طريقة عمل شوربة الملفوف الروسية

شوربة الملفوف الروسية أو شوربة الكرنب هي شوربة معروفة في روسيا. وهي شوربة نباتية ولكنها شهية، تُصنع من الملفوف الطازج والبطاطا والجزر والطماطم.

ولنحصل على نكهة  غنية أكثر نستخدم مرق الخضار بدلاً من الماء، ولكن يمكن استبدال مرقة الخضار بالماء. وتزين هذه الشوربة بالشبت الطازج والقشدة الحامضة. كما يمكن لمن يريد استخدام مرق الدجاج أو اللحم. 

ورغم توفر طرق مختلفة لعمل شوربة الملفوف حسب المكان، إلا أن جميعها تتميز بمكونها الأساسي وهو الملفوف الذي يُعرف بفوائده الصحية العظيمة. هذا عدا عن الخضار الأخرى التي تزيد من قيمتها الغذائية.


المكونات

رأس ملفوف كبير مبشور (يمكن تقطيعه شرائح رفيعة)؛

3 ملاعق كبيرة زبدة غير مملحة؛

بصلة كبيرة مفرومة؛

جزرة كبيرة مقشرة ومقطعة؛

ساق كرفس مفروم؛

ورقة غار؛

8 أكواب مرق خضار أو ماء؛

حبتان بطاطس كبيرتان الحجم مقشرة و مقطعتان مكعبات؛ 

حبتان طماطم كبيرتان مقشرتان ومفرومتان؛

 ملح؛

فلفل أسود.

للتزيين

كريمة حامضة؛

شبت (جرادة خضراء) طازج مفروم؛


طريقة عمل شوربة الملفوف الروسية

 شوربة الملفوف الروسية

أولاً: نحضر طنجرة، نضيف الزبدة على نار متوسطة. ثم نضيف البصل ويقلى حتى يصبح شفافاً بعض الشيء.

ثانياً: نضيف الملفوف المبشور والجزر المقطع والكرفس المفروم. نقلِّبهم لمدة 3 دقائق مع التحريك المستمر.

ثالثاً: نضيف ورقة الغار، ونصب الماء أو مرق الخضار ونتركهم حتى الغليان. ثم نخفف الحرارة ونتركهم على نار هادئة، مع وضع غطاء الطنجرة لمدة 15 دقيقة.

رابعاً: نضيف البطاطس إلى الشوربة ونغليها مرة أخرى. نخفف النار ونتركها على نار هادئة، مغطاة حتى تنضج البطاطس، لمدة 10 دقائق تقريباً.

خامساً: نضيف الطماطم المفرومة، ونترك الشوربة حتى تغلي مرة أخرى. نخفف الحرارة ونتركها على نار هادئة بدون غطاء لمدة 5 دقائق. ثم نرش الملح والفلفل الأسود حسب الرغبة. ثم نتخلص من ورقة الغار.

سادساً: نصب الشوربة في صحون التقديم ونضع فوقها الكريمة الحامضة والشبت الطازج المفروم للتزيين. ثم تُقدم.

مواضيع ننصح بها

شوربة العدس
شوربة العدس من الشوربات التي يمكن الإبداع والتنويع فيها إلى حد كبير، فإضافة عناصر مختلة لها مثل السبانخ والسلق والأرز والقرع وغير ذلك.
لمتابعة القراءة: شوربة العدس
طريقة عمل الحريرة (شوربة مغربية تقليدية)
شوربة الحريرة هي حساء مغربي تقليدي يتكون من الطماطم والعدس والحمص واللحمة والشعيرية وبعض الأعشاب الطازجة والتوابل، مما يجعلها طبقًا مشبعًا وجبة مثالية متكاملة.
طريق عمل شوربة الخضار
شوربة الخضار الدافئة والصحية هي متعة خلال أيام الشتاء الباردة. ونحاول استخدام مجموعة متنوعة من الخضروات في هذه الوصفة لجعلها صحية أكثر.
لمتابعة القراءة: طريق عمل شوربة الخضار
شوربة لسان العصفور
شوربة لسان العصفور هي من الشوربات الشائعة، خاصة في مصر حيث تطبخ غالباً بمرقة الدجاج. وهي من الأطباق التي كثيراً ما توجد على الموائد الرمضانية.
لمتابعة القراءة: شوربة لسان العصفور
طريقة عمل شوربة البصل الفرنسية
تطورت شوربة البصل الفرنسية من طبق كان يصنعه الفلاحون الفرنسيون ويتكون من البصل والخبز. وسر نجاح هذا الطبق بترك ا يستوي على نار هادئة وبطيئة حتى يتكرمل.
error: لا يمكن النسخ