طريقة سهلة لعمل كلوب ساندوتش

هذه طريقة سهلة جداً وسريعة لعمل كلوب ساندوتش. وكلوب ساندوتش هو عبارة عن شرائح خبز محشوة بشرائح من اللحم سواء البسطرمة أو اللحم المقدد أو الدجاج أو الديك الرومي المشوي وغير ذلك من اللحوم المعالجة. ويُضاف إلى هذه المكونات شرائح الطماطم والخس والمايونيز. ويمكن عمل الكلوب ساندوتش بمكونات أخرى مثل التونة وشرائح البصل وغيرهما من المكونات والصوصات المختلفة. كما يمكن إضافة البيض أيضاً. ويقطع غالباً إلى نصفين أو أرباع ويثبت بأعواد خشبية مسننة.

ويمكن تناول الكلوب ساندوتش على وجبة الفطور، كما يمكن تناوله على الغداء أو العشاء، إلى جانب صحن البطاطا المقلية.


المكونات

4 شرائح بسطرمة أو مرتديلا (يمكن استخدام شرائح صدر الدجاج أو شرائح التركي “الديك الرومي”)؛

3 شرائح خبز أبيض؛

ملعقة كبيرة مايونيز؛

حبة طماطم مقطعة إلى شرائح؛

شريحتان جبن رومي؛

أوراق خس.


طريقة عمل كلوب ساندوتش

كلوب ساندوتش

أولاً: نحمص الخبز، و نفرد فوق شريحة واحدة مايونيز.

ثانياً: نضع طبقة من البسطرمة أو المرتديلا والطماطم والجبن الرومي، ثم نضع فوقها شريحة أخرى من الخبز. نضيف طبقة أخرى من البسطرمة أو المرتديلا ثم الخس. وأخيراً ننتهي بالشريحة الأخيرة من الخبز (ويمكن تحميصه قليلاً لتذوب الجبنة). ثم نقطع الساندوتش إلى أرباع، ويمكن تأمينها باستخدام أعواد الأسنان الخشبية، وتُقدم مع البطاطس المقرمشة.


نصائح وبدائل

يمكن استخدام أي نوع لحوم متوفرة لعمل كلوب ساندوتش مثل شرائح صدر الدجاج أو شرائح ديك رومي مشوي أو لحم مقدد.

ومن الممكن أيضاً إضافة بيض مسلوق ومقطع إلى الكلوب ساندوتش.

ولك الخيار لإضافة أي خضار ترغب بها كشرائح الخيار أو البصل أو الجزر وغير ذلك.

مواضيع ننصح بها

ساندوتش صدر الدجاج المشوي بالخضروات
وصفة ساندوتش صدر الدجاج المشوي بالخضروات هي وصفة سريعة ولذيذة نقدمها لكم اليوم لمحبى السندوتشات. ويمكن عمل هذا الساندوتش للأطفال كوجبة مدرسية صحية.
طريقة عمل ساندوتش كفتة بالجبنة
ساندوتش كفتة بالجبنة الذي نصفه هنا يمثل طريقة ممتازة للاستمتاع بالكفتة، أيّ كان شكلها، لكننا تبلنا اللحم المفروم بتوابل شبيهة بالطريقة التركية مع جوز مدقوق.
طريقة عمل ساندوتش دجاج بالسبانخ والجبن
الساندوتشات خيار سهل التحضير والتقديم عندما تحتار في وجبات الغداء أو العشاء، وهي خيار محبوب عند الجميع. ونقدم اليوم وصفة ساندوتش دجاج بالسبانخ والجبن اللذيذ.
ساندوتش موزاريلا بالطماطم
ساندوتش موازريلا بالطماطم هو طريقة أخرى لتناول سلطة كابريزي الشهيرة المكونة من جبنة الموزاريلا الطازجة والطماطم والريحان وزيت الزيتون. وهو ساندوتش صيفي بامتياز.
طريقة عمل برجر دجاج في البيت
هذه طريقة سهلة وسريعة لعمل برجر دجاج لذيذ وصحي في البيت. و برجر الدجاج من الوجبات التي يحبها الأطفال، وتكتمل متعة هذ الوجبة مع  البطاطس المقرمشة وصحن السلطة.
error: لا يمكن النسخ