طريقة عمل برجر دجاج في البيت

هذه طريقة سهلة وسريعة لعمل برجر دجاج لذيذ وصحي في البيت. و برجر الدجاج من الوجبات التي يحبها الأطفال، وتكتمل متعة هذ الوجبة مع  البطاطس المقرمشة وصحن السلطة.

وهذه الوصفة تكفي لأربعة أشخاص، لذلك استخدمت أربعة من صدور الدجاج. ويمكن تغليف صدور الدجاج بالبقسماط المحضر في البيت، أو يمكن ببساطة تحميص عدد من شرائح الخبز الأبيض وتفتيتها، واستخدامها لتغليف الدجاج.


المكونات

4 صدور دجاج؛

بيضة؛

ملعقة صغيرة خردل؛

بشر ليمونة؛

 عصير نصف ليمونة؛

4 ملاعق كبيرة مايونيز؛

4 خبز برجر محمص؛

3 شرائح خبز أبيض محمص أو بقسماط.


طريقة عمل برجر دجاج

برجر دجاج

أولاً: نسخن شواية الفرن إلى درجة حرارة عالية. 

ثانياً: نضع صدور الدجاج بين قطعتين من ورق التغليف أو كيس نايلون ونضربها بالشوبك حتى نرققها ويصل سمكها إلى نصف سمكها الأصلي تقريبًا. نفتت الخبز المحمص في محضر الطعام حتى نحصل على فتات خبز خشن، ثم نضعه في طبق. ويمكن استبداله بالبقسماط.

ثالثاً: نخفق البيض والخردل معًا في وعاء ونضيف ملح حسب الرغبة. نغمس الدجاج في البيض، ونصفي أي قطرات زائدة في الوعاء. ثم نغمس صدر الدجاج في فتات الخبز المحمص أو البقسماط. 

رابعاً: نضع صدور الدجاج على صينية فرن مسطحة تحت شواية الفرن (يمكن دهنها بالقليل من الزيت أو فرد ورق زبدة في الصينية) و نشويهم لمدة حوالي 25 دقيقة تقريبًا، مع التقليب مرة واحدة حتى يصبح لونها ذهبيًا ومقرمشًا من الجانبين وينضج الدجاج تمامًا.

خامساً: نخلط قشر الليمون وعصير نصف ليمونة وفلفل أسود مع المايونيز. نوزع القليل من خليط المايونيز فوق النصف السفلي من خبز البرغر، ثم نوزع صدر دجاج فوقه. ويمكن إضافة أي مكونات أخرى مثل شرائح الجبن وقطع الخس والطماطم وشرائح البصل والكاتشب فوق صدور الدجاج، ويُقدم مع سلطة خضراء وبطاطس مقرمشة.


نصائح

إذا أضفنا شرائح من الجبن فوق الدجاج، نضع الدجاج في الفرن قليلاً حتى تذوب الجبنة. ثم نضع باقي المكونات الأخرى مثل الطماطم والخس وغيرهما.

يمكن تحضير الكاتشب والمايونيز و صوص الثوم في البيت بدلاً من شرائهم، لمعرفة طرق تحضيرهم في هذا الموضوع.

مواضيع ننصح بها

طريقة عمل برجر لحم في البيت
نقدم لكم طريقة عمل برجر لحم لذيذ في البيت. وبرجر اللحم هو شطيرة تتكون من لحم مفروم مشوي ويضاف إليه مكونات أخرى مثل الطماطم والبصل والفطر المقلي والجبن.
طريقة عمل خبز برجر
نقدم لكم طريقة عمل خبز برجر في المنزل بطريقة سهلة ورائعة، وطعم يفوق خبز البرجر الذي نشتريه من المحلات التجارية والمخابز. وأضفنا ماء عصير السبانخ بدلاً من الماء.
لمتابعة القراءة: طريقة عمل خبز برجر
طريقة عمل حلقات البصل المقلية
تشتهر المطاعم الأمريكية بتقديم حلقات البصل المقلية إلى جانب البرجر وغيره، لكن أقدم وصفة لعمل حلقات بصل مقلية هي وصفة بريطانية تعود إلى مطلع القرن التاسع عشر.
طريقة عمل فرايز (الفرنش فرايز)
فرايز أو الفرنش فرايز هي أصابع بطاطس مقرمشة ومحببة لدى جميع الأعمار. وما يميز طريقة عمل الفرنش فرايز أو الـ فرايز هو أننا نقوم بتقطيع البطاطس إلى أصابع رفيعة.
وصفات صلصات (كاتشب، ثومية، مايونيز)
رق لعمل وصفات صلصات مختلفة. و تُقدم هذه الصوصات بجانب الوجبات عادةً ومن أمثال هذه الوجبات، وجبة المشاوي والدجاج المقلي والسمك المقلي وغيرهم الكثير من الوجبات.
error: لا يمكن النسخ