لقيمات الشوفان بزبدة الفول السوداني

لقيمات الشوفان بزبدة الفول السوداني والعسل هذه غنية بالبروتين، وهي وجبة خفيفة مثالية لتناولها بين الوجبات الأساسية لكونها غنية المذاق، خاصة لعاشقي زبدة الفول السوداني.

ولقيمات الشوفان أو كرات الشوفان هي بديل مثالي ورائعة  للحلويات، كما أنها من الممكن أن تشكل وجبة مثالية للأطفال. فهي عبارة عن كرات عامرة بالفوائد الصحية، خاصة إذا استخدمت زبدة الفول السوداني الصافية المصنوعة من طحن حبات الفول السوداني فقط و خالية من أي محليات، واعتمدت على العسل فقط لتحليتها كما فعلت في هذه الوصفة.

ويمكن تدليل نفسك أيضاً بعمل لقيمات الشوفان بالشوكولاتة أو النوتيلا، أو حتى بالتمر إذا أردتها صحية أكثر. 


المكونات

كوب شوفان؛

ثلاث أرباع كوب زبدة فول سوداني؛

ربع كوب عسل؛

ملعقة كبيرة بذور الكتان المطحونة (اختياري).


طريقة عمل لقيمات الشوفان بزبدة الفول السوداني

لقيمات الشوفان وزبدة الفول السوداني

أولاً: في وعاء كبير، نمزج جميع المكونات معاً حتى تتجانس وتختلط جيداً.

ثانياً: نُشكل الخليط على شكل كرات صغيرة متساوية الحجم. بحيث تكون كل كرة قدر حوالي ملعقة كبيرة من الخليط. ويمكن تغليف الكرات بحبات الشوفان الكاملة أو جوز الهند أو الفول السوداني المجروش.

ثالثاً: نضع الكرات في وعاء ونحكم اغلاقه، ثم نضع الوعاء في الثلاجة حتى تبرد وتتماسك جيداً. 

مواضيع ننصح بها

طريقة عمل كرات الشوفان بالنوتيلا
كرات الشوفان بالنوتيلا هي وجبة خفيفة سهلة التحضير ولا تحتاج للخَبز. وهي تُصنع من الشوفان وزبدة الفول السوداني والعسل وزيت جوز الهند، والنوتيلا.
طريقة عمل كرات الشوفان بالشوكولاتة
أحد الخيارات الصحية اللذيذة للاستفادة من فوائد الشوفان و قيمته الغذائية العالية هي عمل كرات الشوفان بالشوكولاتة كبديل صحي للحلويات.
طريقة عمل لقيمات الشوفان الصحية
وصفة لقيمات الشوفان هي وصفة لذيذة وصحية ويمكن تناولها خلال الدايت بكميات معينة ومناسبة للأطفال لأنها تحتوي على مكونات طبيعية وصحية بدون إضافة السكر والطحين.
طريقة عمل اللقيمات على الأصول
نقدم لكم اليوم طريقة عمل اللقيمات على الأصول. واللقيمات هي عبارة عن كرات عجين مقلية ومقرمشة تؤكل مع دبس التمر أو العسل وهي شائعة جداً في دول الخليج العربي.
طريقة عمل الزلابية
الزلابية هي واحدة من الحلويات المشهورة في معظم البلدان العربية، وتعرف بأسماء مختلفة مثل العوامة أو لقمة القاضي. وهذه طريقة سهلة لعمل زلابية مقرمشة.
لمتابعة القراءة: طريقة عمل الزلابية
error: لا يمكن النسخ