستر. باختصار، هو عبارة عن كافيه لاتيه مع إضافة السكر. و سبانش لاتيه (أو اللاتيه الإسباني) هي القهوة المفضل تناولها إلى جانب وجبة الفطور لدى الإسبان.

و يتم  تحضيرها بسهولة وبسرعة في البيت، حيث يستغرق تحضيرها فقط دقيقتين. ثم يمكنك الاستمتاع بفنجان من الـ سبانش لاتيه دون الحاجة للذهاب إلى المقهى.

فكل ما تحتاجه هو الحليب والإسبريسو والماء. و عادةً  يستخدم الإسبان الحليب كامل الدسم لصنع المشروبات الساخنة، لكن يمكنك استخدام الحليب قليل الدسم أو منزوع الدسم للاستمتاع بكوب من الاسبانش كافيه قليل الدسم.

و ما يميز هذه القهوة عن غيرها هو أنها، على عكس أنواع  اللاتيه الأخرى ، تُحضرعن طريق خلط الحليب المسخن دون درجة الغليان، حوالي 82 درجة مئوية (يعرف هذا الحليب باسم scaled باللغة الإنجليزية)، و القهوة، وتحديداً الإسبريسو.  في حين أن أنواع قهوة اللاتيه الأخرى، تُحضر باستخدام الحليب ذو الرغوة أو الحليب المبخر. 

و غالبًا ما يحتوي اللاتيه الإسباني على كمية أكبر من الحليب من الكمية المضاف إلى قهوة اللاتيه العادية. لذلك، فإن طعم اللاتيه الأسباني، سبانش لاتيه، يكون له مذاق أفضل و ألذ لاحتوائه على حليب ساخن وليس حليب برغوة.

وفرنا أيضاً، إذا كان لديك الرغبة، طريقة عمل الكابتشينو في البيت بطريقة سهلة وسريعة. وكذلك كيفية عمل القهوة المثلجة.

وقت التحضير: 5 دقائق    الحصص: لشخص واحد


المكونات

سبانش لاتيه

شُوت إسبريسو أو فنجان من القهوة القوية؛

نصف كوب حليب سائل؛

ملعقتان صغيرتان حليب مكثف أو نستبدله بـ ملعقتان صغيرتان سكر حسب الرغبة.


طريقة عمل سبانش لاتيه

أولاً: نسخن الحليب ببطئ دون أن يصل إلى مرحلة الغليان.

ثانياً: خلال ذلك، نبدأ في صنع الإسبريسو. إذا لم يكن لدينا آلة لعمل الإسبرسو أو براد الإسبريسو، يمكن استبدالها بعمل فنجان قهوة قوية. 

لعمل فنجان قهوة قوية: نضيف ملعقة قهوة كبيرة إلى ركوة قهوة صغيرة مع الماء ونغليها، يمكن زيادة أو نقصان القهوة حسب الرغبة. أو يمكن صب الماء الساخن مباشرة على قهوة ثم تصفيتها.

ثالثاً: نصب القهوة المحضرة أو الإسبريسو في فنجان أو كوب التقديم، ثم نضيف عليه الحليب الساخن. يمكنك استخدام حليب ذو رغوة إذا رغبنا بذلك. 

رابعاً: نضيف  الحليب المكثف أو السكر إلى فنجان اللاتيه (حسب الرغبة).

سبانش لاتيه

مواضيع ننصح بها

طريقة عمل آيس كوفي (قهوة مثلجة)
نقدم لكم طريقة عمل كوب آيس كوفي اللذيذ بخطوات سهلة وطعم شهي. وهي لا تحتاج سوى القهوة والماء والحليب.
طريقة عمل القهوة الفرنسية بنكهات مختلفة
قد يُعتقد بأن عمل القهوة الفرنسية بنكهات معقدة، لكن في الواقع هي سهلة. ويُقصد في العالم العربي عادة بالقهوة الفرنسية قهوة بالحليب منكّهة بطعم معيّن كالكراميل.
طريقة عمل الكابتشينو في البيت
هذه طريقة سهلة جداً لعمل الكابتشينو، أو المكياتو، أو الكافيه لاتيه في البيت. لن تجد فرقاً في الطعم بينها وبين القهوة المقدمة في أفضل المقاهي! وهذا وعد.
ما هي فوائد القهوة الصحية للجسم؟
القهوة هي المشروب المفضل للكثيرين في الصباح، وهي مشروب صحي إذا تُنوِل باعتدال، فهي غنية بمضادات الأكسدة، وتحديداً البوليفينول، ونتحدث هنا عن أهم فوائد القهوة.
أنواع الشاي الأخضر وكيفية تحضيرها
لا مبالغة في القول إن للشاي الأخضر عالماً بأكمله، فرغم أن مصدر هذا الكنز الأخضر هو شجرة واحدة إلا أن أنواعه كثيرة جداً، وهذا موضوع عن أهم أنواع الشاي الأخضر.
error: لا يمكن النسخ