طريقة عمل بيض باللحم المقدد

وصفة بيض باللحم المقدد، هي وجبة فطور لذيذة وغنية بالبروتين، وبالتالي تعزز الشعور بالشبع مدة أطول خلال النهار. وتُقدم عادةً بجانب السلطة الخضراء لتعزيز الحصول على المغذيات.

والبيض من الأطباق التي أحاول تحضيرها على الفطور بشكل روتيني لقيمته الغذائية العالية، وفوائده الجمة، رغم أنه غير مفضل عند أطفالي. والبيض غني بالبروتين والدهون المفيدة والكالسيوم، وغيرها من المعادن والفيتامينات، حيث يساعد تناوله في زيادة طول الأطفال.


المكونات

3 بيضات؛

5 شرائح لحم مقدد؛

ملعقتان كبيرتان زيت زيتون (أو أي زيت نباتي)؛

ملح؛

فلفل أسود.

للتقديم

بصل أخضر مفروم.


طريقة عمل بيض باللحم المقدد

بيض باللحم المقدد

أولاً: في مقلاة، نصب الزيت وعندما يسخن نضع شرائح اللحم المقدد، ونقلبها على الجانبين مدة 3 إلى 4 دقائق لكل جانب.

ثانياً: نطقش البيض فوق شرائح اللحم المقدد، و نرش فوقه الملح والفلفل الأسود حسب الذوق.

ثالثاً: نتركه على النار مدة 3 دقائق، ثم نضعه في فرن مسخن على حرارة 200 درجة مئوية، ونتركه مدة 3 دقائق أخرى. ننقله إلى طبق التقديم، ونرش البصل الأخضر وتُقدم بجانب السلطة.


نصائح وبدائل

يمكن إضافة بعض الخضار إلى هذه الوصفة مثل البصل أو الفلفل الحلو والفطر.

مواضيع ننصح بها

تورتيلا إسبانية بالسبانخ والجبن
تورتيلا إسبانية بالسبانخ والجبن لا يُستبعد أن ترجع أصول هذا الطبق الإسباني الشهير إلى فترة حكم المسلمين للأندلس حيث نجد في كتب الطبخ العربية القديمة العديد من وصفات العجة التي ...
عجة كرفس بالبيض والزعفران من العصر العباسي
عجة كرفس بالبيض والزعفران من العصر العباسي هي وصفة قديمة جداً تعود على أقل تقدير لعصر المماليك وهي معمولة من الكرفس والبيض مع إضافة الخل والتوابل.
طريقة عمل اومليت ملفوف (عجة بيض بالخضار)
هذه وصفة سهلة لعمل اومليت ملفوف. وقد حضرنا الاومليت بخلط البيض بالخضار المشكلة وهي البصل والجزر. ولكن يمكن إضافة خضار أخرى مختلفة كالفطر والفليفلة وغيرهما.
عجة بالفرن (عجة بيض وخضار بالفرن)
عجة بالفرن هي وجبة مثالية صحية ومتوازنة غذائياً لتناولها على الفطور نظراً لاحتوائها على مجموعة متنوعة من الخضار، بالإضافة إلى البيض والحليب والجبن.
أساسيات الطبخ: بيض مسلوق بدون قشر
هذه طريقة عمل بيض مسلوق بدون قشر، وهو أسلوب شائع لعمل البيض غالباً ما نجده في المطاعم والمقاهي، خاصة في وجبات الإفطار. وهي جبة مثالية لتخسيس الوزن.
error: لا يمكن النسخ