طريقة عمل كاساديا مكسيكية

كاساديا هو  طبق مكسيكي مشهور يعود تاريخه إلى القرن السادس عشر. وقد صُنعت الكساديا التقليدية من خبز التورتيلا المصنوع من الذرة، وكانت تُحشى بالجبن، بالإضافة إلى حشوات أخرى مختلفة من اللحوم والخضروات، ثم كانت تُطوى لتؤكل باليد.

ثم بعد ذلك، تم إدخال بعض الإضافات مثل الجواكامولي و القشدة الحامضة وبعض الصوصات. وتم استبدال الذرة بالدقيق لصنع خبز التورتيلا. 

و طريقة عمل الكاساديا سهلة وسريعة. ما علينا سوى وضع خبز التورتيلا في صينية فرن و تسخينها حتى تحمر من جهة، ثم نقلبها ونحشيها بالجبن و الحشوات الأخرى التي نريدها. ونترك الحشوة لتسخن حتى تذوب الجبنة. ثم نخرجها من الفرن ونطويها. وفي حالة استخدام اللحم في حشوة الكاساديا، يجب أن يكون لحماً ناضجاً غير نيئ لأنه الكساديا لا تتطلب وقتاً طويلاً بالفرن. 

غالبًا ما يتم استخدام الجبن المبشور طازجاً لعمل كاساديا مكسيكية مثل الشيدر . و ذلك لأن الجبن المبشور سهل الاستخدام ويذوب بسرعة.


المكونات لعمل كاساديا مكسيكية

خبز التورتيلا (غالباً يصنع من الدقيق)؛

جبن مبشور، جبن شيدر، أو أي جبن أصفر آخر؛

زيت زيتون أو زبدة (أو أي زيت نباتي متوفر).


مكونات اختيارية

فطر مقطع؛

بصل أخضر مقطع؛

زيتون أسود مقطع شرائح؛

طماطم طازجة مقطعة مكعبات صغيرة؛

قطع دجاج؛

أفوكادو؛

خس؛

ملح.


طريقة عمل كاساديا مكسيكية

كاساديا

أولاً: نسخن خبز التورتيلا في مقلاة على الغاز (يمكن تسخينه في صينية على الفرن أيضاً) على نار متوسطة إلى عالية. 

ثانياً: نضيف كمية صغيرة من الزيت (حوالي نصف ملعقة صغيرة) ونفردها في المقلاة (يمكن استخدام الزبدة أيضًا أو أي زيت نباتي آخر).

ثالثاً: نضع رغيف من خبز التورتيلا في المقلاة، و نقلبه عدة مرات، نحتاج  10 ثواني بين كل تقليب. حتى يسخن من الجانبين.

رابعاً: نبدأ برش الجبنة المبشورة فوق خبزة التورتيلا. ثم نضيف أي من المكونات التي نريدها، مثل البصل الأخضر، شرائح الفطر، الزيتون، الطماطم، أو غيرها من المكونات حسب الرغبة. و إذا كنا نرغب في صنع كاساديلا دجاج ، نضيف بعض من مكعبات الدجاج المطبوخ.

خامساً: نخفض حرارة الغاز إلى درجة منخفضة، ونغطي المقلاة. يجب أن تكون المقلاة ساخنة بدرجة كافية لإذابة الجبن و تحميص خبز التورتيلا. بعد مرور دقيقة، نكشف غطاء المقلاة لنتأكد ما إذا كانت الجبن قد ذابت. في حال لم تذب، نعيد الغطاء و نتركه دقيق أخرى. ولكن يجب أن نبقى بجانب المقلاة و نراقبها حتى لا تحترق.

سادساً: عندما يذوب الجبن ، نستخدم ملعقة لنطوي الكاسديا. ثم نرفع درجة الحرارة و نحمر كل جانب من جوانب الكاساديا. حيث أن كل جانب يحتاج حوالي 10 ثواني.

سابعاً: للتقديم يمكن أن نقطع بعض أوراق الخس إلى شرائح رفيعة، و نرش عليها بعض الملح. و تقدم الكاساديا غالباً مع الخس والقشدة الحامضة و الجواكامولي و سلطة بيكو دي جالو.

مواضيع ننصح بها

طريقة عمل خبز التورتيلا أو خبز التاكو
التورتيلا هو خبز مكسيكي تقليدي.و قديما كان يصنع خبز التورتيلا أو خبز التاكو من دقيق الذرة الغير معالج، إلا أنه أصبح يصنع أيضاً من دقيق القمح أو من مزيج منهما. ...
طريقة عمل تاكو دجاج مكسيكي
هذه طريقة عمل تاكو دجاج. وما يميز هذه الوجبة هو تتبيلة الدجاج المكسيكية، والتي تعطي الدجاج نكهة مميزة. ويُقدم طبق تاكو الدجاج بجانب سلطة بيكو دي جالو المكسيكية.
طريقة عمل تاكو لحم مكسيكي
تقدم لكم اليوم الوصفة العربية طريقة سهلة و سريعة لعمل تاكو لحم واستخدمنا في الوصفة تتبيلة بسيطة، لكن لذيذة لعمل شرائح اللحم المقطعة والمقدمة مع البصل الطازج.
لمتابعة القراءة: طريقة عمل تاكو لحم مكسيكي
طريقة عمل البوريتو بالدجاج
البوريتو بالدجاج هو وجبة متكاملة تحضر من صدر الدجاج والأرز والفاصوليا والبهارات، ملفوفة في خبز التورتيلا. وهي مكسيكية لكن الأمريكيين ساهموا في نشرها عالمياً.
طريقة عمل بوريتو اللحم المكسيكي
البوريتو من الوجبات المكسيكية المشهورة، و نقدم لكم اليوم طريقة عمل بوريتو اللحم، وهو عبارة عن خبز تورتيلا يشبه خبز الرقاق يحشى بمكونات مختلفة أهما اللحم والأرز.
error: لا يمكن النسخ