ما هي فوائد الكيوي الصحية للجسم

فوائد الكيوي متعددة. والكيوي هو فاكهة صغيرة الحجم لها قشرة بنية، ولب أخضر فاتح، وبذور سوداء صغيرة. وجرت العادة تقشير الكيوي قبل تناوله، وأكل لبه فقط. لكن قشرة الكيوي تؤكل أيضاً ولها العديد من الفوائد وتحتوي الكثير من المغذيات. وهذا موضوع عن فوائد الكيوي، هذه الثمرة المغذية.

ويمكن تحضير العديد من المشروبات المغذية والمفيدة من ثمرة الكيوي، ومنها عصير الكيوي، و سموذي الكيوي، وكذلك تحضيير ديتوكس الكيوي والبقدونس الذي ينظف الجسم. كما يمكن إضافة الكيوي إلى سلطة الفواكه لتعزيز فوائدها.


فوائد الكيوي


الكيوي قد يخفف من أعراض الربو

تشتهر فاكهة الكيوي بمحتواها العالي من فيتامين ج (فيتامين سي). و فيتامين ج (سي) من العناصر الغذائية المضادة للأكسدة، والتي تساعد في تخفيف بعض أعراض الربو.


فوائد الكيوي في دعم صحة القلب

إن إدخال فاكهة الكيوي كجزء من نظام غذائي صحي قد يدعم صحة القلب. ويعود ذلك إلى أن تناول الكيوي يزيد من نسبة الكوليسترول الجيد (HDL)، ويقلل من الدهون الثلاثية الأخرى في الدم. وتناول الكيوي ويقلل أيضاً من تراكم الصفائح الدموية، والذي قد يؤدي بمرور الوقت إلى تصلب الشرايين. 

تساعد فاكهة الكيوي أيضًا في التحكم في ضغط الدم. والسبب من وراء ذلك هو أن الكيوي مصدر جيد للبوتاسيوم، وهو معدن صديق للقلب.


فوائد الكيوي في تسهيل عملية الهضم

فوائد الكيوي

لأن الكيوي غني بالألياف، فإن تناوله يدعم الجهاز الهضمي. و الكيوي يحتوي أيضًا على إنزيم يسمى الأكتينايدين. و يسهل هذا الإنزيم تكسير البروتين مما يساعد في هضم الأطعمة الغنية بالبروتين بشكل أكثر كفاءة. 


الكيوي قد يعزز المناعة

الكيوي غني بشكل كبير بالعناصر الغذائية التى تدعم وتعزز مناعة الجسم. ومن أمثلة ذلك فيتامين ج (سي)، وفيتامين هـ (إي)، وفيتامين ك، وكذلك حمض الفوليك. بالإضافة إلى غنى الكيوي بالكاروتينات والألياف.

و أشارت دراسات إلى أن تناول الكيوي قد يدعم جهاز المناعة. وأنه من المحتمل أن يقلل من حدوث وشدة نزلات البرد والأعراض التي تشبه الأنفلونزا عند الأشخاص الأكثر عرضة للإصابة مثل كبار السن والأطفال.


الكيوي غني بمضادات الأكسدة 

ثمرة الكيوي غنية بالمواد المغذية والمواد الكيميائية النباتية التي لها خصائص مضادة للأكسدة. وهذه المواد تساعد في تقليل الضرر التأكسدي الذي ينتج عن الجذور الحرة. ونتيجة لذلك قد تقلل من خطر الإصابة بالأمراض المزمن.

مواضيع ننصح بها

فوائد الرمان المفيدة للصحة
الرمان فاكهة لذيذة غنية بالعناصر الغذائية المهمة لصحة الإنسان مثل فيتامين-ج (سي) والبوتاسيوم ونتناول في هذه المقالة مجموعة من فوائد الرمان للقلب والسكري وغيره.
ما هي فوائد البرتقال الصحية؟
نتناول هذه الفاكهة الشتوية على الدوام آملاً في الحصول على دفعة من فيتامين ج، لكن هل فكرنا ملياً في ما هي فوائد البرتقال الصحية؟ فلنتعرف عليها في هذه المقالة.
فوائد البصل
يعتبر البصل من أغنى المصادر الغذائية وجباتنا لغناه بالمغذيات المهمة ومضادات الأكسدة، ونتناول في هذا الموضوع فوائد البصل القيمة لأجسامنا.
لمتابعة القراءة: فوائد البصل
ما هي مضادات الأكسدة وما هي أهم مصادرها؟
مضادات الأكسدة هي مواد تمنع الأكسدة التي تحدث داخل الجسم فتحمي الخلايا من التلف، وهذا موضوع عن مضادات الأكسدة والدور المهم الذي تلعبه داخل الجسم.
error: لا يمكن النسخ