طريقة عمل سلطة الأفوكادو والكينوا

سلطة الأفوكادو والكينوا سلطة غنية بالعناصر المغذية. فالأفوكادو معروف بوفرة العناصر الغذائية المهمة للجسم من مضادات أكسدة تعزز المناعة، ودهون صحية مثل الأوميجا 3. 

وكذلك الكينوا معروفة بفوائدها الجمة للصحة، عدا عن قلة سعراتها الحرارية، ومساعدتها لنا في خسارة الوزن لاحتوائها على كمية جيدة من الألياف.

وجعلت هذه الحقائق الصحية سلطات الكينوا تحتل مكاناً مرموقاً في قائمة الأغذية الصحية حول العالم، خاصة بسبب قة سعراتها الحرارية. لذلك، يقوم الكثيرون بتناول طبق من سلطة الكينوا كوجبة رئيسية. وطريقة تحضير الكينوا سهلة جداً تشبه طريقة تحضير الأرز، يمكن التعرف عليها من هنا

ويمثل الأفوكادو رفيقاً مثالياً للكينوا المسلوقة، فهو من أكثر من المكونات المعروفة بالفوائد الكبيرة.

وهناك بالطبع طرق أخرى للاستمتاع بالأفوكادومثل سلطة الأفوكادو بالجوز والأعشاب، و سلطة الأفوكادو المكسيكية (الجواكامولي). هذا بالإضافة إلى عصير الأفوكادو اللذيذ، والمفضل لدى الكير.


المكونات

حبة أفوكادو ناضجة؛

كينوا مطبوخة (للتعرف على طريقة طبخها من هنا)، كوب (حوالي ثلث كوب كينوا غير مطبوخة)؛

زيت زيتون، ملعقتان كبيرتان؛

بروكلي  أو قرنبيط ،مقطع إلى قطع صغيرة، كوب؛

طماطم مقطعة، حبة كبيرة؛

خيار مقطع، حبة؛

كزبرة خضراء مقطعة، حفنة صغيرة؛

أوراق نعناع مقطعة، حفنة صغيرة؛

بصل أخضر ، مقطع إلى شرائح رفيعة، 4 حبات؛

فستق حلبي مجروش، ملعقتان كبيرتان؛

عصير نصف ليمون؛

للتتبيلة

سلطة الأفوكادو والكينوا

طحينة، ملعقة كبيرة؛

أفوكادو ناضج مقشر ومقطع قطعاً كبيرة، نصف حبة صغيرة؛

كزبرة مفرومة، حفنة صغيرة؛

أوراق نعناع، بضعة أوراق؛

عصير نصف ليمونة؛

عسل، ملعقتان صغيرتان.


طريقة عمل سلطة الأفوكادو والكينوا

أولاً: نسخن الفرن على 200 درجة مئوية. ندهن صينية الفرن بالزيت، نضع القرع على الصينية ، ونرش فوقه ملعقتين صغيرتين من زيت الزيتون ونرش الملح والفلفل الأسود حسب الرغبة. نشوية لمدة 15 إلى 20 دقيقة ، ثم نرفع القرع على جنب ونضع القرنبيط أو البروكلي المقطع ونرشه بملعقة صغيرة من  زيت الزيتون،ونرش عليه الملح والفلفل الأسود حسب الرغبة. و نشويه لمدة 10 دقائق.

ثانياً: خلال ذلك، نحضر التتبيلة. نضع جميع مكونات  التتبيلة في محضر الطعام  أو الخلاط، و نضيف ملعقة كبيرة ماء ورشة ملح. نشغل الخلاط، حتى يتكون لدينا صوص ناعم. يمكن إضافة المزيد من الماء إذا لزم الأمر.

ثالثاً: نضع الكينوا المطبوخة، في وعاء. ثم نضيف إليها الكزبرة و النعناع والبصل الأخضر والطماطم والخيار والفستق. نضيف فوقهم ملعقة كبيرة زيت، ونقلب المكونات معاً.  ثم نضيف الخضار المشوية إليهم أيضًا ونقلبهم.

رابعاً: نصب الصوص الذي حضرناه فوق الكينوا. ثم ننقل الكينوا إلى صحن التقديم.

خامساً: نقطع حبة الأفوكادو إلى نصفين ونتخلص من النواة، ثم نخرج إليه باستخدام ملعقة. نضعه فوق لوح تقطيع ونقطعه إلى شرائح رفيعة. نعصر  فوقه عصير الليمون ويمكن رش القليل من الملح حسب الرغبة. ثم نضيف شرائح الأفوكادو إلى الكينوا . وتُقدم.

مواضيع ننصح بها

طريقة طبخ الكينوا
تعرف الكينوا باسم الحبوب الكاذبة لأنها بذور نبات مورق يشبه السبانخ لكنها تطهى وتؤكل كمحاصيل الحبوب كالأرز والشوفان. ونقدم لكم في هذا الموضوع طريقة طبخ الكينوا.
لمتابعة القراءة: طريقة طبخ الكينوا
طريقة عمل سلطة الكينوا
سلطة الكينوا من أكثر الأطباق الصحية التي يمكن تناولها سواء كوجبة أساسية مع إضافة قطعة من صدر الدجاج لاكتمال الوجبة أو تناولها كطبق سلطة بجانب الوجبة الأساسية.
لمتابعة القراءة: طريقة عمل سلطة الكينوا
سلطة الكينوا بالخضار من الشيف وافي حليمي
وصفة خاصة بالوصفة العربية من الشيف التنفيذي وافي حليمي وهي طريقة عمل سلطة الكينوا الصحية جداً. وهي فوق ذلك سلطة ممتازة لبرامج الرجيم أو حتى الحمية الصحية.
سلطة الكينوا بالأفوكادو والطماطم
سلطة الكينوا بالأفوكادو والطماطم، هي سلطة غنية بالمغذيات والفيتامينات والمعادن والألوان. والكينوا من الحبوب المليئة بالألياف والبروتين وقليلة السعرات الحرارية.
سلطة الأفوكادو بالجوز والأعشاب
ثمرة الأفوكادو من الخضروات ذات الفوائد الكثيرة لما تحتويه من الألياف المفيدة للنظام الهضمي وفيتامينات كي، وسي وبي فضلاً عن معدن البوتاسيوم ذو الفائدة الكبيرة لصحة القلب. وفي هذه الوصفة ...
error: لا يمكن النسخ